الإثنين, مايو 20, 2024
الإثنين, مايو 20, 2024
Home » هل يخسر بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني بسبب قانون مورفي؟

هل يخسر بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني بسبب قانون مورفي؟

by admin

 

 

تعثر النادي البافاري للمباراة الثالثة على التوالي لكن مدربه توخيل يرجع الأزمة لسوء الحظ

اندبندنت عربية / أحمد ناصر حجازي صحافي رياضي

واصل بايرن ميونيخ سلسلة نتائجه المخيبة بتعرضه لهزيمة ثالثة على التوالي في كل البطولات، إذ خسر، مساء أمس الأحد، من مضيفه بوخوم بنتيجة (2 – 3) في المباراة التي استضافها ملعب “رورستاديون” ضمن مباريات الجولة الـ22 من الدوري الألماني، وذلك بعد تعرضه للهزيمة من منافسه المباشر على لقب الدوري باير ليفركوزن بنتيجة (0 – 3)، ثم السقوط أمام لاتسيو الإيطالي بهدف في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

تسببت الهزيمة من بوخوم في توقف رصيد بايرن ميونيخ عند 50 نقطة بعد مرور 22 جولة من المسابقة المحلية الألمانية، ليصبح الفريق البافاري متأخراً بفارق ثماني نقاط عن المتصدر باير ليفركوزن الذي يبدو في طريقه لتحقيق لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه وحرمان بايرن ميونيخ من التتويج باللقب للمرة الـ34 في تاريخه والـ12 على التوالي.

وعقب نهاية المباراة سخر المدير الفني لبايرن ميونيخ توماس توخيل من هزيمة فريقه حيث قال “لا أعتقد أن الأمر عادل اليوم، لقد أهدرنا كثيراً من الفرص، لدينا وصلنا لنسبة أهداف متوقعة 3.4”.

ووفقاً لإحصائية (xG) التي تقيس عدد الأهداف المتوقعة لكل فريق كان من المفترض أن يسجل بايرن 3.4 هدف في بوخوم، لكن الفريق البافاري لم يسجل سوى هدفين، وأهدر عدة فرص محققة من بينها فرصتان كبيرتان لقلب هجومه الإنجليزي الوافد حديثاً هاري كين.

وأضاف توخيل “أتيحت لنا أربع أو خمس فرص من الدرجة الأولى، لم نتوقف أبداً عن بذل كثير من الجهد، لقد لعبنا بشكل يفوق عددنا لفترة طويلة اليوم، لم تكن الخسارة مستحقة”.

“اليوم كان جزءاً من قانون مورفي، فكل ما يمكن أن يحدث بشكل خطأ قد حدث”.

وأردف “أعتقد أننا إذا لعبنا نفس المباراة مرة أخرى، فلدينا احتمال كبير للفوز”.

وعن احتمالية فوز لبايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني في نهاية الموسم قال “في الوقت الحالي، الأمر ليس واقعياً، لكن في الموسم الماضي كنا مؤمنين حتى النهاية وفزنا”.

وعلق المدرب الألماني البالغ من العمر 50 سنة على إمكانية استمراره مع النادي بعد النتائج المتذبذبة قائلاً “نعم، إذا سألتني فنعم، ولكل من يسألونني نعم”.

وكان بايرن ميونيخ فجر مفاجأة في مارس (آذار) من العام الماضي بإقالة مدربه الشاب جوليان ناغلسمان وإعلان التوقيع مع توماس توخيل ليتولى القيادة الفنية، لكن منذ ذلك الحين لم يقدم بايرن ميونيخ المستوى المأمول سواء في البطولات المحلية أو دوري أبطال أوروبا، رغم دعم الفريق بنجوم من فئة النخبة يتقدمهم قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ يان كريستيان دريسن إن المدرب توخيل سيبقى في منصبه حتى مباراة الجولة المقبلة في الدوري الألماني رغم الخسارة من بوخوم.

وأضاف “أنا لست من محبي التصريحات العنيفة الداعمة للمدرب، عادة ما تنتهي صلاحيتها بعد أسبوع، لكن هذا (مستقبل المدرب) ليس قضية نتعامل معها في الوقت الحالي، وعلينا أن نركز على مبارياتنا المقبلة”.

ويستقبل بايرن ميونيخ نظيره لايبزيغ في ملعب “أليانز أرينا”، السبت المقبل، على أمل استعادة مسيرة الانتصارات وإنقاذ رأس توخيل من مقصلة الإقالة قبل أقل من عام على تعيينه مدرباً لأحد أكبر أندية القارة الأوروبية.

المزيد عن: بايرن ميونيخالدوري الألمانيلايبزيغباير ليفركوزنتوماس توخيلدوري أبطال أوروباجوليان ناغلسمان

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili