عرب وعالمعربي امريكا تعد خطة لإنهاء تمويل إيران لحزب الله والحوثيين والميلشيات في العراق وسوريا by admin 27 مايو، 2019 written by admin 27 مايو، 2019 878 شفق نيوز/ قال مبعوث الخارجية الأميركية لشؤون إيران، برايان هوك، إن النظام الإيراني حصل على 100 مليار دولار جراء الإعفاءات النفطية التي انتهت مطلع الشهر الجاري، لكن الشعب الإيراني لم يحصِّل منها شيئا، لأن النظام أنفقها على دعم الإرهاب. وأكد هوك، في مقابلة مع شبكة “صوت أميركا” VOA الفارسية، الجمعة، أن أميركا ستستخدم القوة العسكرية ضد إيران إذا ما تمت مهاجمتها. وقال هوك “فقط إذا هوجمنا أولاً، ستستخدم الولايات المتحدة قوتها العسكرية ضد إيران”. كما كشف هوك أنه “منذ شهر، تلقى مجتمع الاستخبارات لدينا أخباراً مثيرة للقلق حول التهديدات العديدة الواردة من إيران.. كانت لدينا معلومات موثوق بها للغاية بأن إيران تخطط لشن هجمات ضد مصالح الولايات المتحدة”. وتابع هوك: “لقد قمنا بنشر تجهيزاتنا ومعداتنا ومنشآتنا بشكل يتسنى لنا الدفاع عن أنفسنا في المنطقة إذا استهدفنا بهجوم.. وكان العراق أحد المناطق التي ارتفع فيها مستوى التحذير من احتمال قيام إيران بهجوم. وطالبت سفارتنا هناك بتخفيض عدد دبلوماسيينا حيث تم تلبية هذا الطلب”. وأوضح هوك أن واشنطن تضغط على النظام الإيراني بهدف إعادته إلى طاولة المفاوضات حتى تتمكن من التوصل إلى اتفاق أفضل. وكشف قائلاً: “نريد خفض الموارد التي يحتاجها النظام الإيراني لتمويل الجماعات الموالية له والميليشيات التي يغذيها في جميع أنحاء المنطقة.. هذا النظام يقوم بتنظيم وتجهيز وتدريب هذه الجماعات بما في ذلك حزب الله والحوثيون والميليشيات الشيعية التي تحارب عنه بالوكالة في سوريا والعراق”. واعتبر هوك أن العقوبات الأميركية “أوجعت النظام الإيراني بشكل حقيقي”، مضيفاً: “قلصنا من مداخليه، فلم يعد لديه المال كما في السابق لتمويل حزب الله وحماس والجهاد الإسلامي وميليشياتهم في سوريا والعراق.. اضطر حزب الله الآن لنشر صناديق تبرعات في محلات البقالة ليجمع من الناس عملات معدنية، لأن الأموال التي كان تقدمها لهم إيران لم تعد موجودة”. أكد هوك أن النظام الإيراني حصل على 100 مليار دولار من الإعفاءات من العقوبات، لكن هذه الأموال لم تصل إلى الشعب الإيراني أبداً، بل تم تسليمها إلى الأسد في سوريا وإلى وكلاء النظام وميليشياته في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه، مضيفاً: “ما يزعج شعب إيران هو أنهم لم يستفيدوا أي شيء من الاتفاق النووي”. 478 comments 0 FacebookTwitterPinterestEmail admin previous post إسرائيل مستعدة لبدء محادثات غير مباشرة مع لبنان بشأن الحدود البحرية next post Summer 2019 Will Be A Tale Of Two Canadas, The Weather Network Forecasts You may also like مواد الهوية تشعل سجالا تعليميا في مصر 26 يونيو، 2026 شيخ يمني يكشف تطورات قضية “ابنة صدام حسين” 26 يونيو، 2026 وثائق إسرائيلية: الجيش حاول قتل جلعاد شاليط مع... 26 يونيو، 2026 «حزب الله» يتنصل من لافتات الشكر لإيران 26 يونيو، 2026 السلطات اللبنانية تعتمد جوازات السفر البيومترية حصراً منعاً... 26 يونيو، 2026 ميلوني: إيطاليا وفرنسا اتفقتا على تحالف لدعم لبنان... 26 يونيو، 2026 في “الجزيرة”: “بطلة المدن” تنفض الركام.. هكذا تعود... 26 يونيو، 2026 في “الجزيرة”: زلزال فنزويلا المزدوج.. مشاهد الرعب والدمار... 25 يونيو، 2026 علي بردى في “الشرق الاوسط”: لبنان ينتزع انسحاباً... 25 يونيو، 2026 من هو وسيم الأسد الذي استخدم نفوذه «التشبيحي»... 25 يونيو، 2026 Leave a Comment Save my name, email, and website in this browser for the next time I comment. Δ