الجمعة, أكتوبر 11, 2024
الجمعة, أكتوبر 11, 2024
Home » واحدة من كل 8 نساء في العالم تعرضت لاعتداء جنسي قبل بلوغها 18 سنة

واحدة من كل 8 نساء في العالم تعرضت لاعتداء جنسي قبل بلوغها 18 سنة

by admin

 

حوالى واحد من كل 11 رجلاً أيضاً وفق تقرير جديد لـ “يونيسف”

اندبندنت عربية / وكالات

تعرضت أكثر من 370 مليون فتاة وامرأة في مختلف أنحاء العالم للاغتصاب أو لاعتداءات جنسية خلال طفولتهن أو مراهقتهن، وفق تقرير دولي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) يتناول هذا النوع من العنف الذي بلغ “حجماً خطراً”.

وأفادت المنظمة في بيان، يلخص فحوى التقرير الذي قدمته اليوم الخميس، أن “أكثر من 370 مليون فتاة وامرأة على قيد الحياة اليوم، أي واحدة من كل ثماني نساء، تعرضت لاغتصاب أو لاعتداء جنسي قبل بلوغها 18 سنة”.

ولاحظ البيان أن “عدد الفتيات والنساء المتأثرات يرتفع إلى 650 مليوناً في كل أنحاء العالم، أي واحدة من كل خمس، إذا اُحتسبت أشكال العنف الجنسي التي لا يحصل فيها اتصال، كالاعتداءات اللفظية عبر الإنترنت”.

الرجال ضحايا أيضاً

وقال التقرير إنه في حين أن الفتيات والنساء هن الأكثر تضرراً، فإن ما بين 240 إلى 310 ملايين من الصبية والرجال، أو حوالى واحد من كل 11، تعرضوا للاغتصاب أو التحرش الجنسي أثناء الطفولة.

وقالت “يونيسف” في تقريرها إن “حجم هذا الانتهاك لحقوق الإنسان هائل، وكان من الصعب رصده بالكامل بسبب الوصمة والتحديات في القياس والاستثمار المحدود في جمع البيانات”.

ويأتي هذا قبيل المؤتمر الوزاري العالمي الأول في شأن إنهاء العنف ضد الأطفال الذي سيعقد في كولومبيا الشهر المقبل.

وقالت المنظمة الأممية إن النتائج التي توصلت إليها تسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى تكثيف العمل العالمي، بما في ذلك تعزيز القوانين ومساعدة الأطفال على إدراك العنف الجنسي والإبلاغ عنه.

المعتدون أشخاص موثوق فيهم

ووصفت المديرة التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل “العنف الجنسي ضد الأطفال” بأنه “اعتداء لا يحتمله ضميرنا الجماعي”، ونقل البيان عن راسل قولها إن هذه الاعتداءات وحالات الاغتصاب “تُسبب صدمة عميقة ودائمة”، مشيرة إلى أن “من يرتكبها هو غالباً شخص موثوق به في بيئات ينبغي أن يشعر فيها الطفل بالأمان”.

ويأتي إعلان هذه “التقديرات العالمية والإقليمية الأولى على الإطلاق حول العنف الجنسي ضد الأطفال” عشية الـ 11 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وهو “اليوم العالمي للطفلة” الذي أقرته الأمم المتحدة.

واعتبرت “يونيسف” أن “حجم هذا العنف على النطاق العالمي مثير للقلق”، خصوصاً ذلك الذي يطاول المراهقات.

سلاح حرب

وتضم منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا أكبر عدد من الضحايا (79 مليون فتاة وشابة، أي 22 في المئة من النساء فيها)، وبالتالي كانت واحدة من كل خمس نساء في هذه المنطقة ضحية لاعتداء جنسي أو اغتصاب قبل سن 18 سنة.

وجاءت منطقة شرق آسيا وجنوب شرقها في المركز الثاني (75 مليوناً، أي ثمانية في المئة من النساء).

وبلغ عدد الضحايا 73 مليوناً في وسط آسيا وجنوبها (تسعة في المئة من النساء)، و68 مليوناً في أوروبا وأميركا الشمالية (14 في المئة)، و45 مليوناً في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (18 في المئة)، و29 مليوناً في شمال أفريقيا والشرق الأوسط (15 في المئة) و6 ملايين في أوقيانوسيا (34 في المئة).

وتشكل الحروب والأزمات الاقتصادية والاجتماعية مناخاً يفاقم الاعتداءات على الفتيات، إذ أشارت راسل إلى “العنف الجنسي الفظيع في مناطق النزاعات حيث يُستخدم الاغتصاب والعنف القائم على النوع الاجتماعي في كثير من الأحيان كسلاح في الحرب”.

المزيد عن: الاعتداءات الجنسيةالاغتصابيونيسفحقوق الأطفالالمرأةالنساء

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00