الأربعاء, يوليو 3, 2024
الأربعاء, يوليو 3, 2024
Home » ضبط متفجرات للمرة الثانية شرق العاصمة عمان

ضبط متفجرات للمرة الثانية شرق العاصمة عمان

by admin

 

هوية أفراد الخلية الإرهابية لا تزال غامضة رسمياً ومصادر تشير إلى ارتباطها بإيران  

اندبندنت عربية / طارق ديلواني صحافي @DilawaniTariq

الثلاثاء 25 يونيو 2024 1:16

 ضبطت السلطات الأردنية موقعاً ثانياً لتخزين المتفجرات في العاصمة عمّان بعد يومين فقط من القاء القبض على خلية إرهابية وضبط متفجرات داخل شقة سكنية.

ووفقاً لمديرية الأمن العام الأردنية، فإن التحقيقات التي طاولت أفراد الخلية الذين تم اعتقالهم في منطقة “ماركا” شرق عمان أسفرت عن الوصول إلى موقع آخر وهو منطقة “أبو علندا” حيث أخفوا به مواد متفجرة اضافية.

وأضافت المديرية، في بيان، أن الأجهزة الأمنية عزلت محلاً تجارياً في المنطقة استخدم لتخزين المتفجرات التي تم التعامل معها من قبل فرق المتفجرات وتفجيرها دون أي إصابات وأضرار تذكر.

ووعدت الأجهزة الأمنية بالكشف عن تفاصيل إضافية لاحقاً، لكن هوية أفراد هذه الخلية وأهدافها لا تزال غامضة رسمياً، في وقت أكدت فيه مصادر لـ”اندبندنت عربية” في تقرير سابق ارتباطها بمجموعات موالية لإيران.

انفجارات

وقال مواطنون وشهود عيان في المنطقة التي ضبطت فيها المتفجرات إنهم سمعوا أصوات انفجار شديدة في منطقتهم التي شهدت منذ الصباح نقاط غلق ومداهمات من قبل رجال الأمن. فيما تداول آخرون على وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات لهذه الانفجارات وحجم الوجود الأمني الكثيف بالمنطقة.

وأكدت مصادر في تصريحات خاصة، أن الأجهزة المتخصصة تعمل بهدوء وضمن ضوابط أمنية لكشف المخطط الإرهابي، وهو ما يفسر عدم كشف السلطات الأردنية حتى اللحظة عن تفاصيل وافية والاكتفاء ببيانات مقتضبة، في إشارة إلى مخطط كبير له امتداداته التي تتطلب التأني والتروي، بخاصة أن المتفجرات التي يتم الكشف عنها تخزن في مناطق سكينة مكتظة.

غموض رسمي

وربط مراقبون هذه التطورات الأمنية بما يتم تداوله من معلومات عن إعلان الكونغرس الأميركي زيادة العديد من القوات الأميركية في الأردن حيث بلغ عددهم 3813 جندياً لتفاقم الأوضاع بالمنطقة.

ونقل الصحفي الأميركي كين كلبنشتاين عن تقرير صلاحيات الحرب الذي قدمه البيت الأبيض إلى الكونغرس أن إدارة بايدن نشرت عدداً إضافياً من القوات الأميركية في الأردن بزيادة تقدر بنحو 625 جندياً إضافياً.

ويبدو هذا الربط منطقياً، حيث يبعد المنزل الذي ضبطت فيه المتفجرات السبت الماضي نحو كيلومترين فقط عن مطار “ماركا” العسكري الذي تستخدمه طائرات أميركية وشركاء آخرون في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب.

ويرى الخبير الأمني سعود الشرفات أن غموض بيانات السلطات الأمنية بهدف عدم الوقوع تحت الضغط الشعبي او الانجرار وراء السبق الإعلامي في قضية إرهابية وخطيرة، داعيا المواطنين الأردنيين للثقة والتفاعل مع ما تقوله الأجهزة الأمنية.

فيما يذهب الخبير الأمني والعسكري عمر الرداد إلى أن البيانات الرسمية رغم تحفظها مهمة للحد من الإشاعات والتفسيرات المختلفة بخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مرجحا أن يكون حجم العمليات التي يتم إحباطها أكبر بكثير مما يتم الإعلان عنه.

يأتي ذلك فيما تصر الحكومة الأردنية على الصمت وعدم الادلاء بأي تصريح صحافي حول هذه التطورات، حيث اكتفى الناطق الرسمي للحكومة مهند مبيضين بالبيان الصادر عن مديرية الأمن العام.

المزيد عن: الأردنإيرانحرب القطاعإسرائيلالقوات الأميركية

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili