السبت, سبتمبر 14, 2024
السبت, سبتمبر 14, 2024
Home » دعوة للمقاطعات الأطلسية لسدّ الفجوة بين مداخيل الناس واحتياجاتهم

دعوة للمقاطعات الأطلسية لسدّ الفجوة بين مداخيل الناس واحتياجاتهم

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

يدعو تقرير صادر عن مكتب نوفا سكوشا في ’’المركز الكندي للسياسات البديلة‘‘ (CCPA) حكومات المقاطعات الأطلسية إلى بذل المزيد من الجهد لسدّ الفجوة بين ما يكسبه المواطنون وما يتعيّن عليهم دفعه مقابل احتياجاتهم الأساسية.

ويشير التقرير الصادر عن هذا المركز البحثي المستقل إلى أنه على الرغم من أنّ الحدّ الأدنى للأجر المعيشي متشابه تقريباً في هذه المقاطعات الأربع، هناك اختلافات كبيرة عندما يتعلق الأمر بتكلفة المعيشة.

ويُعرّف التقرير الأجر المعيشي بأنه الراتب الضروري الذي تحتاجه الأسرة لدفع الإيجار والغذاء واللباس والنقل والرعاية الصحية.

وتَشارَك في كتابة التقرير مديرة المركز في نوفا سكوشا، كريستين سونييه، وأستاذ العلوم السياسية في جامعة ميموريال في مقاطعة نيوفاونلاند ولابرادور البروفيسور راسل ويليامز.

الأجور لم تواكب تكاليف المعيشة

وتمحورت الدراسة حول ثلاثٍ من المقاطعات الأطلسية الأربع، هي نوفا سكوشا، كبرى المقاطعات الأربع من حيث عدد السكان، وجزيرة الأمير إدوارد ومقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور.

ووجدت الدراسة أنّ منطقة هاليفاكس، عاصمة نوفا سكوشا، تحظى بأعلى أجر معيشي بين المقاطعات الثلاث ويبلغ 28,30 دولاراً في الساعة، تليها شبه الجزيرة الشمالية الكبرى في جزيرة نيوفاوندلاند بأجر معيشي مقداره 27,30 دولاراً في الساعة.

لقطة من الجو للواجهة البحرية لهاليفاكس، عاصمة نوفا سكوشا وكبرى مدن المقاطعات الأطلسية.
الصورة: CBC / Brian Mackay

وسُجِّل الأجر المعيشي الأدنى بين المقاطعات الثلاث في جزيرة الأمير إدوارد، أصغر مقاطعات كندا العشر من حيث المساحة وعدد السكان، وبلغ 23,30 دولاراً في الساعة في العاصمة شارلوت تاون و22,20 دولاراً في الساعة في سامرسايد، ثانية كبريات مدن الجزيرة.

ويقول التقرير أيضاً إنّ ارتفاع الحد الأدنى للأجور على مرّ السنين لم يواكب ارتفاع تكاليف المعيشة، ما ترك الكثير من الناس بأقلّ ممّا يكفي من المال للعيش بكرامة.

ويضيف أنّ العمّال الأقلّ في المقاطعات الأطلسية يعانون أزمة سكن خطيرة وانعداماً متزايداً في الأمن الغذائي ونقصاً في وسائل النقل العام بأسعار معقولة.

وسيتمّ قريباً نشر دراسة مماثلة عن نيو/نوفو برونزويك، المقاطعة الأطلسية المتبقية، من قبل مجلس التنمية البشرية في المقاطعة.

(نقلاً عن موقع راديو كندا (نافذة جديدة)، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

روابط ذات صلة:

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00