الخميس, سبتمبر 19, 2024
الخميس, سبتمبر 19, 2024
Home » بعد غرق يخت مايك لينش.. إيطاليا تفتح تحقيقاً بالقتل غير العمد

بعد غرق يخت مايك لينش.. إيطاليا تفتح تحقيقاً بالقتل غير العمد

by admin

 

انقلب اليخت، الذي كان يوصف بأنه “غير قابل للغرق”، خلال عاصفة قبالة صقلية ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على متنه من بينهم قطب الأعمال البريطاني

العربية.نت

أعلن الادعاء العام الإيطالي اليوم السبت، فتح تحقيق في تحطم يخت فاخر وقتل غير عمد، بعد انقلاب يخت شراعي فاخر خلال عاصفة قبالة ساحل صقلية ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على متنه.

أكد المدعي العام في تيرميني إيميريسي، أمبروجيو كارتوسيو، بدء التحقيقات لكنه قال إنه لم يتم تحديد أي مشتبه به في الوقت الحالي.

من عمليات البحث عن جثث الضحايا إثر غرق اليخت

وقال للصحفيين في مؤتمر صحفي: “نحن في المرحلة الأولى من التحقيق. لا يمكننا استبعاد أي نوع من التطورات في الوقت الحالي”.

السؤال الرئيسي الذي يركز عليه المحققون هو كيف غرقت السفينة الشراعية التي اعتبرها مصنعها، حوض بناء السفن الإيطالي بيريني نافي، “غير قابلة للغرق” في الوقت الذي ظل فيه قارب شراعي قريب سالماً إلى حد كبير.

وتمكّن رجال الإنقاذ أمس الجمعة من انتشال آخر الجثامين السبعة من سفينة “ذا بايجيان” الغارقة، وهو يخت فاخر يبلغ طوله 56 متراً ويرفع العلم البريطاني وقد غرق في عاصفة بالقرب من جزيرة بالبحر الأبيض المتوسط جنوب إيطاليا في وقت مبكر من يوم الاثنين. كانت السفينة تحمل طاقما من 10 أشخاص و12 راكباً.

ويعتقد أن الجثة تعود إلى هانا لينش، 18 عاماً، ابنة قطب التكنولوجيا البريطاني مايك لينش، الذي تم انتشال جثته يوم الخميس.

مايك وهانا لينش (أرشيفية)

وكان لينش يحتفل بتبرئته مؤخراً من تهم الاحتيال مع عائلته والأشخاص الذين دافعوا عنه في المحاكمة في الولايات المتحدة. وكانت زوجته أنجيلا باكاريس من بين الناجين الخمسة عشر من غرق السفينة.

وقال مسؤولون في الحماية المدنية إنهم يعتقدون أن اليخت، الذي يتميز بصارية مميزة من الألومنيوم يبلغ طولها 75 متراً، ضربه إعصار فوق الماء، والمعروف باسم عمود الماء، وغرق بسرعة.

وكافح رجال الإنقاذ لمدة أربعة أيام للعثور على جميع الجثث، ولم يحرزوا سوى تقدم بطيء عبر الجزء الداخلي من الحطام الذي يرقد في قاع البحر على عمق 50 متراً تحت السطح.

قال متحدث باسم العائلة في بيان صدر يوم الجمعة: “إن عائلة لينش في حالة من الصدمة والحزن الشديدين، وتتلقى الدعم والمواساة من العائلة والأصدقاء. أفكارهم مع كل من تأثر بالمأساة”.

والضحايا الخمسة الآخرون هم كريستوفر مورفيلو أحد محامي لينش في الولايات المتحدة، وزوجته نيدا، وجوناثان بلومر رئيس فرع مورغان ستانلي للخدمات المصرفية الاستثمارية في لندن، وزوجته جودي، وريكالدو توماس، وكبير الطهاة في اليخت.

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00