السبت, أبريل 27, 2024
السبت, أبريل 27, 2024
Home » منتخب مصر يكشف عن تفاصيل استبعاد صلاح من معسكر مارس

منتخب مصر يكشف عن تفاصيل استبعاد صلاح من معسكر مارس

by admin

 

مفاجآت في قائمة “الفراعنة” في أول التجمعات مع حسام حسن

اندبندنت عربية / عبد الحفيظ طارق

يغيب قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح عن قائمة منتخب بلاده في معسكر مارس (آذار) الجاري، وذلك بحسب ما أعلن الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام حسن عن قائمته الأولى بعد توليه المسؤولية بصورة رسمية خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا الذي رحل أخيراً عقب الخروج من منافسات كأس الأمم الأفريقية من دور الـ16 أمام الكونغو الديمقراطية.

وضم حسام حسن قائمة مكونة من 25 لاعباً، بوجود كل من محمد عواد ومحمد أبو جبل والمهدي سليمان ومصطفى شوبير في حراسة المرمى، وعلى مستوى خط الدفاع ضم محمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي ومحمد شكري وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام، وحمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا على مستوى خط الوسط، بينما في الهجوم ضم محمود حسن تريزيجيه ومصطفى فتحي وحسين الشحات وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامي.

وكان مدير المنتخب المصري إبراهيم حسن قد أعلن في الثاني من مارس الجاري عن ضم سبعة محترفين للمعسكر وهم محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمود تريزيجيه وحمدي فتحي ومصطفى محمد وعمر مرموش ومحمد شريف، وهم من تم استدعاؤهم بالفعل ما عدا نجم ليفربول.

وفسر إبراهيم حسن سبب استبعاد محمد صلاح من معسكر منتخب مصر في الشهر الجاري، قائلاً في تصريحات بالمؤتمر الصحافي “استبعاد محمد صلاح جاء بناءً على طلب اللاعب نفسه، إضافة إلى إرسال ليفربول خطاب لاتحاد الكرة المصري من أجل إعفائه من الوجود في المعسكر المقبل، إذ يرى أنه ليس في حالة بدنية أو ذهنية أفضل في الوقت الحالي”.

وأضاف مدير منتخب مصر خلال تصريحاته “لن نضم لاعباً رغماً عنه لقائمة معسكر مارس، هو يرى أنه عليه العودة للمشاركة مع فريقه تدريجاً لذلك استجبنا لطلبه، وتم التواصل بين الاتحاد والنادي الإنجليزي خلال الفترة الأخيرة”.

واختتم إبراهيم حسن تصريحاته قائلاً “كنا نتمنى أن يوجد محمد صلاح مع اللاعبين في معسكر مارس، بخاصة أنه القائد، كان سيشكل فارقاً لنا في أول تجمع إضافةً إلى اللاعبين ودعماً نفسياً ومعنوياً، لكن نتمنى أن يوجد في مواجهة بوركينا فاسو في معسكر يونيو (حزيران)”.

وشهدت القائمة أيضاً بعض المفاجآت الأخرى، إضافة إلى استبعاد صلاح، وهي عدم ضم نجم أرسنال محمد النني، ومهاجم الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا.

ويستعد منتخب مصر لخوض دورة ودية في الإمارات خلال معسكر مارس، بمشاركة كل من منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا، في الفترة ما بين الـ22 حتى الـ26 من الشهر الجاري.

وكان منتخب مصر قد ودع منافسات كأس الأمم الأفريقية من دور الـ16، بعد عدم تحقيق أي فوز في البطولة، إذ تأهل من المجموعة بثلاثة تعادلات، وخرج أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

ويستعد منتخب مصر في شهر يونيو لخوض جولتين من منافسات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ستقام في أميركا وكندا والمكسيك، إذ سيواجه كلاً من بوركينا فاسو وغينيا بيساو على التوالي.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات برصيد ست نقاط من مباراتين بعد الفوز على جيبوتي بستة أهداف نظيفة، وسيراليون بهدفين دون رد، إذ يوجد في المجموعة منتخب إثيوبيا أيضاً.

المزيد عن: منتحب مصرالاتحاد المصري لكرة القدمحسام حسنإبراهيم حسنمحمد صلاحالكرة الأفريقيةليفربول

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili