السبت, أبريل 27, 2024
السبت, أبريل 27, 2024
Home » هل عطل ريال مدريد تمثيل ابراهيم دياز للمغرب في كأس الأمم الأفريقية 2023؟

هل عطل ريال مدريد تمثيل ابراهيم دياز للمغرب في كأس الأمم الأفريقية 2023؟

by admin

 

محاولات الركراكي ولجقع نجحت في ضم نجم ريال مدريد لـ”أسود الأطلس”

اندبندنت عربية / عبد الحفيظ طارق

تمكن الاتحاد المغربي لكرة القدم، من إقناع نجم ريال مدريد الإسباني ابراهيم دياز بتمثيل منتخب “أسود الأطلس”، بعد فترة من التفكير والاختيار بينه وبين منتخب إسبانيا، ليحسم أمره في الأخير بعد طول فترة مفاوضات من الجانب المغربي.

وأعلن المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي، الأسبوع الماضي، عن قائمة “أسود الأطلس” استعداداً لخوض مباراتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا على الترتيب، خلال معسكر مارس “آذار” الجاري، وتضمنت القائمة اسم دياز نجم ريال مدريد للمرة الأولى في مسيرته بعد اختياره بعد المفاضلة مع إسبانيا، وعدم وجود أي اتصالات من جانب الاتحاد الإسباني خلال الفترة الماضية.

ويقدم دياز (24 سنة) مع ريال مدريد في الموسم الحالي، أداء أكثر من رائع إذ شارك في 33 مباراة بجميع البطولات منها 16 أساسياً و17 بديلاً، تمكن من تسجيل تسعة أهداف وصناعة أربعة آخرين خلال 1528 دقيقة، وأصبح من العناصر المؤثرة بصورة كبيرة في أداء الفريق على جميع المستويات.

وكان دياز قد عاد إلى ريال مدريد بعد موسم مميز مع فريق أيه سي ميلان الإيطالي، توج خلاله بلقب الدوري موسم 2021 – 2022 بعد غياب لعدة سنوات، وخاض مع الفريق خلال فترة الإعارة التي امتدت من 2020 حتى الصيف الماضي، 124 مباراة سجل 18 هدفاً وصنع 15 أخرى.

هل عطل ريال مدريد انضمام دياز للمغرب؟

استمرت محاولات رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، ووليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، لضم دياز خلال السنوات الماضية من أجل الإضافة الفنية الكبيرة الذي سيضيفها نجم ريال مدريد للعناصر الموجودة التي توجت مجهوداتها بالحصول على المركز الرابع في كأس العالم 2022 في قطر، إذ أصبحوا أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال.

وخيب المنتخب المغربي الآمال في كأس الأمم الأفريقية 2023، وخالف التوقعات بصورة كبيرة بعد الخروج من دور الـ16 أمام جنوب أفريقيا بعد الخسارة بنتيجة (2-0) ووداع منافسات البطولة بعد أن كان المرشح الأقوى للقب.

وجدد الاتحاد المغربي لكرة القدم الثقة في وليد الركراكي بعد الخروج من أمم أفريقيا، مؤكداً في بيانه آنذاك أن الاتحاد يثق بصورة كبيرة في تصحيح المسار من قبل المدير الفني واستعادة الكرة المغربية لمكانتها التي تستحقها لإسعاد الجماهير في المنافسات على رأسها تصفيات كأس العالم 2026 والاستعداد لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية 2025 على أرضها.

ويوجد المنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم 2026 بالمجموعة الخامسة رفقة كل من: زامبيا والنيجر وتنزانيا والكونغو، إذ يتصدر “أسود الأطلس” الترتيب برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز على تنزانيا بنتيجة (2-0).

لذلك قد يكون التدعيم الفني وتجديد الدماء هو وسيلة لـلركراكي من أجل تفادي الأخطاء التي لحقت بالمنتخب المغربي في كأس الأمم الأفريقية، وقد يكون انضمام دياز دفعة قوية فنياً من أجل استكمال مرحلة البناء التي يسعى لها من أجل ضمان التأهل إلى كأس العالم والمنافسة بقوة على كأس الأمم الأفريقية 2025.

وقال الركراكي (48 سنة) في تصريحات سابقة في شأن ضم دياز إنه اجتمع مع دياز في مدينة ميلان الإيطالية، من أجل استطلاع رأيه على الانضمام للمنتخب المغربي، ولكن لم يتخذ قراراً وقتها وكان عليه دراسته جيداً.

وكان من الواضح بحسب التقارير المغربية، أن الركراكي كان يرغب في ضم اللاعب ولكن لم ينجح في إقناعه بالوجود في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مطلع العام الحالي في كوت ديفوار.

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في وقت سابق، أن مشاركة دياز مع ريال مدريد بشكل مستمر خلال الفترة الماضية، هو ما يمنع إعلان اللاعب اختياره تمثيل المغرب بدلاً من إسبانيا، ولكن وقتها كانت التقارير غير موثوقة بنسبة 100 في المئة.

وبعد الإعلان الرسمي عن قائمة منتخب المغرب في معسكر مارس ووجود دياز ضمن الأسماء، يؤكد أنه تم تأجيل الخطوة من جهة اللاعب حتى لا يغيب عن صفوف ريال مدريد خلال يناير (كانون الثاني) الماضي، إذ خاض دياز خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية مع الفريق الإسباني ست مباريات أمام ريال مايوركا وألميريا ولاس بالماس وخيتافي وأتلتيكو مدريد.

وعلق دياز على اختياره للمغرب، في تصريحات نشرتها إذاعة “كادينا سير” الإسبانية قائلاً “قلبي منقسم بين البلدين إسبانيا والمغرب، أشعر أنني إسباني بنسبة 100 في المئة، وكذلك مغربي 100 في المئة، ولكنني مقتنع بأن القرار صحيح”.

ووجه المدير الفني الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي نصيحة للركراكي بعد قرار دياز قائلاً “أعرف جيداً مدرب المغرب وقدموا كأس عالم جيدة للغاية، وأعتقد أن دياز سيضيف لهم الكثير، فهو اختيار جيد لهم”.

المزيد عن: ريال مدريدكارلو أنشيلوتيبراهيم ديازالمنتخب المغربيوليد الركراكيفوزي لقجع

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili