عرب وعالم متسللة في الظلام… كيف تخرج السفن من مضيق هرمز؟ by admin 31 مايو، 2026 written by admin 31 مايو، 2026 48 «عبور خطير» يتم بمساعدة الجيش الأميركي في بعض الأحيان واشنطن: «الشرق الأوسط» رغم أن مضيق هرمز ليس مفتوحاً، لكن بعض السفن – التي يتعاون عدد منها مع الجيش الأميركي – تُدرك أنه ليس مغلقاً تماماً أيضاً، وفق ما ذكرته صحيفة «وول ستريت جورنال». ففي الأسابيع الأخيرة عبرت أساطيل من السفن، بعضها من أكبر ناقلات النفط والغاز الطبيعي المُسال في العالم، هذا المضيق «الخطير» في ظل الحرب الحالية، مما وفّر متنفساً بسيطاً للاقتصاد العالمي. وتبحر بعض السفن «مُعطلة»، كما هو متعارف عليه في هذا القطاع؛ إذ تُطفئ الأنوار وتسافر دون تفعيل أجهزة الملاحة المعروفة باسم نظام التعريف الآلي (AIS)، الذي يساعد على منع التصادم. ويُصعّب تعطيل هذه الخدمة رصد السفن إلكترونياً، ويقلل من احتمالية تعرضها لهجمات إيرانية…. متابعة المقالة كاملة على الموقع الأصلي 0 comment 0 FacebookTwitterPinterestEmail admin previous post إيران… غموض يلف مصير معتقلي الحرب والاحتجاجات next post جواز السفر الكندي يتحول إلى “ملاذ آمن” للأمريكيين You may also like في “اندبندنت عربية” : ترمب.. إيران ستستخدم أموالها... 23 يونيو، 2026 الكويت تشدد القوانين لإنعاش الأمن المجتمعي 23 يونيو، 2026 أمال شحادة في “اندبندنت عربية”: بين الانسحاب والحزام... 23 يونيو، 2026 ستارمر يعلن استقالته… وبيرنهام يترشح لخلافته في رئاسة... 22 يونيو، 2026 اندبندنت عربية : تسريب رسائل لخامنئي يشعل أزمة... 22 يونيو، 2026 سوسن مهنا في “اندبندنت عربية”: هل انتهى زمن... 22 يونيو، 2026 في “اندبندنت عربية” : لماذا يصعب خفض التضخم... 22 يونيو، 2026 رحل عن 100 سنة… ماذا نعرف عن جرينسبان... 22 يونيو، 2026 دنيز رحمة فخري في “اندبندنت عربية”: لماذا يحضر... 22 يونيو، 2026 داريوش معمار في “اندبندنت عربية”: هل تدخل إيران... 21 يونيو، 2026