الأحد, أبريل 28, 2024
الأحد, أبريل 28, 2024
Home » رسائل تحذيرية من ساوثغيت لنجوم منتخب إنجلترا قبل يورو 2024

رسائل تحذيرية من ساوثغيت لنجوم منتخب إنجلترا قبل يورو 2024

by admin

 

الإصابة تبعد لاعب ليفربول من الظهور للمرة الأولى في قائمة “الأسود الثلاثة”

اندبندنت عربية / عبد الحفيظ طارق

أثار المدير الفني لمنتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت، الجدل في شأن بعض النجوم خلال الفترة الحالية في آخر معسكرات منتخب “الأسود الثلاثة” قبل توقف يونيو (حزيران) المقبل، الذي سيكون خلاله بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، إذ يعد المنتخب الإنجليزي من المرشحين للتتويج باللقب.

ويستعد منتخب إنجلترا لخوض مباراتين وديتين، يومي 23 و26 مارس (آذار) الجاري، أمام البرازيل وبلجيكا على الترتيب، خلال الترتيب والاستعداد للبطولة الأوروبية التي ستشهد منافسة كبيرة من المنتخبات المشاركة للفوز بالنسخة الـ17، التي ستقام في ألمانيا، بعد النسخة الاستثنائية في عام 2020 والتي أقيمت في أكثر من دولة في القارة الأوروبية.

وضم ساوثغيت (53 سنة) 25 لاعباً لمعسكر مارس الجاري، إذ وجود نجوم الدوري الإنجليزي على رأسهم نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد وجناح مانشستر سيتي جاك غيريليش، واللذان كان هناك رسائل تحذيرية من المدير الفني في شأن مصيرهما قبل منافسات كأس الأمم الأوروبية في النسخة المقبلة.

ويوجد في خط الهجوم بقائمة منتخب إنجلترا في معسكر مارس، كلاً من غاردو بوين وفيل فودين وأنتوني غوردون وهاري كين وكول بالمر وماركوس راشفورد وبوكايو ساكا وإيفان توني وأولي واتكينز.

وعن المنافسة في خط الهجوم، قال ساوثغيت في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية “راشفورد كان لديه معسكرة قوية مع غوردون وبالمر وفودين، وهذه المنطقة بها منافسة شديدة على من يوجد ويحصل على مكان في التشكيل الأساس، وأداء اللاعبين مع أنديتهم أمر يهمني كثيراً، نحن نتابع كل شيء، ليس لدينا صلة بالسلوكيات خارج الملعب، ولكن الحديث عن أدائه في الملعب”.

وأضاف المدير الفني لإنجلترا “جميع اللاعبين في خط الهجوم يقدمون أداء جيداً للغاية، لا أستطيع أن أضمن لأي شخص مكاناً أساسياً في التشكيل، أعلم جيداً ما يستطيع أن يقدمه لي راشفورد ولكن يجب على الجميع تقديم أداء مميز حتى نهاية الموسم الجاري، وهذا ينطبق على جاك غيريليش أيضاً”.

وخاض راشفورد (26 سنة) مع مانشستر يونايتد في الموسم الحالي بجميع البطولات 34 مباراة، إذ نجح في تسجيل سبعة أهداف وصنع ستة آخرين خلال 2491 دقيقة وجميعهم في الدوري الإنجليزي، إذ شارك أيضاً في كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة الإنجليزي “الكاراباو” لكنه لم ينجح في زيارة شباك المنافسين.

وعن بعض المصابين وابتعادهم عن قائمة منتخب إنجلترا، أكد ساوثغيت أن الظهير الأيمن لتشيلسي من ضمن اللاعبين الذين قد يوجدون في قائمة يورو 2024، على رغم غيابه وعدم مشاركته مع فريقه منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بسبب الإصابة الكبيرة التي تعرض لها على مستوى الفخذ اليمنى مما كلفه الخضوع لعملية جراحية من أجل أخذ خطوة لعدم تجدد هذه الإصابة مرة أخرى.

وعن لاعب ليفربول كورتيس جونز وإصابته قال ساوثغيت “كنا متحمسين للغاية لما يقدمه كورتيس، كنا نتابعه بقوة خلال الفترة الأخيرة”، ملمحاً إلى أن الإصابة هي التي أبعدته عن القائمة التي ستواجه البرازيل وبلجيكا في التوقف الحالي.

وظهر جونز (23 سنة) مع ليفربول في الموسم الجاري، في 28 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف وصنع ثلاثة آخرين في 1688 دقيقة، قبل الإصابة التي لحقت به على مستوى الكاحل.

واختتم ساوثغيت حديثه عن نجم خيتافي ميسون غرينوود قائلاً “السماح له باستكمال مشواره خارج إنجلترا خطوة جيدة للغاية، ولكنني لم أتابعه بشكل قوي”.

ويقدم غرينوود (22 سنة) أداءً مميزاً مع خيتافي منذ انضمامه لهم بداية الموسم الجاري، إذ خاض 26 مباراة سجل خلالها ثمانية أهداف وصنع ستة أخرى في 2008 دقيقة.

المزيد عن: منتخب إنجلتراالاتحاد الإنجليزي لكرة القدمغاريث ساوثغيتالكرة الإنجليزيةالبريميرليغمانشيستر سيتيمانشيستر يونايتدليفربولأرسنال

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili