الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Home » قطاع الأعمال يدعو أوتاوا للتدخل لمنع توقف سكك الحديد عن العمل

قطاع الأعمال يدعو أوتاوا للتدخل لمنع توقف سكك الحديد عن العمل

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

دعا تحالف من جمعيات أصحاب الأعمال الحكومةَ الفدرالية إلى منع توقف العمل في أكبر شركتيْن للسكك الحديد في كندا، شركة ’’السكك الحديد الوطنية الكندية‘‘ (CN) وشركة ’’كناديان باسيفيك كانساس سيتي‘‘ (CPKC).

والإغلاق التدريجي في الشركتيْن جارٍ حالياً تحت ضغط الوقت في المفاوضات بين إدارتيْ الشركتيْن والنقابة التي تمثّل نحواً من 9.300 عامل لديهما.

وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق في الساعات المقبلة، فمن الممكن أن تنقطع خدمة السكك الحديد للشركتيْن عند الساعة 00:01 من فجر غد الخميس.

وفي بيان مشترك أصدرته اليوم، قالت غرفة التجارة الكندية ومجلس الأعمال الكندي والاتحاد الكندي للأعمال المستقلة وجمعية المصنّعين والمصدّرين الكنديين إنّ على الحكومة الفدرالية أن ’’تتخذ إجراءات فورية‘‘ لضمان استمرار خدمات السكك الحديد في البلاد.

وتجادل هذه الجمعيات بأنّ بإمكان وزير العمل الفدرالي إحالة النزاع إلى المجلس الكندي للعلاقات الصناعية (CCRI / CIRB)، وهو مؤسسة حكومية فدرالية، من أجل الحصول على تحكيم مُلزِم لـ’’منع حصول إضراب أو إغلاق، أو لوضع حد للتوقف الجاري عن العمل، حتى تتمّ تسوية النزاع‘‘.

وزير العمل الفدرالي ستيفن ماكينون متحدثاً إلى وسائل الإعلام (أرشيف).
الصورة: Radio-Canada

بالإضافة إلى ذلك، تقترح جمعيات أصحاب الأعمال على الحكومة أن تدعو البرلمان إلى الانعقاد وتقدّمَ قانوناً للعودة إلى العمل.

ومن المقرر أن يستأنف مجلس العموم عمله بشكل طبيعي في 16 أيلول (سبتمبر) المقبل.

وسبق لوزير العمل الفدرالي ستيفن ماكينون أن شدّد مراراً على ضرورة أن يتوصل الطرفان إلى تسوية عن طريق التفاوض بدلاً من الاعتماد على تدخلٍ من الحكومة، مثل اعتماد قانون خاص للعودة إلى العمل.

ولدى سؤاله عن هذا الأمر صباح اليوم، ردّ رئيس الحكومة الفدرالية جوستان ترودو من غاتينو قرب أوتاوا بأنّ الوزير ماكينون التقى بالطرفيْن يوم أمس وأنه موجود الآن في كالغاري، كبرى مدن مقاطعة ألبرتا في غرب البلاد، ’’لمواصلة العمل‘‘.

’’رسالتي واضحة للغاية: من مصلحة الطرفيْن القيام بالعمل وإيجاد حلّ على طاولة المفاوضات. يعتمد ملايينُ الكنديين، عمال ومزارعون وشركات، على هذه المفاوضات لتحريك الاقتصاد الكندي في الاتجاه الصحيح‘‘، قال رئيس الحكومة الليبرالية.

(نقلاً عن وكالة الصحافة الكندية، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

روابط ذات صلة:

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00