CANADA رئيس حكومة كيبيك في نيويورك لدعم الشراكة في قطاع الطاقة الكهربائية by admin 22 مايو، 2019 written by admin 22 مايو، 2019 206 من إعداد سمير بن جعفر / barid@rcinet.ca بدأ يوم الأحد الماضي، فرانسوا لوغو، رئيس حكومة كيبيك، زيارة تستغرق أربعة أيام لمدينة نيو يورك بهدف “تسريع” المفاوضات حول مشروع تزويد نيويورك بالطاقة الكهرومائية. وتأتي هذه الزيارة بعد تصريحات رئيس هيدروكيبيك، الشركة العمومية لانتاج وتوزيع الكهرباء في المقاطعة، وعمدة نيويورك بيل دي بلازيو التي تصب في نفس الاتجاه. وقال فرانسوا لوغو : “نحن في بداية العملية ونريد ان نرى ما إذا كانت هناك طريقة لتسريع عملية التفاوض”. وأقرّ أن الغرض من زيارته هو السعي لمضاعفة إمدادات الطاقة الكهرومائية إلى نيويورك. وعند سؤاله عما إذا كان العقد المحتمل سيؤدي إلى إنشاء خط كهربائي تحت الأرض أو في الهواء الطلق إلى غاية للولايات المتحدة، قال رئيس الحكومة إنه منفتح على كل الاقتراحات. واعترف هذا الأخير أن أي تحرّك سياسي لبيع الفوائض الكهرومائية من كيبيك إلى الولايات المتحدة قد يعوقه سوق الغاز الطبيعي الصخري، وهو مَورد أسعاره معقولة للأميركيين. يرى أن الغاز منافس لهيدرو كيبيك. لكن أسعار الطاقة الكهرومائية تنافسية مع أسعار الغاز وبالإضافة إلى ذلك فهي طاقة خضراء ومستدامة على عكس الغاز. ” وأشار إلى ضرورة العمل على إقناع الحكومة الكندية بأن الطاقة الكهرومائية هي بديل ناجع اقتصاديًا وأكثر كفاءةً عندما يرتفع الطلب على الكهرباء مقارنة بالبدائل الخضراء الأخرى مثل طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية. ويتطلب مشروع فرانسوا لوغو لتزويد جزء من الولايات المتحدة بالطاقة الكهرومائية بناء خط كهرباء جديد عالي الجهد. ورفض أن تساهم الحكومة الفدرالية في تمويل المشروع عبر برامج البنية التحتية الفيدرالية. وقال خلال مؤتمر صحفي “قد يؤدي ذلك بالأمريكيين إلى فرض ضرائب على المساعدات غير المباشرة التي تعتبر غير قانونية من قِبلهم.” ومع ذلك، يعتقد فرانسوا لوغو أن الحكومة الفيدرالية يمكن أن تساعد في تحسين نظام توزيع الطاقة الكهرومائية بين المقاطعات. بالإضافة إلى مقابلة السياسيين، اغتنم هذا الأخير زيارته للولايات المتحدة لمقابلة “عشرين” شركة خاصة. وأعلن أمس الاثنين عن منح شركة كيبيكية اتفاقا مبدئيًّا لتزويد مدينة نيويورك بمحطات شحن للسيارات الكهربائية.وجاء هذا الإعلان خلال اجتماع رئيس الحكومة بمجموعة من أصحاب الأعمال بدعوة من جمعية السياسة الخارجية Foreign Policy Association. وأضاف فرانسوا لوغو أن هذه الشبكة هي ” أول شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية يتم تركيبها مباشرة على الأرصفة في مدينة نيويورك”. وستقوم شركة “ادينيرجي أوف كيبيك” من خلال فرعها في الولايات المتحدة ببناء هذه المحطات كما تقوم به في كيبيك ونيو برنزويك. وقبل ذلك ، أكّد فرانسوا لوغو رغبته في رؤية كيبيك تصبح “بطارية” شمال شرق أمريكا الشمالية. (راديو كندا الدولي / راديو كندا) اقتصادالطاقة الكهربائيّةفرانسوا لوغوكيبيكنيويورك 1٬610 comments 0 FacebookTwitterPinterestEmail admin previous post هواوي وغوغل: ما الذي سيحدث لك إن كنت تمتلك هاتف هواوي؟ next post الهجرة عامل رئيسي خلف ازدهار قطاع التكنولوجيا الكندي حسب ترودو You may also like RCI: What we know about the suspect in... 26 يونيو، 2026 RCI: Canada can now enter Eurovision, but CBC... 26 يونيو، 2026 RCI: Mark Carney’s plan to bulk-buy unsold Vancouver... 26 يونيو، 2026 RCI : Montreal shooting sparks renewed calls to... 26 يونيو، 2026 RCI: Weight-loss drug approved to treat sleep apnea... 26 يونيو، 2026 CBC : Venezuela earthquakes: More than 230 confirmed... 26 يونيو، 2026 RCI: Fusillade à Montréal : Mark Carney refuse... 26 يونيو، 2026 RCI .. Troisième lien : Québec lance un... 26 يونيو، 2026 RCI: Le Canada autorisé à participer à l’Eurovision 26 يونيو، 2026 RCI .. Achats locaux : 25 $ hebdomadaires... 26 يونيو، 2026 Leave a Comment Save my name, email, and website in this browser for the next time I comment. Δ