الإثنين, مايو 20, 2024
الإثنين, مايو 20, 2024
Home » تفاصيل بيع جزء من “مانشستر يونايتد” لـ”جيم راتكليف”

تفاصيل بيع جزء من “مانشستر يونايتد” لـ”جيم راتكليف”

by admin

 

تطوير أولد ترافورد وضم حارس بديل أولى المهام للمالك الجديد

اندبندنت عربية / عبد الحفيظ طارق

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي استحواذ جيم راتكليف على نسبة من أسهم النادي، بعد مفاوضات استمرت خلال الأشهر الماضية، وشهدت كثيراً من الاتفاقات حتى تم إنهاء الصفقة بشكل ناجح أمس الأحد.

واستحوذ راتكليف على نسبة 25 في المئة من عائلة “غليزر”، إذ سيكون لديه الحق في إدارة كرة القدم في النادي خلال المرحلة المقبلة، بعد الاتفاق مع ملاك مانشستر يونايتد بحسب بنود التعاقد التي وضعت، وبعد موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على عملية البيع كما هو متبع مع جميع الأندية.

وستكون مجموعة “إينيوس” التابعة لراتكليف، المشرفة على العمل في مانشستر يونايتد في ما يخص كرة القدم، إذ تستحوذ أيضاً على أكثر من ناد على رأسها نادي نيس الفرنسي.

وتمت عملية البيع بين راتكليف وعائلة “غليزر” بمقابل مادي وصل إلى 1.3 مليار استرليني (1.65 مليار دولار)، مع وعد منه بمبلغ إضافي قد يصل إلى 300 مليون دولار للاستثمار المستقبلي في أولد ترافورد ملعب النادي خلال السنوات المقبلة.

وأكد مانشستر يونايتد في بيانه أن العمليات التي سيتم إدارتها من قبل شركة “إينيوس” ستتضمن أكاديميات الرجال والسيدات، والاستحواذ على مقعدين في مجلس إدارة مانشستر يونايتد، مؤكداً عزمه التركيز على كثير من نقاط القوة الموجودة في النادي من أجل النجاح في الأداء خارج الملعب إدارياً.

وعد راتكليف بوجود استثمارات بقيمة 300 مليون دولار، في أولد ترافورد خلال الفترة المقبلة، من أجل تحديثه ورفع كفاءة المنشآت داخله بخاصة الملعب الرئيس الذي يعاني بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية، وكان مصدراً لانتقادات الجماهير في أكثر من مناسبة.

وكشفت تقارير صحافية بريطانية عن أن المبلغ المحدد من قبل المالك الجديد غير كاف من أجل تحديث مدرجات الملعب وسقفه الذي تتسرب منه مياه الأمطار على المشجعين خلال المباريات، بعدما اشتكت الجماهير في أكثر من مناسبة.

ويعد ضيق المقاعد والطلاء المتساقط من عليها من أبرز علامات الإهمال الذي لحق بملعب “أولد ترافورد” خلال حقبة عائلة “غليزر” في الـ18 عاماً الماضية.

وأشارت التقارير إلى أن أي تعديلات في الملعب ستكون بترميم المدرجات بالصورة المثلى، بخاصة زيادة عددها إلى 90 ألف مشجع في الأقل، وذلك سيتضح خلال الفترة المقبلة من أجل تطبيق ما وعد به راتكليف على أرض الواقع.

تحمل راتكليف وشركته “إينيوس” عمليات كرة القدم وما يتعلق بها في النادي، سيضع على عاتقهم حملاً كبيراً خلال فترة الانتقالات الشتوية والصيفية المقبلتين، من أجل تدعيم الفريق بقوة من أجل العودة للمنافسة على البطولات، بعد تذبذب النتائج خلال الموسم الجاري بصورة قوية، ووجودهم الحالي في المركز الثامن بترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 18 جولة من البطولة.

وكشفت تقارير صحافية خلال الساعات الماضية عن وضع بعض الأسماء التي ستكون هدفاً خلال الفترة المقبلة لتدعيم صفوف مانشستر يونايتد، على رأسهم النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي من أجل تدعيم الخط الأمامي بعد عدم تقديم راسموس هويلاند المستوى المطلوب منذ انضمامه للفريق.

وكان فرينكي دي يونغ لاعب برشلونة الإسباني من أهم أهداف مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن المفاوضات مع ناديه لم تكلل بالنجاح، وسيكون من أهم مطالب الهولندي تن هاغ المدير الفني للفريق الإنجليزي، بخاصة أنه تدرب تحت قيادته في أياكس أمستردام من قبل.

وتعد مهمة ضم حارس مرمى خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة من أهم الصفقات في الوقت الحالي، بعد رحيل ديفيد دي خيا في الصيف الماضي، وغياب أندريه أونانا الوشيك خلال يناير (كانون الثاني) 2024 بسبب مشاركته مع الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية، وهو ما سيضع الجهاز الفني في مأزق كبير.

المزيد عن: مالك مانشستر يونايتدجيم راتكليفمجموعة إنيوسأندية الدوري الإنجليزيإريك تن هاغعائلة غليزرأندريه أوناناكأس أمم أفريقيا

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili