الجمعة, مايو 10, 2024
الجمعة, مايو 10, 2024
Home » جورجينيو… صفقة جديدة منتظرة في الدوري السعودي

جورجينيو… صفقة جديدة منتظرة في الدوري السعودي

by admin

 

أندية “روشن” تستعد للصيف بقوة من أجل استكمال سوق انتقالات تاريخية

اندبندنت عربية / عبد الحفيظ طارق

تستعد أندية الدوري السعودي للمحترفين، لفترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل استكمال الصفقات القوية التي شهدتها الفترة الأخيرة، إذ بدأت بانضمام النجم البرتغالي كريستيانو لصفوف النصر السعودي، ليتدفق بعدها نجوم الدوريات الأوروبية على أندية دوري “روشن” على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار دا سيلفا ومواطنه روبرتو فيرمينو وغيرهم.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية موسماً تاريخياً في ما يخص صفقات الدوري السعودي للمحترفين، بعدما نجحت أندية “روشن” في استقطاب كثير من اللاعبين من الدوريات الأوروبية للعب في صفوفهم من أجل الإسهام في تطوير الكرة السعودية.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية جاء الدوري السعودي في الترتيب الثاني من حيث الأكثر إنفاقاً من بين دوريات العالم أجمع، بعد موسم انتقالات تاريخي وصلت فيه القيمة المالية للصفقات إلى 956.88 مليون يورو (1.01 مليار دولار)، خلف الدوري الإنجليزي مباشرة الذي أنفق 2.81 مليار يورو (2.97 مليار دولار).

وطور انضمام نجوم الدوريات الأوروبية كثيراً من المنافسة في الموسم الحالي 2023 – 2024، وينوي مسؤولو الدوري السعودي للمحترفين استكمال مشوارهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ولكن هناك أهدافاً تشير بأن هناك اتجاهاً للتعاقد مع نجوم جدد من أجل مواصلة تطوير كرة القدم في البطولات المحلية.

نجم أرسنال يظهر في الصورة

كشفت تقارير صحافية، خلال الساعات الأخيرة، عن دخول النجم الإيطالي في صفوف أرسنال جورجينيو، ضمن اهتمامات الأندية السعودية لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، كونه من أهم اللاعبين في خط الوسط في الدوريات الأوروبية خلال المواسم الماضية.

ووفقاً لصحيفة “توتو ميركاتو” الإيطالية فإن هناك رغبة من قبل ناديين للتعاقد مع جورجينيو لتدعيم خط الوسط في فترة الانتقالات الصيفية وأن وكيل أعماله قد يصل إلى السعودية خلال الفترة المقبلة من أجل متابعة مباريات الفريقين وأن يجري بعض المحادثات حول مستقبل لاعبه بعد أن اقترب رحيله عن أرسنال.

وأضافت الصحيفة أن كلاً من ناديي الاتحاد والهلال هما من يرغبان في التعاقد مع جورجينيو خلال الصيف، بعد أن اقترب عقده مع أرسنال من الانتهاء ولم يدخل في أي مفاوضات للتجديد لفترة جديدة مع النادي الإنجليزي.

وخاض جورجينيو (21 سنة) مع أرسنال منذ انضمامه إليه من تشيلسي في يناير (كانون الثاني) 2023، 41 مباراة سجل هدفاً وصنع اثنين آخرين، وفي الوقت الحالي يبتعد عن التشكيل الأساس ولكن يستعين به المدير الفني الإسباني لفريقه ميكيل أرتيتا في بعض الأوقات مستغلاً خبرته الكبيرة في مركز خط الوسط.

وسيشعل جورجينيو الصراع بين الهلال والاتحاد على صفقة جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إذ اشتدت المنافسة خلال الصيف الماضي على بعض الصفقات وتستمر للمواسم المقبلة.

ودخل الثنائي الاتحاد والهلال خلال فترة الانتقالات الماضية منافسات قوية على أكثر من صفقة ولكن لم تتم بصورة كاملة، كان أبرزها التقارير التي أشارت إلى رغبة الثنائي في الصيف الماضي، في ضم نجم ليفربول محمد صلاح ولكن تمسك اللاعب بالوجود في النادي الإنجليزي أخمد المنافسة بين الفريقين سريعاً، قبل أن يتعاقد الهلال مع البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وشهدت الأيام الماضية فوز الهلال على الاتحاد في مباراتهما معاً في منافسات الدوري السعودي للمحترفين بنتيجة (3-1) في الجولة الـ22 في اللقاء الذي أقيم في ملعب “المملكة أرينا”، ليعزز “الزعيم” صدارته للبطولة.

المزيد عن: الدوري السعوديكرة القدم السعوديةدوري روشن السعوديالدوري الإنجليزيالبريميرليغأرسنالالهلال السعوديالاتحاد السعودي

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili