الإثنين, مايو 20, 2024
الإثنين, مايو 20, 2024
Home » النص الكامل للتسريبات الألمانية: 20 صاروخا لتدمير جسر القرم

النص الكامل للتسريبات الألمانية: 20 صاروخا لتدمير جسر القرم

by admin

 

“اندبندنت عربية” تترجم التسجيل الصوتي الذي وتر العلاقات بين موسكو وبرلين

اندبندنت عربية / سعيد طانيوس صحفي لبناني

أعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، أن “خطأ فردياً” أدى إلى تسريب التسجيل الصوتي لمناقشات ضباط ألمان حول الوضع في أوكرانيا على شبكات تواصل اجتماعي روسية.

ونشرت رئيسة قناة “آر تي” الروسية مارغاريتا سيمونيان، تسجيلاً صوتياً مدته 38 دقيقة قالت إنه يتضمن محادثات جرت بين ضباط ألمان وهم يبحثون في 19 فبراير (شباط) الماضي في قصف شبه جزيرة القرم.

“اندبندنت عربية”، ترجمت التسجيل الصوتي المسرّب، وهنا نص المحادثة بين ضباط رفيعي المستوى في الجيش الألماني بتاريخ 19/02/2024.

جرت المحادثة بين رئيس قسم العمليات والتمارين في قيادة القوات الجوية الألمانية غريف، ومفتش “بي بي سي” الألماني غيرهارتز وموظفي مركز العمليات الجوية في قيادة الفضاء الألماني فينسك وفروستدت.

غيرهارتز: مرحباً بالجميع! غريف، هل أنت في سنغافورة الآن؟

غريف: نعم.

غيرهارتز: حسناً. نحن بحاجة إلى التحقق من المعلومات. كما سمعتم، يعتزم وزير الدفاع بيستوريوس النظر بعناية في مسألة تزويد أوكرانيا بصواريخ توروس. لدينا اجتماع مخطط معه. يجب مناقشة كل شيء حتى نتمكن من البدء في العمل على هذه القضية. حتى الآن لا أرى أنه تم تحديد تاريخ بدء عمليات التسليم هذه. ولم يكن الأمر كما قال له المستشار “أريد الحصول على معلومات الآن، وصباح الغد سنتخذ قراراً”. لم أسمع شيئاً من هذا القبيل. على عكس ذلك، يقوم بيستوريوس بتقييم هذه المناقشة المستمرة برمتها. لا أحد يعرف سبب قيام المستشار الفيدرالي بمنع هذه الإمدادات. بالطبع، تظهر الإشاعات كثيرة لا تصدق. اسمحوا لي أن أعطيكم مثالاً: بالأمس اتصلت بي صحافيّة مقربة جداً من المستشار. وسمعت في مكان ما في ميونيخ أن صواريخ توروس لن تعمل. سألت من قال لها هذا، فأجابت أن شخصاً يرتدي الزي العسكري أخبرها بذلك. بالطبع، هذا مصدر معلومات منخفض المستوى، لكن الصحافيّة تمسّكت بهذه الكلمات وأرادت أن تستفيد منها كثيراً بالعنوان الرئيسي: “الآن نعرف سبب رفض المستشار إرسال صواريخ توروس – إنها لن تنجح”. هذا كله غباء. مثل هذه المواضيع متاحة فقط لدائرة محدودة من الناس. ومع ذلك، فإننا نرى أي نوع من الهراء ينتشر في هذه الأثناء، فهم يتحدثون محض هراء. أريد أن أتفق معك في هذا الموضوع حتى لا نسير في الاتجاه الخاطئ.

طائرة “أف-35”

غيرهارتز: بداية، لدي الآن أسئلة لـفروستدت وفنسكي هل تحدث معكما أحد حول هذا الموضوع؟ هل اتصل بك فرويدينغ؟

فروستدت: لا. لقد تواصلت فقط مع غريف.

فنسكي: نفس الشيء، لقد تواصلت مع غريف فقط.

توتر بين موسكو وبرلين بسبب التسريب الصوتي (اندبندنت عربية)

 

غيرهارتز: ربما سيتصل بك مرة أخرى. ربما سأضطر إلى المشاركة في جلسات الاستماع في لجنة الموازنة، بسبب ظهور مشكلات تتعلق بارتفاع أسعار تحويل البنية التحتية لطائرة-“أف-35” في بوشل. لقد قمت بالفعل بنقل توصياتي من خلال فرانك حتى يكون لدينا شرائح لتصور المادة. لقد عرضنا عليه عرضاً تجريبياً حيث تم تركيب صواريخ توروس على حاملة تورنادو أو على حاملة أخرى تتطلبها المهمة. ومع ذلك، أجد صعوبة في تصور هذا. من الضروري أن تتذكر أن هذا الاجتماع مدته نصف ساعة، لذا لا ينبغي عليك إعداد عرض تقديمي مكوّن من 30 شريحة سلايد. ينبغي أن يكون هناك تقرير قصير. من الضروري إظهار ما يمكن أن يفعله الصاروخ وكيف يمكن استخدامه. ومن الضروري أيضاً أن نأخذ في الاعتبار، إذا اتخذنا قراراً سياسياً بنقل الصواريخ كمساعدة لأوكرانيا، ما هي العواقب التي قد يؤدي إليها ذلك. سأكون ممتناً لك إذا أخبرتني ليس فقط ما هي المشكلات التي نواجهها، ولكن كيف يمكننا حلها. على سبيل المثال، إذا تحدثنا عن طرق التسليم… فأنا أعرف كيف يقوم البريطانيون بذلك. إنهم ينقلون الصواريخ دائماً في مركبات رايدغبيك Ridgback  المدرعة. لديهم العديد من الأشخاص في الموقع. والفرنسيون لا يفعلون ذلك. إنهم يزوّدون أوكرانيا بقواذف “كيو-7” مع صواريخ “سكالب”. “ستورم شادو” و”سكالب” يتمتعان بمواصفات فنية مماثلة لتركيبهما. كيف سنحل هذه المشكلة؟ هل سنضع صواريخ “أم في دي أي” مع رايدغبيك Ridgback في أيديهم؟ هل سيتم تعيين أحد موظفينا لتوجيه صواريخ “أم في دي أي”؟ غريف، أخبرنا عن موقفنا من هذه القضية. السادة فروستدت وفنسكي، أبلغونا كيف ترون الوضع.

الإمدادات

غريف: سأبدأ بالقضايا الأكثر حساسية، مع الانتقادات القائمة في ما يتعلق بالإمدادات. تجري المناقشات في كل مكان تقريباً. هناك العديد من الجوانب الأكثر أهمية هنا. أولاً، هي أوقات التسليم. إذا قرر المستشار الآن أنه ينبغي لنا تزويدهم بالصواريخ، فسيتم نقلها من الجيش الألماني. حسناً، لكنها لن تكون جاهزة للاستخدام قبل ثمانية أشهر. ثانياً، لا يمكننا اختصار الوقت. لأننا إذا فعلنا ذلك، فقد يحدث استخدام خاطئ، وقد يسقط صاروخ على روضة أطفال، ومرة أخرى ستكون هناك خسائر في صفوف المدنيين. ويجب أن تؤخذ هذه الجوانب في الاعتبار. وتجدر الإشارة إلى أنه خلال المفاوضات، لا يمكننا فعل أي شيء من دون الشركة المصنعة. يمكنهم تجهيز وإعادة تسليح وتسليم الصواريخ الأولى. يمكننا اللحاق بالإنتاج قليلاً، لكن لا ينبغي أن ننتظر حتى تتراكم 20 قطعة، يمكننا نقل خمس قطع في المرة الواحدة. يعتمد وقت تسليم هذه الصواريخ بشكل مباشر على الصناعة. ومن سيدفع ثمن هذا؟ والسؤال الآخر هو ما هي أنظمة الأسلحة التي سيتم تركيب هذه الصواريخ عليها؟ كيف ينبغي الحفاظ على التفاعل بين الشركة وأوكرانيا؟ أو هل لدينا نوع من التكامل؟.

غيرهارتز: لا أعتقد ذلك. لأن الشركة المصنعة “تي أس جي” قالت إنها تستطيع حل هذه المشكلة في غضون ستة أشهر، بغض النظر عما إذا كانت طائرة سوخوي أو طائرة أف 16.

غريف: إذا قرّر المستشار الاتحادي القيام بذلك، فيجب أن يكون هناك تفاهم على أن الأمر سيستغرق ستة أشهر فقط لإنتاج أدوات التثبيت. ثالثاً: نظرياً قد نتأثر بموضوع التدريب. لقد قلت بالفعل إننا نتعاون مع شركة تصنيع الصواريخ. إنهم يتدربون على صيانة هذه الأنظمة، ونحن نتدرب على الاستخدام التكتيكي. وهذا يستغرق ثلاثة إلى أربعة أشهر. يمكن أن يتم هذا الجزء من التدريب في ألمانيا. عندما يتم تسليم الصواريخ الأولى، نحتاج إلى اتخاذ قرارات سريعة في ما يتعلق بالتركيب والتدريب. قد يتعين علينا اللجوء إلى البريطانيين بشأن هذه القضايا والاستفادة من معرفتهم. يمكننا أن ننقل إليهم قواعد البيانات، وصور الأقمار الاصطناعية، ومحطات التخطيط. وبصرف النظر عن إمدادات الصواريخ نفسها، التي لدينا، فإن كل شيء آخر يمكن توفيره عن طريق الصناعة أو مجموعة IABG “آي أي بي جي”.

صاروخ تولوس (رويترز)

 

غيرهارتز: علينا أن نتخيل أنهم يستطيعون استخدام الطائرات المزودة بقواعد صواريخ توروس وحوامل ستورم شادو. كان البريطانيون هناك جهزوا الطائرات. الأنظمة ليست مختلفة ويمكن استخدامها مع صواريخ توروس أيضاً. أستطيع أن أتحدث عن تجربة استخدام مجمع باتريوت. في البداية، قام خبراؤنا أيضاً بحساب المواعيد النهائية الطويلة، لكنهم تمكنوا من التعامل معها في غضون أسابيع. لقد تمكنوا من تشغيل كل شيء بسرعة كبيرة وبكمية كبيرة لدرجة أن موظفينا قالوا “رائع. لم نتوقع هذا”. نحن الآن نخوض حرباً تستخدم تكنولوجيا أكثر حداثة من سلاحنا الجوي القديم الجيد. كل هذا يشير إلى أنه عندما نخطط للمواعيد النهائية، لا ينبغي لنا أن نبالغ في تقديرها. والآن، أيها السادة فنسكي وفروستدت، أود أن أسمع رأيكم في ما يتعلق بالإمدادات المحتملة لأوكرانيا.

التدريب

فنسكي: أود أن أتطرق إلى مسألة التدريب. لقد درسنا هذه المسألة بالفعل، وإذا كنا نتعامل مع أفراد حصلوا بالفعل على التدريب المناسب وسيخضعون للتدريب بالتوازي، سيستغرق الأمر أولاً حوالى ثلاثة أسابيع لتعلم هذه التقنية وبعد ذلك فقط ينتقلون مباشرة إلى التدريب في القوات الجوية، والتي ستستمر حوالى أربعة أسابيع لذلك فهو أقل بكثير من 12 أسبوعاً. بالطبع، كل هذا بشرط أن يكون لدى الموظفين المؤهلات المناسبة، ويمكن إجراء التدريب من دون اللجوء إلى خدمات المترجمين، وبضع نقاط أخرى. لقد تحدثنا بالفعل مع السيد فريدبيرغر. إذا كنا نتحدث عن الاستخدام القتالي، سننصح في الواقع بتقديم الدعم للمجموعة الأولى على الأقل. التخطيط صعب، لقد استغرق الأمر حوالى عام لتدريب موظفينا ونحاول الآن تقليل ذلك الوقت إلى عشرة أسابيع، وفي الوقت نفسه نأمل بأن يتمكنوا من السباق على الطرق الوعرة المخصصة لسباقات سيارات الفورمولا 1. أحد الخيارات الممكنة تقديم الدعم الفني المجدول، نظرياً، يمكن القيام بذلك من بوشل، شرط إنشاء اتصال آمن مع أوكرانيا. إذا كان هذا متاحاً، فيمكن إجراء المزيد من التخطيط. هذا هو السيناريو الرئيسي على الأقل – تقديم الدعم الكامل من الشركة المصنعة، والدعم من خلال خدمة دعم المستخدم التي ستحل مشكلات البرنامج. من حيث المبدأ، كل شيء هو نفسه ما يحدث عندنا هنا في ألمانيا.

مركبة رايد غبيك المدرعة (مواقع التواصل)

 

غيرهارتز: انتظر لحظة. أنا أفهم ما تتحدث عنه. وقد يشعر السياسيون بالقلق إزاء العلاقة المباشرة والمغلقة بين بيوخيل وأوكرانيا، والتي يمكن أن تصبح مشاركة مباشرة في الصراع الأوكراني. ولكن في هذه الحالة، يمكننا القول إن تبادل المعلومات سيتم من خلال “أم بي دي آي”، وسنرسل واحداً أو اثنين من المتخصصين لدينا إلى شروبنهاوزن. بالطبع هذه خدعة، لكن من وجهة نظر سياسية قد يبدو الأمر مختلفاً. إذا تم تبادل المعلومات من خلال الشركة المصنعة، فهذا لا يرتبط بنا.

فنسكي: السؤال الذي يطرح نفسه أين تذهب المعلومات. إذا كنا نتحدث عن معلومات الهدف، والتي تتضمن بشكل مثالي صور الأقمار الاصطناعية بدقة قصوى تصل إلى ثلاثة أمتار، فيجب علينا أولاً معالجتها في بيوخيل. أعتقد أنه بغض النظر عن ذلك، من الممكن تنظيم تبادل المعلومات بين بيوخيل وشروبنهاوزن بطريقة أو بأخرى، أو يمكننا العمل على إمكانية نقل المعلومات إلى بولندا، والقيام بذلك حيث يمكنك الوصول إلى هناك بالسيارة. يجب النظر إلى هذه المسألة عن كثب، وستظهر الخيارات بالتأكيد. إذا تم دعمنا، ففي أسوأ الأحوال يمكننا السفر بالسيارة، مما سيقلل من وقت الاستجابة. وبطبيعة الحال، لن نتمكن من الرد خلال ساعة واحدة، لأننا سنحتاج إلى إعطاء موافقتنا. وفي أفضل السيناريوهات، بعد ست ساعات فقط من تلقي المعلومات، ستتمكن الطائرة من تنفيذ الأمر. لضرب أهداف معينة تكفي دقة تزيد على ثلاثة أمتار، ولكن إذا كان من الضروري توضيح الهدف، فيجب العمل مع صور الأقمار الاصطناعية التي تسمح بنمذجة ذلك الهدف. وبعد ذلك يمكن أن يصل وقت الاستجابة إلى 12 ساعة. كل هذا يتوقف على الهدف. لم أدرس هذه المسألة بالتفصيل، لكنني أعتقد أن هذا الخيار ممكن أيضاً. كل ما نحتاج إلى قوله، أننا بحاجة إلى التفكير في كيفية تنظيم نقل المعلومات.

أعمال ترميم لجسر القرم بعد تعرضه لتفجير في اكتوبر 2022 (أ ف ب)

 

غيرهارتز: هل تعتقد أنه من الممكن أن نأمل بأن تتمكن أوكرانيا من القيام بكل شيء بمفردها؟ فمن المعروف أن هناك الكثير من الأشخاص بملابس مدنيّة ويتحدثون بلكنة أميركية .فهل من الممكن أن يتمكنوا قريباً من استخدامها بأنفسهم؟ بعد كل شيء، لديهم كل صور الأقمار الاصطناعية.

فنسكي: نعم. يحصلون عليها منا. أود أيضاً أن أتطرق بإيجاز إلى قضايا الدفاع الجوي. يجب أن نفكر ملياً في وجود معدات في كييف لتلقي المعلومات من”آي أي بي جي” IABG و”أن دي كا” NDK . علينا أن نقدم لهم هذا، لذلك يجب أن أسافر إلى هناك في 21 فبراير (شباط) 2024، نحتاج إلى تخطيط كل شيء على النحو الأمثل، وليس كما كانت الحال مع ستورم شادو، عندما خططوا لنقاط المراقبة. نحن بحاجة إلى التفكير في كيفية التحليق أو الطيران تحت مجال رؤية الرادار. إذا تم إعداد كل شيء، فسيكون التدريب أكثر فعالية. وبعد ذلك يمكننا العودة مرة أخرى إلى مسألة عدد الصواريخ. إذا أعطيت 50 قطعة، فسيتم استخدامها بسرعة كبيرة.

فرنسا وبريطانيا

غيرهارتز: هذا صحيح، لن يغيّر مسار الحرب. لذلك لا نريد نقلهم جميعاً. وليس كلها في الوقت نفسه. ربما 50 في الدفعة الأولى، ثم ربما تكون هناك دفعة أخرى من 50 صاروخاً. وهذا أمر مفهوم تماماً، ولكن كل هذا هو سياسة كبيرة. أعتقد أن هناك في الواقع شيئاً وراء ذلك. لقد علمت من زملائي الفرنسيين والبريطانيين أن الوضع مع صواريخ ستورم شادو وسكالب هو في الواقع نفس الوضع مع بنادق وينشستر – فقد يتساءلون: “لماذا يجب أن نزوّد الدفعة التالية من الصواريخ، بما أننا قد فعلنا ذلك بالفعل” فلتفعل ذلك ألمانيا الآن. ربما يريد السيد فروستيدت أن يقول شيئاً عن هذا الموضوع؟

تُظهر صورة الأقمار الإصطناعية شاحنات بضائع تنتظر بعد تضرر جسر القرم الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا. (أ ف ب)

 

فروستيدت: اسمحوا لي أن أضيف القليل من الواقعية. أريد أن أشارك أفكاري حول خصائص ستورم شادو . Storm Shadow نحن نتحدث عن الدفاع الجوي، وزمن الرحلة، وارتفاع الرحلة، وما إلى ذلك، وتوصلت إلى استنتاج مفاده بأن هناك هدفين مثيرين للاهتمام – الجسر إلى الشرق ومستودعات الذخيرة الأعلى. من الصعب الوصول إلى الجسر الموجود في الشرق، فهو هدف صغير إلى حد ما، لكن صاروخ توروس يمكنه القيام بذلك، ويمكن أيضاً ضرب مستودعات الذخيرة. إذا أخذنا كل هذا في الاعتبار وقارناه بكمية استخدام Storm Shadowستورم شادو وهيمارس وHIMARS، لدي سؤال: “هل هدفنا هو الجسر أم المستودعات العسكرية؟” هل يمكن تحقيق ذلك مع أوجه القصور الحالية التي يعاني منها “ريد” و “باتريوت”؟ ولقد توصلت إلى نتيجة مفادها بأن العامل المقيد هو أنهم عادة ما يكون لديهم 24 شحنة فقط…

غيرهارتز: هذا أمر مفهوم.

فروستيدت: من المنطقي أن تنضم أوكرانيا إلى الشراكة في هذه العملية. سيستغرق الأمر أسبوعاً. أعتقد أنه من المنطقي التفكير في جدولة المهام والتخطيط المركزي. تستغرق مهام التخطيط في اتصالنا أسبوعين، ولكن إذا كان هناك اهتمام بهذا، فيمكن القيام بذلك بشكل أسرع. إذا نظرنا إلى الجسر، فأعتقد أن توروس ليس كافياً ويجب أن تكون لدينا فكرة عن كيفية عمله، ولهذا نحتاج إلى بيانات من الأقمار الاصطناعية. لا أعرف ما إذا كنا سنتمكن من إعداد الأوكرانيين لمثل هذه المهمة في وقت قصير، ونحن نتحدث عن شهر تقريباً. كيف سيبدو هجوم صاروخ توروس على الجسر؟ ومن منظور عملي، لا أستطيع تقدير مدى السرعة التي سيتمكن بها الأوكرانيون من تعلم كيفية التخطيط لمثل هذه الإجراءات ومدى سرعة حدوث التكامل. لكن بما أننا نتحدث عن جسر وقواعد عسكرية، فأنا أفهم أنهم يريدون الحصول عليها (الصواريخ) في أسرع وقت ممكن.

تدمير الجسر

فنسكي: أود أن أقول شيئاً آخر عن تدمير الجسر. لقد درسنا هذه المسألة بشكل مكثف، ولسوء الحظ، توصلنا إلى استنتاج مفاده أن الجسر بسبب حجمه يشبه المدرج. لذلك، قد يتطلب الأمر ليس 10 أو حتى 20 صاروخاً فقط.

غيرهارتز: هناك رأي بأن شركة توروس ستنجح إذا استخدمت المقاتلة الفرنسية داسو رافال.

فينسكي: كل ما يمكنهم فعله هو إحداث ثقب وإتلاف الجسر. وقبل أن ندلي بتصريحات مهمة، يجب علينا أنفسنا…

فروستيدت: أنا لا أدفع فقط بفكرة ضرب الجسر، بل أريد بشكل عملي أن أفهم ما يريدون. وما يجب أن نعلمهم إياه، يتبين أنه عند التخطيط لهذه العمليات سنحتاج إلى الإشارة إلى النقاط الرئيسية على الصور. ستكون لديهم أهداف، ولكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه عند العمل على أهداف صغيرة، تحتاج إلى التخطيط بعناية أكبر، وليس تحليل الصور على الكمبيوتر. في حالة الأهداف المؤكدة، يكون كل شيء أبسط وسيستغرق التخطيط وقتاً أقل.

غيرهارتز: نعلم جميعاً أنهم يريدون تدمير الجسر، وما يعنيه ذلك في النهاية، وكيف يحمونه – ليس فقط لأن له أهمية عسكرية استراتيجية مهمة، ولكن أيضاً بسبب أهميته السياسية. على رغم أن لديهم الآن ممراً أرضياً. هناك مخاوف معينة إذا كان لدينا اتصال مباشر مع القوات المسلحة الأوكرانية. لذلك يطرح السؤال: هل يمكننا استخدام مثل هذه الخدعة وإعارة موظفينا إلى “أم بي دي أي”؟ وبالتالي، فإن الاتصال المباشر مع أوكرانيا لن يكون إلا من خلال شركة “أم بي دي أي”، وهذا أفضل بكثير مما لو كان مثل هذا الاتصال موجوداً مع قواتنا الجوية.

طائرة سوخوي-35 الروسية (أ ف ب)

 

غريف: غيرهارتز، لا يهم. علينا أن نتأكد منذ البداية من عدم وجود لغة تجعلنا طرفاً في الصراع. بالطبع أنا أبالغ قليلاً، ولكن إذا قلنا الآن للوزير أننا سنحدد مواعيد الاجتماعات ونسافر بالسيارة من بولندا حتى لا يلاحظ أحد، فهذه مشاركة بالفعل، فلن نفعل ذلك. إذا كنا نتحدث عن الشركة المصنعة، فيجب علينا أولاً أن نسأل “أم بي دي أي”عما إذا كان بإمكانهم القيام بذلك. لا يهم ما إذا كان شعبنا يفعل ذلك في بيوخيل أو في شروبنهاوزن – فهذه لا تزال مشاركة. وأعتقد أن هذا لا ينبغي القيام به. في البداية حددنا هذا كعنصر أساس في الخط الأحمر، لذلك سنشارك في التدريب. لنفترض أننا سنقوم بإعداد خريطة طريق. من الضروري تقسيم عملية التعلم إلى أجزاء. ستستغرق الرحلة الطويلة أربعة أشهر، وسنقوم بتدريبهم بشكل كامل، بما في ذلك العمل على خيار الجسر. باختصار – سيتم تصميمها لمدة أسبوعين حتى يتمكنوا من استخدام الصواريخ في أقرب وقت ممكن. إذا تم تدريبهم بالفعل، سنسأل ما إذا كان البريطانيون مستعدين للتعامل معهم في هذه المرحلة. أعتقد أن مثل هذه الإجراءات ستكون صحيحة – فقط تخيل لو علمت الصحافة أن شعبنا موجود في شروبنهاوزن أو أننا نقود سياراتنا في مكان ما في بولندا! وأنا أعتبر هذا الخيار غير مقبول.

غيرهارتز: إذا تم اتخاذ مثل هذا القرار السياسي، فيجب أن نقول إن الأوكرانيين يجب أن يأتوا إلينا. نحتاج أولاً إلى معرفة ما إذا كان قرار السياسة هذا لا يشارك بشكل مباشر في تخطيط المهام، وفي هذه الحالة سيستغرق التدريب وقتاً أطول قليلاً، وسيكونون قادرين على أداء مهام أكثر تعقيداً، وهو أمر محتمل جداً أن يكون لديهم بالفعل بعض الخبرة والاستخدام لمعدات التكنولوجيا الفائقة. إذا كان من الممكن تجنب المشاركة المباشرة، فلا يمكننا المشاركة في تخطيط المهام، والقيام بذلك في بيوخيل ثم إرسالها إليهم – وهذا “خط أحمر” بالنسبة إلى ألمانيا… يمكنك تدريبهم لمدة شهرين، لن يتعلموا خلالهما كل شيء، لكنهم سيكونون قادرين على فعل شيء ما. علينا فقط التأكد من أنهم قادرون على معالجة جميع المعلومات والعمل مع جميع العمليات.

دبابات من طراز “ليوبارد 1 A5” الألمانية قبيل تسليمها إلى أوكرانيا، في 23 فبراير الماضي (أ ف ب)

 

غريف: قال سيبيل إنه من الممكن وضع خريطة طريق طويلة وقصيرة. النقطة المهمة هي الحصول على النتائج في وقت قصير. وإذا كانت المهمة في المرحلة الأولى هي ضرب مستودعات الذخيرة، وليس أشياء معقدة مثل الجسور، ففي هذه الحالة يمكنك متابعة برنامج مختصر والحصول على نتائج سريعة. أما بالنسبة إلى المعلومات الواردة من”آي أي بي جي”، فأنا لا أعتبر هذه المشكلة حرجة، لأنها غير مرتبطة بمكان معين، ويجب عليهم هم أنفسهم إجراء الاستطلاع. ومن الواضح أن الكفاءة تعتمد على هذا. هذا هو بالضبط ما تحدثنا عنه، وهو ما يستحق أخذه في الاعتبار. عند نقل الصواريخ. ولم يتقرر بعد. ولكن هذه هي الحال.

غيرهارتز: وسيكون هذا هو الحدث الأبرز. توجد مستودعات للذخيرة لا يمكن إجراء تدريب قصير عليها بسبب الدفاع الجوي النشط للغاية. وهذا سيحتاج إلى معالجة جدية. أعتقد أن شعبنا سيجد خياراً. نحتاج فقط إلى السماح لنا بالمحاولة أولاً، حتى نتمكن من تقديم مشورة سياسية أفضل. نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين بشكل أفضل حتى لا نفشل لأن المملكة المتحدة قد لا يكون لديها أي فكرة عن مكان وجود أنظمة الدفاع الجوي بالفعل. الأوكرانيون لديهم مثل هذه المعلومات، ولدينا بيانات من الرادارات. لكن إذا كنا نتحدث عن تخطيط دقيق فلا بد أن نعرف أين يتم تركيب الرادارات وأين المنشآت الثابتة وكيفية تجاوزها. سيسمح لك ذلك بتطوير خطة أكثر دقة. لدينا أداة خارقة، وإذا كانت لدينا إحداثيات دقيقة سنتمكن من استخدامها بدقة. ولكن ليس هناك أساس للقول بأننا لا نستطيع القيام بذلك. هناك نطاق معين حيث يكمن “الخط الأحمر” سياسياً، وهناك مسار “طويل” و”قصير”، وهناك اختلافات من حيث استخدام الإمكانات الكاملة، والتي بمرور الوقت سيكون الأوكرانيون قادرين على استخدامها بشكل أفضل، حيث سيكون لديهم التدريب، وسيفعلون ذلك طوال الوقت. لا أعتقد أنني يجب أن أحضر الاجتماع شخصياً. من المهم بالنسبة لي أن نقدم تقييماً رصيناً وألا نضيف الوقود إلى النار، كما يفعل الآخرون من خلال توفير  Storm Shadow ستورم شادو وسكالب (Scalp).

غريف: أريد أن أقول، كلما استغرقوا وقتاً أطول في اتخاذ القرار، استغرق تنفيذ كل هذا وقتاً أطول. نحن بحاجة إلى تقسيم كل شيء إلى مراحل. أولاً، ابدأ بالأشياء البسيطة، ثم انتقل إلى الأشياء المعقدة. أم يمكننا اللجوء إلى البريطانيين، هل يمكنهم تقديم الدعم لنا في المرحلة الأولية والتعامل مع قضايا التخطيط؟ يمكننا فرض ما يقع ضمن نطاق مسؤوليتنا. إن تطوير قواعد تثبيت الصواريخ ليس من بين مهامنا؛ ويجب على أوكرانيا أن تحل هذه المشكلة بشكل مستقل مع الشركات المصنعة.

غيرهارتز: لا نريد أن نواجه مشكلة الآن بسبب لجنة الموازنة. وهذا قد يجعل من المستحيل بدء أعمال البناء في قاعدة بيوخيل الجوية في عام 2024. كل يوم مهم الآن في البرنامج.

المزيد عن: ألمانياروسياتسريب صوتيجسر القرمأوكرانياموسكوصواريخ تولوس

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili