الإثنين, مايو 20, 2024
الإثنين, مايو 20, 2024
Home » كيبيك توضح مطالبها لأوتاوا في مجال الهجرة غداة التلويح باستفتاء عام

كيبيك توضح مطالبها لأوتاوا في مجال الهجرة غداة التلويح باستفتاء عام

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

المتطلبات اللغوية وخفض عدد المقيمين غير الدائمين واسترداد تكاليف الترحيب بطالبي اللجوء من الحكومة الفدرالية: هذه هي أبرز مطالب حكومة كيبيك من الحكومة الفدرالية، وفقاً لحكومة التحالف لمستقبل كيبيك.

وكانت حكومة فرانسوا لوغو في كيبيك قد لوّحت أمس بإمكانية إجراء استفتاء عام حول سياسات الهجرة إذا لم تنجح المفاوضات مع حكومة جوستان ترودو الليبرالية في أوتاوا بشأن هذا الملف بحلول منتصف العام الحالي.

’’أعمل لكي أدفع إلى الأمام المحادثات التي جرت بين رئيسيْ الحكومة (في كيبيك وفي أوتاوا) قبل بضعة أسابيع. نتوقّع عروضاً واضحة من الحكومة الفدرالية‘‘، قالت وزيرة الهجرة والفرنَسة والاندماج في حكومة كيبيك، كريستين فريشيت.

ووفقاً لفريشيت، مطالبُ حكومة كيبيك هي التالية: تَقدُّم في مجال دمج المتطلبات اللغوية في البرامج التابعة للحكومة الفدرالية، وتَقدُّم في مجال خفض عدد المقيمين غير الدائمين، وإجابات بخصوص تعويضات من الحكومة الفدرالية عن تكاليف استقبال طالبي اللجوء في المقاطعة.

رئيس الحكومة الفدرالية جوستان ترودو (إلى اليسار) ورئيس حكومة كيبيك فرانسوا لوغو قُبيْل بدء اجتماعهما في مونتريال في 15 آذار (مارس) الفائت.
الصورة: La Presse canadienne / Christinne Muschi

 

’’لا نستبعد شيئاً‘‘، أضافت فريشيت، في إشارة إلى إعلان لوغو أمس عدم استبعاد إمكانية إجراء استفتاء عام حول سياسات الهجرة إذا لم تؤتِ المفاوضات مع الحكومة الفدرالية حول هذه القضية ثمارها بحلول 30 حزيران (يونيو).

وأوضحت فريشيت أنها تركّز حالياً على التقدّم المنجَز في المحادثات التي جرت مع الحكومة الفدرالية ’’وإن كانت المهل الزمنية ضيقة‘‘.

وأضافت أنها ستشارك في منتدى لوزراء الهجرة في حكومات المقاطعات يُعقد في أيار (مايو) المقبل وسيتمّ التركيز فيه على موضوع طالبي اللجوء.

وزير الهجرة واللاجئين والمواطَنة الفدرالي، مارك ميلّر، متحدثاً في مؤتمر صحفي (أرشيف).
الصورة: La Presse canadienne / Christinne Muschi

 

وردّاً على سؤال حول فكرة إجراء حكومة كيبيك استفتاءً عاماً على الهجرة، قال اليوم وزير الهجرة واللاجئين والمواطَنة الفدرالي مارك ميلّر إنّ هذا الأمر ’’غير ضروري على الإطلاق‘‘.

’’ليس هناك فائدة من الصراخ على الملأ. (…) لدينا بعض الخلافات، لكن هذا لا يمنعنا من العمل معاً‘‘، أضاف ميلّر.

وأكّد وزير الهجرة الفدرالي أنه يحافظ على ’’علاقات جيدة‘‘ مع نظيرته في حكومة كيبيك مذكّراً بأنه اجتمع بها قبل بضعة أسابيع.

(نقلاً عن موقع راديو كندا، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

روابط ذات صلة:

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili