الأحد, مايو 5, 2024
الأحد, مايو 5, 2024
Home » نوفا سكوشا تسعى لتطعيم المزيد من البالغين الشباب

نوفا سكوشا تسعى لتطعيم المزيد من البالغين الشباب

by admin
راديو كندا الدولي \

تسعى سلطات الصحة العامة في مقاطعة نوفا سكوشا في شرق كندا لإقناع أكبر عدد ممكن من البالغين الشباب بتناول اللقاح المضادّ لفيروس كورونا المستجدّ المسبّب لوباء ’’كوفيد – 19‘‘.

وبلغت نسبة الذين تناولوا جرعة أولى من اللقاح في الفئة العمرية 20 – 24 عاماً 58% حسب بيانات محدَّثة بتاريخ 22 حزيران (يونيو) الجاري.

وإذا كان صحيحاً أن عملية التطعيم لهذه الفئة العمرية بدأت في وقت متأخر مقارنةً بفئات عمرية أُخرى، تجدر الإشارة إلى أنها بدأت في التاريخ نفسه للفئة العمرية 12 – 14 عاماً وأنّ نسبة الذين تناولوا الجرعة الأولى من اللقاح في صفوف هذه الفئة الأخيرة تفوق بـ8 نقاط مئوية نسبة الذين تناولوها في فئة الـ20 – 24 عاماً.

وتقول كوليت وير، وهي ممرِّضة ممارِسة مُعتمَدة تعمل مع وزارة الصحة في نوفا سكوشا، إنّ فئة الـ20 – 24 عاماً لا تزال بعيدة عن الهدف المرجو المحددة نسبته بـ75%.

وتضيف وير أنّ من المقلق عدم رؤية المزيد من الأشخاص المطعَّمين في فئة الـ20 – 24 عاماً، لاسيما وأنّ المنتمين لهذه الفئة هم أكثر مشاركة من سواهم في التجمعات الإجتماعية.

وتقول وير لمن يخشون وخزة الإبرة عند تناول اللقاح إنّ بإمكانهم ذكر الأمر عند دخولهم مركزاً للتطعيم، ما قد يتيح لهم عدم الانتظار في الطابور وحتى إمكانية تلقي اللقاح في غرفة منفردة.

رجل يتناول الجرعة الأولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجدّ في عيادة في ميسيسوغا في تورونتو الكبرى. الصورة: EVAN MITSUI/CBC

وقال مدير الشؤون الصحية في نوفا سكوشا، الدكتور روبيرت سترانغ، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي إنّ مكتبه وضع استراتيجيات لجعل المزيد من الرجال المتراوحة أعمارهم بين 18 و30 عاماً يتناولون اللقاح.

ومن بين هذه الاستراتيجيات التعاون مع كبار أرباب العمل، كعملاق صناعة الإطارات المطاطية ’’ميشلان‘‘، لتوفير اللقاح في أماكن العمل.

لكنّ الدكتور سترانغ أشار أيضاً إلى ما يمكن اعتباره نقطة إيجابية وهو أنّ معدلات التطعيم لكافة الفئات العمرية في نوفا سكوشا هي أعلى من مثيلاتها في معظم المقاطعات الكندية.

يُشار إلى أنّ ثلاث حالات إصابة جديدة بوباء ’’كوفيد – 19‘‘ سُجِّلت أمس في نوفا سكوشا مقابل سبع حالات شفاء منه.

وعُلم أنّ اثنيْن من المصابين الثلاثة كانوا على تماس مع أشخاص أُصيبوا بالفيروس، فيما يتواصل التحقيق مع المصاب الثالث.

ولا تزال هناك 57 حالة إصابة نشطة في كبرى مقاطعات الأطلسي الأربع من حيث عدد السكان (يقطنها 982 ألف نسمة (نافذة جديدة) حسب تقديرات وكالة الإحصاء الكندية للربع الثاني من العام الحالي).

(نقلاً عن راديو كندا، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

 

You may also like

Leave a Comment

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili