الإثنين, مايو 20, 2024
الإثنين, مايو 20, 2024
Home » كيف يتحرك باريس سان جيرمان لتعويض رحيل مبابي في الصيف؟

كيف يتحرك باريس سان جيرمان لتعويض رحيل مبابي في الصيف؟

by admin

 

راشفورد وصلاح على رأس قائمة تدعيم صفوف فريق العاصمة الفرنسية

اندبندنت عربية / عبد الحفيظ طارق

ينتظر الجميع فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل حسم صفقة نجم المنتخب الفرنسي وباريس سان جيرمان كيليان مبابي ورحيله عن الفريق وتحديد وجهته التي رجحت غالب التقارير خلال الساعات الأخيرة أنه سينتقل إلى ريال مدريد الإسباني بعد التوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

وكان تقارير صحافية خلال الفترة الأخيرة أكدت أن مبابي قد أبلغ زملاءه في الفريق بالرحيل في الصيف المقبل مع عدم تجديد عقده مع النادي الفرنسي، إذ حسم موقفه مع رئيس النادي ناصر الخليفي، ليبدأ المسؤولون للبحث عن بديل أفضل لاعب في صفوفه لتعويضه في المواسم المقبلة من أجل مواصلة المنافسة على الألقاب.

وأشارت إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية خلال تقرير لها خلال الساعات الماضية إلى أن مبابي أبلغ بالفعل زملاءه في مران أمس بأنه سيرحل مع نهاية الموسم الجاري وسط توقعات أن الأقرب لضمه في الوقت الحالي هو ريال مدريد، إذ إنه حلم للاعب منذ ظهوره في عالم كرة القدم.

المرشحون لتعويض رحيل مبابي

ووضع باريس سان جيرمان في الوقت الحالي قائمة مرشحين لتعويض رحيل مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل الحفاظ على هدوء الفريق فنياً وداخل غرف خلع الملابس. ووفقاً لما نشرته صحيفة “تايمز” فإن باريس سان جيرمان بقيادة مديره الرياضي لويس كامبوس وضع على رأس القائمة المختصرة لتعويض مبابي نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ماركوس راشفورد، ولكن لم يبدأ مفاوضات رسمية حتى الآن من أجل ضمه.

وكانت هناك مفاوضات خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2022 من قبل باريس سان جيرمان لضم راشفورد، ولكن لم تكتمل المحادثات يومها، وانتهت ببقاء مهاجم منتخب إنجلترا في فريقه، إذ يرتبط في الوقت الحالي بعقد ممتد لخمس سنوات وقعه خلال الصيف الماضي، ويحصل على راتب 300 ألف جنيه استرليني (378 ألف دولار) شهرياً.

وأشارت الصحيفة إلى أن رحيل راشفورد (26 سنة) عن مانشستر يونايتد قد يواجه بعض الصعوبات بعد وصول جيم راتكليف لإدارة النادي أخيراً وشراء نسبة من ملكية النادي، ومن المحتمل أن يزيد راتبه من أجل البقاء في صفوف الفريق.

وأضافت “تايمز” خلال تقريرها أن المهاجم النيجيري لفريق نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين من أبرز اللاعبين الذين وجدوا في قائمة سان جيرمان لتعويض رحيل مبابي، ولكن سيجد النادي الفرنسي منافسة قوية للغاية من أندية الدوري الإنجليزي على رأسها تشيلسي وأرسنال.

وكان أوسيمين قد تحدث في تصريحات لشبكة “سي بي أس” في نهاية شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، قائلاً “هناك بعض الأنباء التي ترددت في شأن وجود عروض من الدوري الإنجليزي لضمي، هو أقوى وأفضل بطولة في العالم، وأنا وقعت عقداً مع نابولي أخيراً، وأستمتع بوقتي هنا، وفي نهاية الموسم سأتخذ قراري بكل تأكيد، ولقد عرفت بالفعل الخطوة التالية التي أريد اتخاذها”.

ونشرت صحيفة “ذا أثلتيك” الإنجليزية أن بعض المرشحين أيضاً لتعويض رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان كان على رأسهم النجم المصري لفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، بخاصة مع اقتراب رحيله عن “الريدز” خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهي عقد محمد صلاح بنهاية الموسم المقبل 2024 – 2025، إذ من الممكن أن يوافق ليفربول على فتح الباب للتفاوض على رحيل مهاجم منتخب مصر خلال الصيف المقبل من أجل الاستفادة من المقابل المادي للصفقة.

وأضافت الصحيفة أن تخلي ليفربول عن صلاح لن يكون سهلاً بالمرة، ولكن في الوقت الحالي لم يدخلوا في أي مفاوضات مع اللاعب لتجديد عقده، وهو ما قد يعطي فرصة للنادي الفرنسي لبدء المحادثات معه للانتقال إلى هناك.

تاريخ مفاوضات مدريد ومبابي

كان مبابي قد نال إعجاب ريال مدريد لفترة طويلة، وذكرت تقارير أن العملاق الإسباني سبق أن تقدم بعرض وصلت قيمته إلى 200 مليون يورو (215.50 مليون دولار) لضم مبابي من باريس سان جيرمان، لكنه رفض عام 2021.

وخلال صيف 2022 كاد مبابي يرحل إلى ريال مدريد بعد نهاية عقده السابق قبل نهائيات كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر المالكة لنادي باريس سان جيرمان، ثم فجأة مدد عقده مع بطل فرنسا.

وفي مايو (أيار) 2022 أعلنت رابطة الدوري الإسباني تقدمها بشكوى رسمية ضد سان جيرمان أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وسلطات الضرائب الفرنسية والجهات المعنية في الاتحاد الأوروبي على خلفية تجديد تعاقد النادي مع مبابي بعقد هو الأعلى في تاريخ كرة القدم.

المزيد عن: الدوري الفرنسيباريس سان جرمانكيليان مبابيريال مدريدليفربولمحمد صلاحمانشيستر يونايتدماركوس راشفورد

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili