الأحد, أكتوبر 6, 2024
الأحد, أكتوبر 6, 2024
Home » أسوأ 29 خطأ سينمائيا في أكثر أفلام هوليوود نجاحا

أسوأ 29 خطأ سينمائيا في أكثر أفلام هوليوود نجاحا

by admin

 

من تناول الفطور في فيلم “امرأة جميلة” إلى ظهور سيارة حديثة في خلفية مشهد معركة في فيلم “قلب شجاع”، اخترنا لكم بعضاً من أشهر الأخطاء السينمائية التي تم ارتكابها في تاريخ السينما

اندبندنت عربية / شارلوت كريبس صحافية وكاتبة

وسط الإشادة الكبيرة التي حظي بها فيلم كوينتين تارنتينو “حدث ذات مرة في هوليوود“، رصد أحد المشاهير اليقظين خطأً تاريخياً فادحاً في الفيلم.

يظهر هذا الخطأ في نهاية الفيلم تقريباً، فيُذكر أن ريك دالتون، الشخص الذي يجسده ليوناردو دي كابريو، عاد من أوروبا إلى هوليوود على متن طائرة بوينغ 747. لكن الممثل جون ترافولتا الذي يُعدّ خبيراً في مجال الطيران وطياراً معتمداً، أشار إلى استحالة حدوث ذلك، نظراً إلى أن أحداث الفيلم تدور عام 1969.

قال ترافولتا: “حسناً، أجرت طائرة بوينغ 747 رحلتها التجريبية الأولى في فبراير (شباط) من عام 1969، لكنها لم تدخل الخدمة الفعلية حتى يناير (كانون الثاني) عام 1970. لقد أخطأوا تقدير الزمن بتسعة أشهر! كان من المفترض أن يكون [دي كابريو] على متن بوينغ 707!”.

يمكننا أن نغفر لـتارنتينو هذا الخطأ. لكن من الصعب تصديق أن بعض الهفوات، سواء كانت ظهور الممثلة جودي غارلاند من دون حذائها الأحمر الياقوتي في فيلم “ساحر أوز”، أو تحول الكرواسان الذي كانت تتناوله جوليا روبرتس فجأة إلى فطيرة بانكيك في “امرأة جميلة”، قد مرت من دون أن يلاحظها أحد خلال عملية المونتاج.

بحسب موقع “أخطاء الأفلام” Movie Mistakes، فإن فيلم “كابتن مارفل” الذي لعبت بطولته بري لارسون يحوي ما لا يقل عن 60 خطأ على مدار الفيلم الذي تبلغ مدته ساعتين. فهل يوجد فيلم بلا أخطاء؟.

في ما يلي قائمة بـ 29 خطأ سينمائياً ربما لم تلاحظوها.

الرجل الوطواط 1989: Batman (1989)

باتمان 1989: “يا سيدي، دعنا نوسع آفاقنا، يا لورانس!” (اندبندنت)

 

فيلم الأبطال الخارقين الذي أخرجه تيم بيرتن يحوي عدداً من الأخطاء، لكن أحد أبرزها المشهد الذي يقوم فيه الجوكر وأفراد عصابته بتخريب اللوحات في أحد المتاحف. في إحدى اللقطات، يصفع فرد من العصابة لوحة بيديه المغطاتين بطلاء أحمر، لكن في اللقطة التالية، تختفي آثار يديه تماماً من اللوحة وكأنها لم تكُن!.

“حدث ذات مرة في هوليوود” – Once Upon a Time In Hollywood (2019)

ليوناردو دي كابريو وبراد بيت في “حدث ذات مرة … في هوليوود” (سوني)

 

في الفيلم، يعود ريك دالتون الذي يجسده ليوناردو دي كابريو، إلى هوليوود على متن طائرة بوينغ 747. لكن في الواقع، كان من المفترض أن تكون الطائرة من طراز 707، إذ إن أحداث الفيلم تدور عام 1969، بينما لم تدخل طائرات بوينغ 747 الخدمة حتى يناير (كانون الثاني) من عام 1970.

“الخريج” – The Graduate (1967)

داستن هوفمان في الطريق الخطأ (إمباسي بيكتشرز)

 

في أحد المشاهد، يقوم البطل الذي يجسده داستن هوفمان بقيادة سيارته في الاتجاه الخاطئ عبر جسر “باي بريدج” في سان فرانسيسكو وهو في طريقه إلى بيركلي بولاية كاليفورنيا. تكمن المفارقة في أن سيارته كانت تسير فوق الجزء العلوي من الجسر وهو المخصص لحركة المرور المتجهة من كاليفورنيا إلى سان فرانسيسكو.

“امرأة جميلة” – Pretty Woman (1990)

جوليا روبرتس وريتشارد غير في “إمرأة جميلة” (ريكس فيتشرز)

 

لدينا هنا مشكلة تنسيق في مشهد أثناء تناول الشخصية التي تجسدها جوليا روبرتس الفطور، ففي اللقطة الأولى نراها تأخذ قضمة من كرواسان وهي جالسة في غرفة الفندق مع شريكها في البطولة ريتشارد غير. ولكن، عندما تعود الكاميرا إليها مرة أخرى في اللقطة التالية، يتحول الكرواسان فجأة إلى فطيرة بانكيك!. ومما يزيد طرافة الخطأ، أنها عندما تأكل قضمة ثانية من الفطيرة، يظهر عليها أثر قضمة واحدة فقط.

“في الشمال نحو الشمال الغربي” – North by Northwest (1959)

يمكن رؤية الطفل في الخلف (إم جي إم)

 

في أحد مشاهد فيلم ألفريد هيتشكوك هذا، يظهر أحد الأطفال الكومبارس وهو يضع يديه على أذنيه قبل ثوانٍ قليلة من قيام الشخصية التي تجسدها إيفا ماري سانت بإطلاق رصاصة من مسدسها بصورة فجائية تجاه شخصية كاري غرانت في مقهى ماونت راشمور.

“خيال رخيص” – Pulp Fiction (1994)

جون ترافولتا وصموئيل إل جاكسون (ريكس فيتشرز)

 

في أحد المشاهد المثيرة من الفيلم، تظهر على جدران الشقة التي يدخلها جون ترافولتا وصموئيل إل جاكسون بحثاً عن حقيبة، ثقوب ناجمة عن طلقات نارية. لكن الغريب هو أن هذه الثقوب تسبق حادثة إطلاق النار التي لم تكُن قد وقعت بعد.

“المدمر 3: صعود الآلة” – Terminator 3: Rise of the Machines (2003)

تتغير أرقام طائرة سيسنا التي يركبها البطل جون كونور بصورة غير منطقية خلال الفيلم، إذ إنها تحمل الرقم N3035C عندما تكون داخل حظيرة الطائرات، لكن عند إقلاعها، يتحول الرقم إلى N3413F.

“ساحر أوز” – The Wizard of Oz (1939)

جودي غارلاند في دور دوروثي غيل في “ساحر أوز” (أم جي أم)

 

في أحد المشاهد الشهيرة من هذا الفيلم، تتعرض شخصيتا دوروثي والفزاعة لاعتداء غير متوقع من الأشجار التي تقذفهما بالتفاح، لكننا نتفاجأ برؤية البطلة التي تجسدها جودي غارلاند وهي لا ترتدي حذاءها اللامع ذا اللون الأحمر الياقوتي الشهير، بدلاً من ذلك تظهر الشخصية وهي ترتدي حذاء أسود عادياً.

“القناص الأميركي” – American Sniper (2015)

برادلي كوبر مع دمية! (اندبندنت)

 

في أحد المشاهد المؤثرة من الفيلم، يقوم البطل الذي يجسده برادلي كوبر والذي يحاول التكيف مع الحياة المدنية بعد مشاركته في حرب العراق، بحمل رضيع يبدو غير حقيقي للغاية، فكانت ملامحه كدمية بلاستيكية شديدة الوضوح، حتى إن الممثل اعترف بأن اختيار الدمية كان “حماقة”.

“يوم الاستقلال” – Independence Day (1996)

(كلوديت باريوس/ 20 سينشري فوكس/ كوبال/ شاترستوك)

 

في الفيلم، يظهر الخبير التكنولوجي ديفيد ليفينسون الذي يجسده جيف غولدبلم، في مشهد درامي إذ ينفجر غضباً داخل حظيرة طائرات تضم مركبة فضائية غريبة محتجزة. وفي خضم هذا الانفعال، يدفع ديفيد حاوية كتب عليها “قسم الفنون”، مما يكشف عن غلطة فادحة من مصمم الديكور الذي نسي إزالتها من المشهد.

“السريع والغاضب” – The Fast and the Furious (2001)

خلال مشهد حماسي يتسابق فيه جيسي مع تران، يحدث خطأ واضح في تفاصيل الملابس، فيظهر تران في البداية مرتدياً قميصاً بكمين طويلين، لكن مع انتقال الكاميرا إلى اللقطة التالية، نكتشف أنه صار يرتدي فجأة قميصاً بلا كمين. كيف لم ينتبه أحد من فريق التحرير لهذه الغلطة أثناء عملية المونتاج؟.

“هاري بوتر ومقدسات الموت/ الجزء الثاني” – Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 2 (2011)

دائماً ما قيل لنا إن هاري بوتر ورث عينَي والدته الزرقاوين. لكن في مشهد من الجزء الثاني من “هاري بوتر ومقدسات الموت”، نرى أمه ليلي بوتر في طفولتها بعينين بنيتين.

“حرب النجوم: الجزء الرابع – أمل جديد” – Star Wars: Episode IV – A New Hope (1977)

هاميل وكاري فيشر وهاريسون فورد في فيلم “حرب النجوم: الجزء الرابع – أمل جديد” عام 1977 (ريكس فيتشرز)

 

في أحد مشاهد هذا الجزء من سلسلة “حرب النجوم”، وعند دخول مجموعة من جنود العاصفة إلى غرفة التحكم، يصدم أحدهم رأسه بالباب عن طريق الخطأ. الممثل لوري غود الذي قام بالدور، لم يكن يصدق أن هذا المشهد المحرج وصل إلى النسخة النهائية من الفيلم!.

“قراصنة الكاريبي: لعنة اللؤلؤة السوداء” – Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl (2003)

في هذا الجزء من سلسلة “قراصنة الكاريبي” يظهر خلف شخصية الكابتن جاك سبارو التي يؤديها جوني ديب، أحد أفراد الطاقم مرتدياً قبعة رعاة بقر وهو ينظر إلى البحر من على متن سفينة القراصنة.

“كم من العزاء” – Quantum of Solace (2008)

فتاة بوند: جيما آرتيرتون مع دانييل كريغ في فيلم “كم من العزاء” عام 2008 (ريكس فيتشرز)

 

في أحد مشاهد جيمس بوند الذي يؤديه دانييل كريغ، يظهر عامل نظافة خلفه يتظاهر بكنس الطريق، لكن المضحك في الأمر أن مكنسته لا تلامس الأرض، وكأنه يكنس الهواء!.

“10 أشياء أكرهها فيك” – 10 Things I Hate About You (1999)

عندما تطلق بيانكا السهم عن طريق الخطأ على مدرب الرياضة، تهرع إحدى الطالبات الكومبارس لطلب المساعدة بسرعة. ولكنها بمجرد ما ظنت أن عدسة الكاميرا لم تعُد تلتقطها، توقفت والتفتت لتنظر إلى الكاميرا مباشرة.

“قلب شجاع” – Braveheart (1995)

في مشهد معركة ملحمية تدور أحداثها في القرن الـ13، تظهر في الخلفية سيارة حديثة بصورة غير متوقعة!. من الصعب تخيل كيف مر هذا الخطأ من دون أن يُلاحظ وكيف ظل في النسخة النهائية من الفيلم.

“جانغو الحر” – Django Unchained (2012)

أثناء تصوير مشهد متوتر، قام ليوناردو دي كابريو بكسر زجاج عن طريق الخطأ مما أدى إلى جرح يده. لكنه بدلاً من التوقف والصراخ “توقفوا!”، استمر دي كابريو في التمثيل وكأن شيئاً لم يحدث وظل متقمصاً شخصيته. أعجب تارنتينو بهذا الأداء العفوي لدرجة أنه قرر الاحتفاظ بالمشهد في النسخة النهائية للفيلم.

“كابتن مارفل” – Captain Marvel (2019)

يتعلق عدد من الأخطاء في هذا الفيلم بفترة التسعينيات التي تدور أحداثه فيها. من أبرز تلك الهفوات استخدام أجهزة الحاسوب إصداراً من نظام التشغيل “ويندوز” لا يتناسب وتلك الحقبة الزمنية، إلى جانب استرجاع ذكريات كارول دانفرز على أنغام أغنية لفرقة نيرفانا، على رغم أن تلك الأغنية لم تصدر إلا بعد رحيلها.

“الرجل العنكبوت” – Spider-Man (2002)

في مشهد شهير من هذا الفيلم، ينقذ توبي ماغواير الذي يقوم بشخصية سبايدر مان، جين التي تؤديها كيرستن دانست، من مجموعة مهاجمين. يلقي بهم عبر مجموعة من النوافذ، قبل المشهد الرومانسي الشهير الذي يقبلها خلاله وهو معلق رأساً على عقب تحت المطر. الغريب أن النوافذ تظهر خلف ماري جين سليمة تماماً وكأنها لم تتحطم قبل لحظات.

“هالوين” – Halloween (1978)

في فيلم الرعب الكلاسيكي للمخرج جون كاربنتر الذي تقوم فيه جيمي لي كيرتس بدور البطولة، تدور الأحداث في بلدة خيالية تُدعى هادونفيلد بولاية إلينوي. لكن على رغم هذا، تظهر في الفيلم سيارات تحمل لوحات أرقام من ولاية كاليفورنيا، وحتى لقطات لأشجار النخيل، مما يكشف عن حقيقة تصوير الفيلم في جنوب كاليفورنيا، بعيداً تماماً من أجواء إلينوي الريفية.

“الحمقى” – The Goonies (1985)

في نهاية هذا الفيلم الكلاسيكي، تروي شخصية “ديتا” للصحافيين كيف كان الأخطبوط مخيفاً جداً. لكن هذه العبارة في الحقيقة تشير إلى مشهد محذوف لم يُدرج في النسخة الأصلية من الفيلم. وقد تمت إضافته لاحقاً فقط في النسخة التي عرضت على قناة “ديزني”.

“المنتقمون: نهاية اللعبة” – Avengers: Endgame (2019)

لاحظ العشاق المدققون أن شخصية “آنت مان” تظهر في موقعين مختلفين في آن واحد خلال مشهد المعركة النهائية – فيمكن رؤيته داخل الشاحنة الصغيرة، بينما في الوقت نفسه، يتحول إلى نسخته العملاقة ويشارك في القتال إلى جانب الأبطال الآخرين.

“سيد الخواتم: البرجان” – The Lord of the Rings: The Two Towers (2002)

في بداية هذا الجزء من سلسلة “سيد الخواتم” يعتقل الأورك ميري وبيبين، ويظهر بيبين مقيداً بالأصفاد. لكنه في مشهد المعركة الذي يلي ذلك، يظهر من دونها، لتعود الأصفاد وتظهر مرة أخرى على معصميه بعد لحظات قليلة.

“المصارع” – Gladiator (1999)

في فيلم ريدلي سكوت الملحمي هذا، تدور الأحداث في عصور بعيدة سابقة بقرون لعصر المركبات التي تعمل بالوقود. ومع ذلك، عندما تنقلب عربة تجرها الخيول خلال معركة قرطاج تظهر على متنها بصورة غير متوقعة أسطوانة غاز.

“صعود فارس الظلام” – The Dark Knight Rises (2012)

في فيلم المخرج كريستوفر نولان هذا، يختلط الليل بالنهار في بداية مشهد عملية السطو على سوق الأسهم. يبدأ المشهد في وضح النهار، ولكن بعد مطاردة الشرطة مباشرة، يتحول فجأة إلى ظلام دامس.

“تيتانيك” – Titantic (1997)

عندما كان جاك (ليوناردو دي كابريو) يرسم روز (كيت وينسلت) وهي عارية، ويطلب منها الجلوس إلى جانب السرير، ثم يصحح كلامه قائلاً إنه يقصد الأريكة، كانت تلك زلة لسان من دي كابريو في الحوار. لكن المخرج جيمس كاميرون أبقى المشهد في الفيلم لأنه وجدها لحظة طريفة.

“العالم الجوراسي” – Jurassic World (2015)

يتضمن هذا الفيلم الرائج نحو 33 خطأ، من بينها مشهد يتحدث فيه الممثل كريس برات الذي يقوم بالبطولة مع زميلته برايس دالاس هوارد من دون أن يتحرك فمه. وفي مشهد آخر، يظهر هاتف شاشته مكسورة، ثم بصورة غير متوقعة، تبدو الشاشة سليمة تماماً في اللقطة التالية.

© The Independent

المزيد عن: أفلام هوليوودليوناردو دي كابريوكوينتين تارنتينوكيت وينسلتحدث ذات مرة في هوليوودجوليا روبرتس

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00