الجمعة, أكتوبر 18, 2024
الجمعة, أكتوبر 18, 2024
Home » لجان المسرح الكويتي تستعرض أحداث الموسم الصيفي

لجان المسرح الكويتي تستعرض أحداث الموسم الصيفي

by admin

 

الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب الزامل: نسعى لتحقيق مستوى ثقافي مأمول ومُجاز ومقبول.

The Middle East Onlineحجاج سلامة

أكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، مساعد محمد الزامل، أن المجلس معنيّ بالحفاظ على مستوى العروض الفنية المقدمة خلال فعالياته المتنوعة، وخصوصاً مسرح الطفل، مشدداً على أن “المجلس لن يقبل عروضاً تكنيكية من دون وجود محتوى فني ثقافي يتضمن متعة ترفيهية، كما أنه يرفض أيّ عروض تمتد حتى ساعات متأخرة من الليل”.

جاء ذلك خلال اجتماع  للجان المسرح جرى عقده لمناقشة أهم مجريات أحداث الموسم المسرحي للصيف الحالي، وذلك بحضور مدير إدارة المسرح فالح المطيري، ورئيس لجنة الالتزام بالعروض المسرحية الدكتور علي حيدر، ورئيس لجنة إجازة العروض المسرحية للكبار، المخرج حسين المفيدي، ورئيس لجنة إجازة العروض المسرحية للطفل، الفنان عبدالناصر الزاير، ورئيسة لجنة متابعة عروض مسرح الكبار، مريم بهبهاني، ورئيس لجنة متابعة عروض مسرح الطفل، وائل الجابر، أنه “لا بُد من تحقيق مستوى ثقافي مأمول ومجاز ومقبول”.

وذكر الزامل أنه تمت مناقشة أهم مجريات أحداث الموسم المسرحي، وتبادل الآراء بشأن إجازة بعض العروض، مشدداً على حرص الجميع على إزالة اللبس في مفهموم الإجازة أو المتابعة لتلك العروض.

الزاير: جودة وأمان المحتوى

من جهته، قال رئيس لجنة إجازة العروض المسرحية للطفل، عبدالناصر الزاير، إن لجنة الرقابة على عروض مسرح الطفل معنيّة بالتدقيق على جودة وأمان المحتوى المقدم للطفل، ومراجعة النصوص، مؤكداً أن النجاح الذي حققه مسرح الأطفال بالكويت يدفعنا إلى التركيز على المضمون والمحتوى الهادف، لا الشكل.

وأضاف أن هناك ورقة عمل للشركات التي تنتج لمسرح الطفل، ليكون المحتوى المقدّم له راقياً وهادفاً وممتعاً ومفيداً.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور علي حيدر أن هناك آلية جديدة للمرحلة المقبلة، وأن الأمين المساعد، مساعد الزامل، حريص على أن ترتقي العروض المسرحية للأطفال، لتكون مبنيّة على أهداف وأفكار ومفاهيم يتقبّلها المجتمع، خصوصا إن كانت متعلقة بالطفل.

وشدد “حيدر” على ضرورة تعاون المجلس الوطني واللجان والمؤسسات والفرق الأهلية، لما يصب في مصلحة الارتقاء بذائقة الأطفال، وحسن اختيار ما يُقدّم لهم.

الجابر: تعديل اللوائح بمعطيات فنية

من جانبه، أوضح رئيس لجنة متابعة عروض مسرح الطفل، وائل الجابر، أنه جارٍ وضع اللمسات الضرورية بخصوص الجوانب الفنية لمسرح الطفل، والعمل على تعديل اللوائح بمعطيات فنيّة ترقى للذائقة العامة، من أجل عرض محتوى لائق يرفع من مستوى ذائقة الطفل، مبيناً أن “الزامل” تفهّم جميع الملاحظات، ووعد بنقل الآراء والمقترحات للأمين العام للمجلس، ولوزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن بداح المطيري.

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00