الإثنين, مايو 20, 2024
الإثنين, مايو 20, 2024
Home » مانشستر سيتي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

مانشستر سيتي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

by admin

حافظ البطل الإنجليزي على الهيمنة الأوروبية واقتنص الأهلي المصري “البرونزية” الرابعة في مشواره المونديالي

اندبندنت عربية / أحمد ناصر حجازي صحافي رياضي

توج مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على فلومينينسي البرازيلي بنتيجة (4-0) في المباراة النهائية التي استضافها استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وانطلقت المباراة وسط حضور جماهيري ضخم بعد حفل ختام عالمي المستوى غنّت خلاله الفنانة العالمية بيبي ريكسا، وانطلقت موسيقى منسق الأغاني الشهير ديفيد غويتا، وهما الفنانان المرشحان لحصد جوائز غرامي، إحدى أهم الجوائز الموسيقية العالمية.

تقدم أبطال أوروبا في الدقيقة الأولى عن طريق المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز الذي تابع الكرة بعد ارتدادها من قائم مرمى فلومينينسي بعد تسديدة قوية من زميله المدافع الهولندي ناثان آكي، وأودعها الشباك.

وأضاف الأزرق السماوي الهدف الثاني في الدقيقة (27) بعد أن أرسل جناحه الإنجليزي فيل فودين كرة عرضية من الجهة اليسرى فسعى مدافع فلومينينسي نينو لاعتراضها لكنه حوّل اتجاهها إلى مرماه عن طريق الخطأ.

وفي الدقيقة (72) أضاف فودين بنفسه الهدف الثالث من متابعة تمريرة أرضية متقنة من زميله ألفاريز، ثم في الدقيقة (88) أضاف ألفاريز الهدف الرابع للسيتي، بعد مهارة عالية ثم تسديدة أرضية.

وأنهى السيتي بطولة مونديال الأندية التي استضافتها مدينة جدة السعودية بين الـ12 والـ22 من ديسمبر (كانون الثاني) الجاري، برفع الكأس الخامسة له في 2023 بعد إحرازه ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس رابطة الأندية المحترفة ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية.

ونجح السيتي في الحفاظ على الهيمنة الأوروبية على لقب كأس العالم للأندية بشكلها الحالي قبل انطلاق الصيغة الموسعة الجديدة في 2025، إذ فاز باللقب الـ16 للأندية الأوروبية والـ11 في آخر 11 سنة على التوالي.

وأضاف المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا لنفسه اللقب المونديالي الرابع في مسيرته حتى الآن، وكان قد فاز باللقب ثلاث مرات في (2009-2010) و(2011-2012) مدرباً لبرشلونة الإسباني، وفي موسم (2013-2014) مع بايرن ميونيخ الألماني.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث التي استضافها استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، في وقت سابق الجمعة، اقتنص النادي الأهلي المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية، إثر فوزه على أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، بنتيجة (4 – 2).

وجلب هذا الفوز الميدالية البرونزية الرابعة للأهلي في تاريخه بمونديال الأندية بعد نسخ 2006 و2020 و2021.

المزيد عن: مانشستر سيتيالأهلي المصريأوراوا ريد دياموندز اليابانيفلومينينسي البرازيليكأس العالم للأندية 2023جدةالسعودية

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili