الإثنين, مايو 20, 2024
الإثنين, مايو 20, 2024
Home » زيدان على رأس أهداف مالك مانشستر يونايتد الجديد لخلافة تن هاغ

زيدان على رأس أهداف مالك مانشستر يونايتد الجديد لخلافة تن هاغ

by admin

 

اقترب العملاق الإنجليزي من إنهاء التعاقد مع مدربه الهولندي بسبب تراجع النتائج

اندبندنت عربية / عبد الحفيظ طارق

أصبح نادي مانشستر يونايتد على وشك ثورة على جميع الأصعدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد ظهور مالك جديد له وهو جيم راتكليف، الذي يسعى إلى تصحيح مسار الفريق الذي يشهد كثيراً من تذبذب النتائج في وجود المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ.

يحتل مانشستر يونايتد في الوقت الحالي المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي، إذ حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في اثنتين وتلقى 10 هزائم وجمع 44 نقطة فقط، وسجل لاعبوه 36 هدفاً، وتلقت شباكهم عدد الأهداف نفسه، وهو ما يدل على المعاناة الفنية خلال الموسم الحالي.

واستحوذ راتكليف على حصة بنسبة 27.7 في المئة، في مقابل ما يقرب من 1.3 مليار جنيه استرليني (1.64 مليار دولار)، إذ ينوي إجراء تغييرات جذرية في قلعة أولدترافورد بداية من الموسم المقبل، من أجل استعادة النادي العريق مكانته مرة أخرى بعد ابتعاده عن البطولات لسنوات عدة.

وكان أول الإجراءات التي طرأت على النادي إدارياً خلال الأيام الماضية، منذ وصول راتكليف، هي تعيين المدير التنفيذي السابق لمانشستر سيتي عمر برادة رئيساً تنفيذياً للنادي، بجانب مفاوضات مع المدير الرياضي لنيوكاسل يونايتد دان أشوورث للتعاقد معه بداية من الموسم الجديد، من أجل العمل على تدعيم النادي بصفقات مميزة واستعادة بريق فريق كرة القدم مرة أخرى.

ويعاني مانشستر يونايتد قبل ظهور راتكليف ضمن ملاك النادي فنياً بسبب تذبذب نتائج الفريق مع الهولندي تن هاغ، وكان هناك ضغط كبير من أجل تغيير الجهاز الفني من أجل تعديل المسار في ما تبقى من الموسم الحالي، من أجل اللحاق بمركز مؤهل لبطولة أوروبية على أقل تقدير.

واستفاق الفريق خلال المباريات الأخيرة، إذ حقق الفوز في أربعة لقاءات من الخمسة الأخيرة، وهو ما لم يتحقق منذ بداية الموسم.

وكشفت صحيفة “فوت ميركاتو” عن أن هناك رغبة لدى راتكليف بأن التغيير يطول الجهاز الفني للفريق، ووضع بعض المرشحين لخلافة تن هاغ بالفعل بداية من الموسم الجديد، إذ تعمل الشركة الخاصة براتكليف التي سلمت لها إدارة النادي بعد عملية البيع مباشرة على الاتفاق مع مدرب جديد في الوقت الحالي.

ووضعت الشركة المدير الفني الفرنسي السابق لريال مدريد زين الدين زيدان على رأس قائمة المرشحين لتولي تدريب مانشستر يونايتد في الموسم الجديد خلفاً للهولندي، ويرون أنه قادر على تصحيح مسار الفريق مرة أخرى نحو العودة للتتويج بالبطولات، إذ لديه خبرة كبيرة بعد التتويج مع ريال مدريد بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا متتالية مع النادي الإسباني، في مسيرة أكثر من رائعة بجانب قيادة الفريق خلال الفترة التي كان بها على رأس القيادة الفنية.

ولم يوجد زيدان في منصب المدير الفني لأي فريق بعد رحيله عن ريال مدريد في صيف 2021 بعد ولايته الثانية في النادي الإسباني، ورفض كثيراً من العروض خلال هذه الفترة، وهو ما يقلق المسؤولين في مانشستر يونايتد برفض العرض من الفرنسي، ولكن سيعرض عليه بناء مشروع طويل الأمد من أجل تحقيق النجاح في تجربته في قلعة “أولدترافورد”.

وألمح زيدان خلال الفترة الأخيرة لعدم رفضه فكرة العودة للتدريب مرة أخرى، وخص بذلك الدوري الإيطالي، إذ قال في تصريحات عبر شبكة “سكاي سبورتس”، “الدوري الإيطالي؟ لما لا، يمكن أن يحدث أي شيء، الآن أنا أقوم بعمل آخر، ولكن سأعود للتدريب يوماً ما أنا متأكد من ذلك”.

المزيد عن: زين الدين زيدانريال مدريدمانشستر يونايتدجيم راتكليفإريك تن هاغالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili