الجمعة, أكتوبر 18, 2024
الجمعة, أكتوبر 18, 2024
Home » دعم مالي وللاستقرار في كندا للفلسطينيين القادمين من غزة

دعم مالي وللاستقرار في كندا للفلسطينيين القادمين من غزة

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

قال وزير الهجرة واللاجئين والمواطَنة الفدرالي مارك ميلّر إنّ الفلسطينيين الذين فرّوا من ويلات الحرب في قطاع غزة سيحصلون على مساعدة مالية انتقالية والدعم اللازم عند وصولهم إلى كندا.

وقالت وزارة الهجرة في بيان إنّ هذا الدعم المالي سيساعد القادمين من قطاع غزة في تغطية ’’احتياجاتهم الأساسية، مثل الطعام والملبس والسكن، عند وصولهم إلى مدن في كافة أنحاء كندا‘‘ وفي ’’العثور على عمل‘‘.

وأضافت الوزارة أنها ستعطي المزيد من التفاصيل عن هذا البرنامج في وقت لاحق.

وبالإضافة إلى المساعدة المالية، سيتمكن الفلسطينيون القادمون من القطاع الفلسطيني المنكوب، وبغضّ النظر عمّا إذا كانوا قد قدموا إلى كندا بموجب مسار الهجرة المؤقتة الخاص للعائلات الممتدة أو بعد حصولهم على تأشيرة إقامة مؤقتة عادية، من الحصول على أوجه دعم أُخرى ذات أهمية.

فهم سيحصلون على تأمين صحي مؤقت، مدته ثلاثة أشهر، في إطار برنامج الصحة الفدرالي المؤقت لتلبية الاحتياجات الطبية العاجلة عند الوصول.

وسيستفيدون من خدمات دعم على الاستقرار، مثل دورات لغوية في الفرنسية أو الإنكليزية وتوجيه يتعلق بالحياة في كندا (كيفية تسجيل الأطفال في المدرسة وفتح حساب مصرفي وما إلى ذلك)، بالإضافة إلى معلومات وخدمات تساعدهم في العثور على وظائف.

كما أنه سيكون باستطاعتهم طلب تصريح للدراسة مجاناً أو تصريح عمل مفتوح بعد وصولهم إلى كندا.

كنديون ينتظرون على جانب قطاع غزة من الحدود عند معبر رفح في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023.
الصورة: (Mohamed Elsaife)

’’فيما لا يزال من الصعب للغاية على الناس الخروجُ من قطاع غزة في هذا الوقت، تتخذ كندا خطوات استباقية حتى يتم توفير الدعم اللازم للغزّاويّين عندما يتمكنون من الوصول (إلى كندا)‘‘، أضافت وزارة الهجرة في بيانها.

’’لا نزال ملتزمين بشدة بدعم الفلسطينيين خلال الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، ونشعر بالقلق إزاء رفاهية جميع سكان المنطقة‘‘، قال الوزير ميلّر.

’’توفير الاستقرار والدعم المالي أمر بالغ الأهمية لمعالجة التحديات المباشرة التي يواجهها سكان قطاع غزة الذين يجدون الأمان في كندا‘‘، أضاف وزير الهجرة الكندي، ’’سنواصل مساعدة أولئك الباحثين عن اللجوء على العيش والازدهار في مدننا في كافة أنحاء البلاد مع محافظتنا على سلامة الجميع‘‘.

وزير الهجرة واللاجئين والمواطَنة الفدرالي، مارك ميلر، يتحدث في مؤتمر صحفي (أرشيف).
الصورة: La Presse canadienne / Adrian Wyld

يُشار إلى أنه لغاية 5 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري تمّ قبول 4.245 طلباً للمعالجة بموجب مسار الإقامة المؤقتة لأفراد الأسرة الممتدة الفلسطينيين في قطاع غزة.

ولغاية التاريخ المذكور وصل 334 شخصاً إلى كندا بموجب هذا البرنامج.

وبالإضافة إلى الطلبات التي تمت الموافقة عليها بموجب الإجراءات المؤقتة، تمكن الفلسطينيون الذين غادروا قطاع غزة ابتداءً من 7 تشرين الأول (أكتوبر) 2023، موعد اندلاع الحرب الحالية بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل، من استخدام البرامج الحالية لوزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية.

وفي 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2024 كان ’’ما لا يقلّ عن 248 فلسطينياً‘‘ يحملون تأشيرة إقامة مؤقتة أو تصريح إقامة مؤقتة مؤهلين للحصول على المساعدة المالية وكافة أشكال الدعم الأُخرى المذكورة أعلاه عند وصولهم إلى كندا.

(نقلاً عن وكالة الصحافة الكندية وموقع وزارة الهجرة واللاجئين والمواطَنة، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

روابط ذات صلة:

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00