الخميس, سبتمبر 19, 2024
الخميس, سبتمبر 19, 2024
Home » عدد قياسي من مطالبات التأمين جرّاء أحداث مناخية كارثية هذا الصيف

عدد قياسي من مطالبات التأمين جرّاء أحداث مناخية كارثية هذا الصيف

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

قال مكتب التأمين الكندي (BAC / IBC) إنّ أربعة ’’أحداث مناخية كارثية‘‘ وقعت ضمن فترة أربعة أسابيع في فصل الصيف الحالي أسفرت عن عدد قياسي من مطالبات التأمين.

فقد أدّت الفيضانات في مناطق مختلفة من مقاطعة كيبيك، والفيضانات في تورونتو ومناطق أُخرى في جنوب مقاطعة أونتاريو، وحرائق الغابات في منطقة جاسبر الجبلية في مقاطعة ألبرتا، وعاصفة البرَد في كالغاري، كبرى مدن ألبرتا، إلى إرسال قرابة 228.000 مطالبة تأمين للحصول على تعويضات.

وعلى سبيل المقارنة، أفادت شركات التأمين أنها تلقت 160.000 مطالبة خلال عام 2023 بأكمله.

وأكّدت شركات التأمين على المنازل والسيارات والشركات في كندا أنّ الصيف الحالي، الذي لم ينتهِ بعد، هو بالنسبة لها أصعب فصل صيف على الإطلاق على صعيد الخسائر الناجمة عن الأحداث المناخية والكوارث الطبيعية.

رجل إطفاء يعمل على إزالة المياه من الطابق السفلي لمنزل في مونتريال تضرر من الأمطار الغزيرة التي جلبتها بقايا العاصفة الاستوائية ’’ديبي‘‘ في 9 آب (أغسطس) 2024.
الصورة: Radio-Canada / Ivanoh Demers

ووفقاً لرئيسة مجلس إدارة مكتب التأمين الكندي، سيلييست باور، أسفرت هذه الأحداث المناخية الأربعة في كندا عن ’’مطالبات في صيف واحد تفوق ما أبلغت عنه شركات التأمين في أيّ فصل صيف خلال الأعوام الـ20 الماضية‘‘.

وقال المكتب، وهو جمعية وطنية تمثل الغالبية العظمى من شركات التأمين على الأضرار في كندا، إنه يواصل المشاركة في محادثات مع حكومات المقاطعات والحكومة الفدرالية حول سبل تحسين قدرة المجتمعات المحلية في كافة أنحاء كندا على التكيّف مع الأحداث المناخية المتطرفة.

ووفقاً للمكتب تسببت الأحداث المناخية المتطرفة في عام 2023 بخسائر تأمينية في كندا بقيمة 3,13 مليارات دولار. وكانت تلك السنةَ الثانية على التوالي التي تتجاوز فيها خسائر من هذا النوع عتبة الـ3 مليارات دولار، إذ بلغت قيمتها 3,4 مليارات دولار في عام 2022.

’’وبعد وقوع هذه الأحداث (المناخية) الأربعة المهمة، من المرجح أن يكون عام 2024 عاماً آخر مكلفاً‘‘ من حيث حجم الخسائر التأمينية، حسب مكتب التأمين الكندي.

(نقلاً عن خبر لوكالة الصحافة الكندية (نافذة جديدة) منشور على موقع راديو كندا، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

روابط ذات صلة:

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00