الخميس, سبتمبر 19, 2024
الخميس, سبتمبر 19, 2024
Home » ‘خيوط ضوء’ تنسج في كندا جوانب من الحضارة والثقافة والفنون العربية

‘خيوط ضوء’ تنسج في كندا جوانب من الحضارة والثقافة والفنون العربية

by admin

 

المعرض يضم مجموعة كبيرة من الإبداعات الفنيّة لـ 22 تشكيلياً وتشكيلية عربية ينتمون لـ 8 دول هبية هي: السعودية، السودان، اليمن، سلطنة عمان، قطر، فلسطين، الجزائر، لبنان.

The Middle East Onlineحجاج سلامة

استضافت مدينة ميسيساغا الكندية مؤخراً، معرض تشكيلي عربي حمل عنوان “خيوط الضوء: منظورات يمنية وعربية”، وضم مجموعة كبيرة من الإبداعات الفنيّة لـ 22 تشكيلياً وتشكيلية عربية ينتمون لـ 8 دول هبية هي: السعودية، السودان، اليمن، سلطنة عمان، قطر، فلسطين، الجزائر، لبنان.

وقالت الفنانة التشكيلية اليمنية سحر اللوذعي، رئيسة مؤسسة قمرية الدولية للفنون التشكيلية، إن معرض “خيوط الضوء: منظورات يمنية وعربية”، التي نظمته مؤسستها، واسهمت في الإعداد  له ميساء الأدومي، جذب جمهوراً متنوعاً من الشخصيات الثقافية والفنية على رأسهم رئيس الجالية اليمنية السيد منير الخاوي، وحظي باهتمام كبير من قبل عشاق الفنون الكنديين.

واضافت اللوذعي بأن المعرض ضم 40 لوحة فنيّة للفنانين والفنانات: موضي الهاجري من قطر، واعتدال عطيوي من السعودية، والمقداد الذخيري، و نمارق محمد علي من السودان، جاسم القيسي من العراق، وسفيان داي، و صادوق نصر الدين من الجزائر، وخضر وشاح من فلسطين، وسعيد العلوي من سلطنة عمان، وعصمت حريري من لبنان.

بجانب مشاركة إثني عشر فنانا وفنانة من اليمن هم: إسماعيل مفتاح، وحنان القبيصي، وسلمى باخميس، وعادل الماوردي، وسوزانا زحيري، وعمار خلف، وغدير العريفي، ومريم الهلالي، ومهيب عبده، ونزار السنفاني، ووليد دله.

وبحسب قول الفنانة التشكيلية اليمنية سحر اللوذعي، فقد جسد لوحات المعرض  تنوعاً فنياً غنياً من الفنون التشكيلية العربية، بما في ذلك فنون المنمنمات، والزخارف، والكاليغرافي العربي، والتصوير الفوتوغرافي، وغيرها من الأشكال الفنية.

وقد جاء المعرض كجزء من جهود مؤسسة قمرية الدولية للفنون، لتوفير منصة للفنانين العرب بوجه عام، واليمنيين بوجه خاص، لسرد قصصهم وإيصال أعمالهم الفنية لبقاع شتى من العالم، والتعريف بجماليات الثقافات والفنون العربية في بلدان العالم الغربي.

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00