الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
Home » المتظاهرون الداعمون للفلسطينيين يخلون مخيمهم في جامعة فيكتوريا

المتظاهرون الداعمون للفلسطينيين يخلون مخيمهم في جامعة فيكتوريا

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

تمّ إخلاء مخيم الاحتجاج المؤيد للفلسطينيين في حرم جامعة فيكتوريا بعد نحو ثلاثة أشهر على إبصاره النور. وفيكتوريا هي عاصمة مقاطعة بريتيش كولومبيا في أقصى الغرب الكندي وتقع في جزيرة فانكوفر.

وأصدرت الجامعة الواقعة في منطقة فيكتوريا الكبرى بياناً قالت فيه إنّ المتظاهرين غادروا المخيم يوم أمس الاثنين وإنّ العمل على ترميم المكان الذي أُقيم فيه المخيم قد بدأ.

’’نحن مدركون أنّ هذا كان وقتاً صعباً ومثيراً لانقسامٍ عميق، ونقدّر الجهود التي يبذلها الكثيرون للاستجابة بتعاطف وصبر‘‘، قالت الجامعة في بيانها الصادر أمس.

وكانت الجامعة قد أصدرت نهاية الأسبوع إشعاراً بالتعدّي على ممتلكاتها من قبل المتظاهرين، مضيفةً أنّ إدارتها لا ترى ’’أيّ احتمال آخر لحوار ناجح‘‘ معهم.

وأكّدت الجامعة يوم أمس في رسالة بالبريد الإلكتروني أنّ المخيّم الاحتجاجي الذي أُقيم في الأول من أيار (مايو) يتم تفكيكه من قبل المتظاهرين.

من جهتهم، قال المتظاهرون على وسائل التواصل الاجتماعي إنّ إدارة الجامعة أعطتهم مهلة حتى صباح أمس لإخلاء المخيم، وأضافوا أنهم كانوا يخططون لـ’’إفطار التعدّي‘‘ في ذلك الوقت، لكنهم لم يذكروا تفاصيل الخطوات التالية.

ولم تستجب مجموعة المتظاهرين لطلبات التعليق من قبل الإعلام، وفق ما أفادته وكالة الصحافة الكندية مساء أمس.

وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي مراحل مختلفة من عملية تفكيك المخيّم يوم أمس. وكانت الحواجز المحيطة بالمخيم لا تزال مرئية لكنّ الخيام كانت قد أُزيلت.

لقطة للمخيم الداعم للفلسطينيين في حرم جامعة جزيرة فانكوفر في نانايمو.
الصورة: fournie par Chris Alemany

 

وفي بريتيش كولومبيا دوماً، وهي كبرى مقاطعات الغرب الكندي الأربع، كان متظاهرون داعمون للفلسطينيين قد أخلوا طواعيةً في 7 تموز (يوليو) الجاري مخيماً أقاموه في حرم جامعة بريتيش كولومبيا (UBC) في فانكوفر.

ويُذكر أنّ جامعة جزيرة فانكوفر (VIU) أطلقت إجراءات قانونية ضدّ المتظاهرين الداعمين للفلسطينيين الذين رفضوا تفكيك مخيم احتجاجي أقاموه في الحرم الجامعي في نانايمو بعد إصدارها إشعاراً بالتعدي على ممتلكاتها في 11 تموز (يوليو).

ويوم أمس قالت متحدثة باسم هذه الجامعة إنه ليس هناك أيّ تحديث بشأن الوضع في المخيم الاحتجاجي المذكور منذ 15 تموز (تموز) عندما قالت إدارة الجامعة إنّ المتظاهرين تجاهلوا إشعار التعدي على ممتلكاتها.

ويطالب الطلاب الكنديون المتظاهرون الداعمون للفلسطينيين في الحرب المتواصلة منذ تسعة أشهر ونصف بين إسرائيل من جهة وحركة حماس وفصائل فلسطينية أُخرى في قطاع غزة من جهة اُخرى جامعاتهم بأن تقطع علاقاتها المالية والأكاديمية مع الشركات والمؤسسات الإسرائيلية.

(نقلاً عن وكالة الصحافة الكندية، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

روابط ذات صلة:

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00