الجمعة, يوليو 5, 2024
الجمعة, يوليو 5, 2024
Home » “أبل إنتليجنس” يسعى إلى توفير مساعد شخصي بالذكاء الاصطناعي

“أبل إنتليجنس” يسعى إلى توفير مساعد شخصي بالذكاء الاصطناعي

by admin

 

من المقرر أن تبدأ خدماتها خلال أكتوبر المقبل على أن تواصل غالب ميزاتها في 2025

اندبندنت عربية / عبد الله السبع محرر تقني في إندبندنت عربية، مهتم بالتكنولوجيا والتعليم 7Alsabe

في أعقاب انتهاء مؤتمر “أبل” للمطورين (WWDC) لعام 2024 ارتفعت أسهم الشركة على نحو إيجابي بعدما أعلنت عن توجهاتها وطموحاتها المستقبلية في مجال الذكاء الاصطناعي، فما الجديد الذي قدمته عملاق التكنولوجيا ليتيح ثقة مترامية الأطراف من قبل المستثمرين في أسواق المال والأعمال؟

ثورة في الذكاء الاصطناعي

قدمت “أبل” توجهاً مختلفاً عن منافسيها open ai و”غوغل” وجميع الشركات التي أقبلت مبكراً على قطاع الذكاء الاصطناعي يتمثل في نظام “أبل إنتليجنس“، الذي يمثل ثورة في الذكاء الاصطناعي الشخصي عبر أجهزة “آيفون” و”آيباد” و”ماك”.

وبات نظام “أبل إنتليجنس” يخصص التجربة على نحو شخصي وفق قدرات هائلة تعتمد على المزج بين نماذج التوليد القوية والفهم العميق للسياق الشخصي للمستخدمين، لتقديم تجربة ذكاء اصطناعي فريدة من نوعها.

ويسعى “أبل إنتليجنس” لفهم المستخدم ويقوم بخيارات كثيرة بالإنابة عنه عكس الأنظمة الأخرى التي تعتمد على التواصل مع خاصيات أنظمتها وتقديم الأوامر، لكن النظام الخاص بـ”أبل” سيقدم تجربة تفاعلية ومخصصة أكثر للمستخدمين.

وحتى نتبين الفارق بين نظام “أبل” ومنافسيها من الشركات نضرب مثالاً بأن المستخدم حال كتابة مقالة أو نص تحريري وطلب من أي نموذج ذكاء اصطناعي أن يعدل النص، سيجري النظام ذلك ولكن الطريقة ستبدو آلية، في حين أن “أبل إنتليجنس” سيجري التعديل بناء على طريقة المستخدم وفق شخصيته، أي أن النظام سيفهم المستخدم أكثر.

وطريقة “أبل” في تقديم الذكاء الاصطناعي ستشجع عدداً من الشركات لتبني مثل هذه الأفكار وتخصيص تجربة المستخدمين، علماً أن “أبل” أعلنت عن عدد من الأفكار لا المنتجات الفعلية التي سيكون أمامها طريق طويل لتقديم مثل هذه التقنيات بصورة فعلية للمستخدمين.

ومن المقرر أن تبدأ خدمات “أبل” بالذكاء الاصطناعي خلال أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أن تواصل غالب ميزاتها مع بداية العام المقبل وستكون متاحة لعدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة فقط، على أن تتاح للجميع في أوقات لاحقة.

ويشار إلى أن نظام “أبل إنتليجنس” لن يتوافر سوى على أجهزة “آيفون 15 برو” (iPhone 15 pro) فقط أو أجهزة الـ”آيباد” والـ”ماك” التي تعمل بمعالجات (M) من “أبل” فحسب، أي أنه حتى أجهزة “آيفون 15” العادية لن تدعم نظام “أبل” للذكاء الاصطناعي.

نحو “مساعد شخصي”

ما قامت به “أبل” من تخصيص التجربة يعطي المستخدم فكرة عن نيتها لتطوير النظام على أن يكون مساعداً شخصياً فعلياً، فإن أردت المقارنة بينها وبقية الشركات ستجد “أبل” تنتهج منهج المساعد الشخصي وبقية الشركات تنتهج منهج الرجل الآلي.

وحتى تتمكن open ai من منافسة “أبل” يجب عليها صنع أجهزة وبيعها في السوق، وهذا صعب عليها لكن أقرب منافس يستطيع منافستها هو شركة “غوغل” التي من المؤكد أنها ستعمل الآن على تعديل رؤيتها وطريقتها لتنافس في المجال، وهناك أيضاً بصيص أمل لشركة open ai بالتعاون أكثر مع “مايكروسوفت” ومحاولة تبني هذا النهج في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها.

المزيد عن: أبل إنتليجنسالذكاء الاصطناعيأبلالولايات المتحدةمؤتمر المطورين

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili