الخميس, أكتوبر 17, 2024
الخميس, أكتوبر 17, 2024
Home » غارات أميركية على اليمن بالطائرة الوحيدة القادرة على تدمير منشآت إيران النووية

غارات أميركية على اليمن بالطائرة الوحيدة القادرة على تدمير منشآت إيران النووية

by admin

 

“B-2 ” قاذفة قنابل متعددة الأدوار قادرة على إيصال الذخائر التقليدية والنووية، فضلا عن توجيه قوة نارية هائلة، في وقت قصير، إلى أي مكان في العالم

لندن- العربية.نت ووكالات

شنت الولايات المتّحدة مساء أمس الأربعاء غارات جوية، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها استهدفت منشآت لتخزين السلاح في مناطق يمنية يسيطر عليها الحوثيون، مستخدمة الطائرة الوحيدة القادرة على تدمير المنشآت النووية بإيران، وهي B-2 Spirit الموصوفة بأنها قاذفة استراتيجية خفية، في تهديد غير مباشر لإيران على ما يبدو.

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في بيان إنّ “القوات الأميركية استهدفت منشآت تحت أرضية، تابعة للحوثيين وتضمّ مكونات أسلحة مختلفة من الطراز الذي استخدمه الحوثيون ضد سفن مدنية وعسكرية في سائر المنطقة” فيما ذكر البنتاغون أن الطائرة نفذت “ضربات على 5 مواقع تخزين أسلحة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن (..) التقييمات جارية ولا تشير لسقوط خسائر بين المدنيين”.

وأوضح وزير الدفاع الأميركي أن الضربات تمت بموافقة الرئيس جو بايدن، وشاركت فيها قاذفات “بي2” المعتبرة أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي استُخدمت حتى الآن لاستهداف منشآت الجماعة وأسلحتها، وهي قادرة على حمل حمولة أثقل بكثير من القنابل.

ضربات جوية عدة

وكانت شبكة ABC News التلفزيونية الأميركية نقلت عن مسؤولين أميركيين أن الجيش قصف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين في اليمن.

ونقلت عن مسؤول دفاعي أميركي أن “قوات القيادة المركزية الأميركية نفذت ضربات جوية عدة على عدد من منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين داخل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وورد صباح اليوم الخميس أيضا بوسائل إعلام تابعة للحوثيين، أن ضربات جوية أميركية- بريطانية استهدفت شمال العاصمة صنعاء وجنوبها، إضافة إلى منطقتي كهلان والعيلا شرقي مدينة صعدة.

ماهي قاذفات B-2 الشبحية؟

والمعروف عن “B-2 ” أيضا، أنها قاذفة قنابل متعددة الأدوار قادرة على إيصال الذخائر التقليدية والنووية، فضلا عن توجيه قوة نارية هائلة، في وقت قصير، إلى أي مكان في العالم.

كما تتميز كذلك بقدرتها الفريدة على اختراق أكثر أنظمة الدفاع الجوي تطورا، مما يجعلها سلاحا استراتيجيا قويا، إذ يمكن لهذه القاذفة أن تصل إلى أهداف العدو الأكثر أهمية وتحصينا دون اكتشافها، وهي الوحيدة القادرة على حمل قنابل تدك التحصينات على عمق 100 متر.

المزيد عن: إيران الحوثي أميركا أوستن

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00