الخميس, سبتمبر 19, 2024
الخميس, سبتمبر 19, 2024
Home » “أوبن إيه آي” تغلق حسابات مجموعة إيرانية لاستهدافها الانتخابات الأميركية

“أوبن إيه آي” تغلق حسابات مجموعة إيرانية لاستهدافها الانتخابات الأميركية

by admin

 

قال الشركة إن العملية لم تجتذب مشاركة مؤثرة من الجمهور

اندبندنت عربية / رويترز

أعلنت شركة “أوبن إيه آي”، أمس الجمعة، أنها أغلقت حسابات مجموعة إيرانية لاستخدامها روبوت الدردشة “تشات جي.بي.تي” لتوليد محتوى يراد به التأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية وقضايا أخرى.

واستخدمت العملية التي أطلق عليها (ستورم-2035) “تشات جي.بي.تي” لإنتاج محتوى يركز على موضوعات مثل التعليق على المرشحين من كلا الجانبين في الانتخابات الأميركية والصراع في غزة ومشاركة إسرائيل في دورة الألعاب الأولمبية، ثم نشر هذا المحتوى على حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي وعلى مواقع إنترنت.

وأظهر تحقيق لشركة الذكاء الاصطناعي المدعومة من “مايكروسوفت” أن “تشات جي.بي.تي” اُستخدم لإنتاج مقالات طويلة وتدوينات قصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت “أوبن إيه آي” إن العملية لم تجتذب في ما يبدو مشاركة مؤثرة من الجمهور.

ولم تحصل غالبية المنشورات التي تم رصدها على وسائل التواصل الاجتماعي إلا على عدد قليل من الإعجابات أو المشاركات أو التعليقات، أو لم تحصل على أي منها بالمرة، ولم تلاحظ الشركة أي مؤشرات على مشاركة المقالات المنشورة على مواقع إنترنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الشركة إنها حظرت هذه الحسابات من استخدام خدمات “أوبن إيه آي” وتواصل الشركة مراقبة الأنشطة لكشف أي محاولات أخرى لانتهاك السياسات.

وفي وقت سابق من شهر أغسطس (آب)، ذكر تقرير لشركة “مايكروسوفت” عن الأخطار الاستخباراتية أن الشبكة الإيرانية (ستورم-2035) التي تتألف من أربعة مواقع إلكترونية مستترة في هيئة منافذ إخبارية، تعكف على جذب مجموعات الناخبين الأميركيين في طرفي الطيف السياسي.

وجاء في التقرير أن هذا الاجتذاب قام على أساس “رسائل استقطابية في قضايا مثل المرشحين في انتخابات الرئاسة وحقوق المثليين والمتحولين جنسياً والصراع بين إسرائيل و(حماس)”.

وتنافس المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس خصمها الجمهوري دونالد ترمب في سباق محتدم قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

وقالت شركة الذكاء الاصطناعي في مايو (أيار) إنها عطلت خمس عمليات تأثير سرية سعت إلى استخدام نماذجها في “أنشطة خادعة” عبر الإنترنت.

المزيد عن: الانتخابات الأميركيةأوبن إيه آيتشات جب بي تيإيرانمايكروسوفتستورم 2035وسائل التواصل الاجتماعيغزةدورة الألعاب الأولمبيةإسرائيلالذكاء الاصطناعيدونالد ترمبكامالا هاريس

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00