الأحد, أبريل 28, 2024
الأحد, أبريل 28, 2024
Home » غرامة لسيدة كندية وزعت حلوى بنكهة القنب على الأطفال في الهالويين

غرامة لسيدة كندية وزعت حلوى بنكهة القنب على الأطفال في الهالويين

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

يتعين على امرأة من وينيبيغ، اعترفت بذنبها في توزيع حلوى مصنوعة من نبتة القنب التي تحتوي على مفعول مخدر، على الأطفال في عام 2022، دفع غرامة مالية قدرها 5000 دولار.

نطق بالحكم أمس الاثنين على المدعوة تامي سيجوردور القاضي في محكمة مقاطعة مانيتوبا في وسط الغرب الكندي ريمون وايانت.

ووفقا للمحكمة، كانت حلوى القنب مطابقة تقريبا للحلوى العادية، لكن عبواتها تشير إلى أنها تحتوي على 600 ملليغرام (ملغ) من المكون الرئيسي ذو التأثير النفساني للقنب، المعروف باسم رباعي هيدرو كنابينول (THC).

تجدر الإشارة إلى أنه في كندا، يمكن أن تحتوي منتجات القنب الصالحة للأكل بشكل قانوني على 10 ملغ فقط من هذه المادة لكل عبوة.

قال القاضي الكندي في قاعة المحكمة ’’إن فكرة أن طفلا صغيرا جدا قد يبتلع مادة رباعي هيدرو كانابينول، وأنه كان من الممكن أن يتسبب هذا الأمر في إصابة دائمة أو وفاة هي فكرة مخيفة للغاية بحيث لا يمكن التفكير فيها‘‘.

’’نعم هذا صحيح‘‘، أجابت المتهمة الموجودة في قاعة المحكمة وتنهدت.

أنا متأكد من أنك فكرتِ في الأمر عدة مرات، وربما آلاف المرات: ماذا كان سيحدث لو لم ير ذلك الوالد ما كان مكتوبا على غلاف الحلوى

؟نقلا عن ريمون وايانت، القاضي في المحكمة المحلية في مقاطعة مانيتوبا

وفي قاعة المحكمة، أعربت المتهمة بصوت مرتجف عن مدى امتنانها لعدم تعرض أي طفل للأذى بسبب خطأها.

قالت: ’’لا ينبغي أن أثير قلق أي من الأهل بشأن حصول طفلهم على مثل هذه المادة الخطيرة خلال جمعه الحلوى ليلة عيد الهالويين، ولم تكن هذه نيتي أبدا […] لا أتوقع أن يُصار إلى مسامحتي على ما فعلت ولن أبحث عن أعذار لما حدث‘‘.

وفقا للمحكمة، كانت حلوى القنب مطابقة تقريبا للحلوى العادية.
الصورة: Radio-Canada

 

قال محامي الدفاع شاول سيموندز إن الصحة العقلية لموكلته تأثرت بشدة بالحادثة. ’’فكرة أنها يمكن أن تعرض طفلاً للخطر، حتى لو عن طريق الخطأ، تُعذبها‘‘، قال المحامي.

من جانبه أقر القاضي بالأثر المؤلم الذي تركته الحادثة على المتهمة مؤكدا حرصه على التوعية بالمخاطر المرتبطة بالتعامل مع منتجات القنب.

يقول قاضي محكمة مانيتوبا ’’إن هذه المواد المخدرة يمكن أن تقع في الأيدي الخطأ، أحيانا بطرق لا يمكن أن نتصورها أبدا، ولكننا مسؤولون عنها في النهاية‘‘.

حلوى تم توزيعها عن طريق الخطأ

وفقًا لوثائق المحكمة، فإن تامي سيجوردور قامت بتوزيع منتجات القنب الصالحة للأكل في حقائب الأطفال بعد نفاد الحلوى في بيتها في ليلة عيد الهالوين.

ومن دون نظارتها، قامت هذه السيدة بملء أكياس بلاستيكية صغيرة بمختلف أنواع الحلوى الموجودة في الخزانة، دون أن تدرك أن عشرات من هذه الأكياس تحتوي على حلوى مصنوعة من الماريغوانا او الحشيش.

ولم يظهر الخطأ إلا عندما اتصل أحد أولياء الأمور بالشرطة بعد اكتشاف أحد المنتجات في حلوى الهالوين الخاصة بطفله.

وفي وقت وقوع الحادث، تلقت شرطة مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتوبا أكثر من عشرة بلاغات تفيد بتوزيع حلوى تحتوي على الحشيش على الأطفال في حي توكسيدو في 31 تشرين الأول /أكتوبر 2022.

أدركت السيدة سيجوردور خطأها فقط عندما تعرفت على الأكياس البلاستيكية التي أعدتها من خلال بوستات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. وبعد فترة وجيزة، توجهت هي وزوجها إلى الشرطة وقاما بتقديم إفادات طويلة ومفصلة حول ما حدث.

في عام 2023، اعترفت ابنة وينيبيغ بأنها مذنبة بتقديم المخدرات لقاصرين، هذا وتم تعليق التهم الموجهة ضد زوجها في تشرين الثاني /نوفمبر الماضي.

(المصدر: سي بي سي، راديو كندا، إعداد وترجمة كوليت ضرغام

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili