الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024
الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024
Home » عائشة تتمسّك بثقافة السكان الأصليين وأصولها الجزائرية

عائشة تتمسّك بثقافة السكان الأصليين وأصولها الجزائرية

by admin

 

 

راديو كندا الدولي / تقرير سمير بن جعفر

تُعرّف عائشة نفسها على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها من سكان كندا الأصليين ومن شمال إفريقيا وبالتحديد من الجزائر البلد الأصلي لِوالدها.

وتنتمي أمّها لِعشيرة السلحفاة التابعة لأمة الموهوك ضمن الأمم الستة (Six Nations) في مقاطعة أونتاريو.

وأسست عائشة منصة (Esha’s Eats) وهي نصة خاصة بها تشارك من خلالها مأكولات وخبرات السكان الأصليين وتدافع عن الأطعمة وأنماط الحياة الصحية.

وقالت إنّ ’ جدتي الكبرى كان لديها عائلة كبيرة مكونة من 18 طفلاً‘‘. وأضافت أنه في كل مرة يجتمعون فيها تتذكر أن الطعام كان في قلب كل شيء.

ومن جانب والدها، نادراً ما تلتقي مع عائلتها الجزائرية الكبيرة، ولكن عندما يفعلون ذلك، فإن الطعام هو ’’ما يشكل أرضية مشتركة للتواصل والحب‘‘

ومن خلال المساعدة في المطبخ، وإعداد الوجبات، ومشاركتها مع الآخرين، بدأت عائشة في إدراك ومتابعة هذا الشغف الذي طالما كانت غير متأكدة منه.

وأضافت أنها بدأت في ’’بيع الطعام الذي تصنعه عائلتي وتحبه في عام 2018. كنت سعيدة بمشاركته ووجدت سوقًا محليًا له.‘‘

وبعد تجربتها في تقديم الطعام للمناسبات الصغيرة، ثم التعاون مع مطعم محلي لوضع قائمة طعام خاصة، وجدت أن ذلك حفزها لتجربة طرق أخرى.

ثمّ شاركت في برامج عامة للأمم الستة التي حددت الأطعمة التقليدية الأصلية والأطعمة التي تعود إلى ما قبل وصول الأوروبيين، بالإضافة إلى دورة طهي أصلية قادتها إلى إجراء المزيد من البحث.

“فتحت لي هذه البرامج قائمة مكونات أوسع … لقد درست دليل الطعام الصحي ودمجت توصياته في الوصفات التي شكلت الأساس لأسلوبي الغذائي‘‘، كما أوضحت.

يُعتبر مجتمع الأمم الستة في ’’غراند رايفر‘‘ أكبر أمة أولى في كندا من حيث عدد السكان، حيث يعيش أكثر من 12.000 شخص على أراضيها.
الصورة: CBC / Bobby Hristova

وبمرور الوقت، بدأت عائشة سميث بلغابة التعلم من خلال التواصل مع المتعاونين ونظرائها.

وقامت بالتواصل، واستغرقت وقتاً لتنمية شبكاتها، وحصلت على إجازة لمدة عام للتفكير والتخطيط وفقًا لذلك.

وتوضح السيدة سميث أنها أدركت أنّ ’’الطعام هو موهبتها.‘‘

وهي تعترف بأنه على الرغم من عدم وجود خطة عمل لديها، إلا أنها تسمح للحياة والتعلم أن تسير كما يجب أن تكون عليه الأمور مع التركيز على الصحة العقلية الجيدة في هذه العملية.

قالت إنّ هدفها يكمن في إن إمكانية إنشاء مطعم ’’من المزرعة إلى المائدة‘‘ يتمتع برؤية شاملة. وأضافت أنّ انشاء مركز لخدمات الطهي للسكان الأصليين هو هدفها على المدى الطويل.

@smith92mohawk Dinner is ready . Buffalo Chicken Squash Casserole. This is so delicious with all the buffalo chicken vibes with all the health squash has to offer . I added guacamole with mine the options are endless ….. I love squash #s#squashb#buffalob#buffalochickenh#healthylifestylek#ketos#smallbusiness ♬ original sound – Aicha Yasmine 🌺

وترى السيدة سميث بلغابة أن هناك فرصة لتقديم ’’وجبات حسب الطلب، ومأكولات تعمل على تثقيف عملائها، وأنماط حياة غذائية صحية لأفراد المجتمع بأسعار معقولة.‘‘

وأشارت إلى أنها غير مستعدة حاليا لامتلاك مطعم يتطلب وجودها في الموقع يوميا، ومع ذلك، فإن الرؤية التي تسمح لمثل بإدارة هذا المنشأة بمعرفتها العملية وخبرتها المكتسبة هي شيء يمكنها أن تهدف إليه في هذه الأثناء.

’’أحتاج إلى إيجاد التوازن والاستقرار والقدرة على أن أكون مع جميع أفراد عائلتي. العائلة جزء توازني. و(Esha’s Eats) هي فرصتي لرعاية أسرتي هنا في كندا، وفي نهاية المطاف أن أتمكن من زيارة عائلتي ورعايتها في الجزائر وفرنسا بشكل منتظم. بدونهم، لن أكون أنا‘‘، كما أوضحت.

وأضاف أنّ ’’الهدف الآن هو أن أفعل ما يجب علي فعله لرعاية عائلتي ومجتمعاتي ونفسي.‘

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00