الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Home » ‘بيني وبينك’ دراما تلفزيونية مغربية تسلّط الضوء على معركة الأجيال

‘بيني وبينك’ دراما تلفزيونية مغربية تسلّط الضوء على معركة الأجيال

by admin

 

الفيلم المغربي يحكي قصة شاب وفتاة يقعان في الحب وتعترضهما مجموعة من العراقيل ستعقد مسار علاقتهما رغم محاولات التخلص من أعباء ماض يعود إلى الواجهة.

The Middle East Online – الرباط

 انطلق المخرج والمنتج المغربي إدريس صواب في الأيام الأخيرة في تصوير الفيلم التلفزيوني “بيني وبينك” وهو من تأليف السيناريست عمر جدلي ومن المقرر أن يعرض ضمن البرمجة التلفزية الرمضانية لموسم 2025.

ويجرى حاليا التصوير بمدينة الدار البيضاء وهو من إنتاج القناة الأولى المغربية وتنفيذ شركة “دي اس للإنتاج”. ويعدّ الفيلم سابع أفلام المخرج في التلفزيون، بعد أفلامه “عام في الغربة” و”ثلاث فرحات” و”اللي تشهاه خاطري” و”المايسترو” و”أنا وختي خديجة” وفيلم “فندق كازافورنيا” الذي لم يُعرض بعد.

وفي إطار درامي رومانسي واجتماعي يروي العمل قصة شاب وفتاة يقعان في الحب ليدخلا بعد ذلك في معركة من أجل الوصول إلى القفص الذهبي. وتعترضهما مجموعة من العراقيل التي ستعقد مسار علاقتهما وتجعلها شبه مستحيلة رغم محاولاتهما المتكررة للتخلص من أعباء الماضي الذي يعود إلى الواجهة من جديد.

وسيضم “بيني وبينك” أكثر من 45 ممثلا وممثلة من الجيلين أبرزهم ربيع الصقلي، الذي يؤدي دور البطولة إلى جانب زينب العلمي، وكمال الكاظيمي وعبدالرحيم المنياري وحميدة اليوسفي وغيرهم من الممثلين الشباب و المخضرمين.

ويعتبر صواب أن اعتماده على العدد الهائل من الممثلين في عمله يعد تحديا كبيرا، خاصة في ظل الميزانية المحدودة المخصصة للأفلام التلفزيونية والتي تبلغ مليون درهم (نحو 102 ألف دولار)، وفق وسائل اعلام مغربية.

وأكد أنه “يكون حريصا على تنفيذ مشاريعه في وقت مبكر حتى تأخذ وقتها الكافي في التحضير والإنجاز، إذ بمجرد حصول عمله على تأشيرة العبور إلى الشاشات ينطلق في عملية تصويره من ماله الخاص في انتظار التوصل بتكلفته”، حسب موقع مدار 21 المغربي.

ويتحدّى الممثل عبدالرحيم المنياري في هذا العمل نمطية أدوار الشر التي تألق بها خلال مشواره في مجموعة من الاعمال على مستوى التلفزيون والسينما والمسرح لأكثر من عقدين من الزمن، حيث يجسّد دور رجل كبير في السن يحاول حماية ابنته من المصاعب التي قد تواجهها.

ونقلا عن الجريدة الالكترونية المغربية هسبريس، قال الممثل إنه “يرفض النمطية في الأدوار لأن الشر ليس شخصا واحدا وليس لصيقا بفئة معينة دون أخرى، لكن الجميل هو كيف ينتقل من شر إلى شر آخر”، مضيفا أن “الشخصيات التي تحمل طابع التسلط والإجرام على مستوى التشخيص تظل راسخة في ذهن الجمهور”.

وأبرز أنه أدى العديد من الأدوار الكوميدية المركبة خلال مساره الفني منها دوره في “الهاربان” و”سير حتى تجي” و”موعد مع المجهول” و”خلخال الباتول” وغيرها من الشخصيات التّي نال عليها جوائز دولية، بالإضافة إلى الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية لكن يستهويه تشخيص هذه الأدوار الشريرة أكثر من أدوار أخرى، وفق المصدر ذاته.

كما يشهد “بيني وبينك” عودة الممثل المغربي مصطفى السلاوي للتمثيل بعد فترة غياب طويلة عن الساحة الفنية، حيث سيؤدي دور موثق قانوني مكلف بتسليم الأموال والمفاتيح للأطراف المتعاقدة.

وأعلن السلاوي أن هذا الدور يمثل أول تعاون له مع المخرج إدريس صواب، معربا عن إعجابه بأسلوب عمله، وفق ما نقل موقع “le360” المغربي.

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00