السبت, سبتمبر 14, 2024
السبت, سبتمبر 14, 2024
Home » بريطانيا تعتزم منع التدخين في عدد من الأماكن المكشوفة

بريطانيا تعتزم منع التدخين في عدد من الأماكن المكشوفة

by admin

 

أميركا تزيد سن المسموح لهم بشراء منتجات التبغ والسجائر الإلكترونية إلى 30 سنة

اندبندنت عربية / (وكالات)

أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اليوم الخميس عزمه اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة التدخين، تشمل بحسب الصحافة حظر التدخين على شرفات المطاعم وخارج ملاعب كرة القدم.

وكان ستارمر أكد في يوليو (تموز) الماضي أنه سيتبنى سياسة مكافحة التدخين الطموحة جداً التي طبقها سلفه ريشي سوناك، ووفقاً لهذا المشروع فلن يعود من القانوني بيع السجائر للشباب الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة.

وأشارت صحيفة “ذي صن” إلى أن الحكومة تريد أيضاً حظر التدخين في عدد من الأماكن العامة، وبموجب هذا المشروع لن يسمح بالتدخين في حدائق الحانات وعلى شرفات المطاعم ومحيط الملاهي الليلية وملاعب كرة القدم، وعلى الأرصفة القريبة من الجامعات والمستشفيات، وفي بعض الحدائق العامة وغير ذلك.

ورداً على سؤال عن هذه الأنباء أكد كير ستارمر الذي يزور باريس للصحافيين أنه يريد اتخاذ مزيد من الخطوات في هذا الاتجاه، وقال “سنتخذ قرارات في هذا المجال وسيعلن عن مزيد من التفاصيل”.

ولاحظ رئيس الوزراء البريطاني أن “أكثر من 80 ألف شخص يفقدون حياتهم كل عام بسبب التدخين” في المملكة المتحدة، وشدد على أنها “وفيات يمكن تفاديها وتشكل عبئاً كبيراً على هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وبالطبع ترتب كلفة على دافعي الضرائب”.

وحظي المشروع بترحيب عاملين في قطاع الصحة الذي عانى صعوبات كبيرة خلال الأعوام الأخيرة، بينما انتقدته حانات بشدة، إذ اعتبرت الرئيسة التنفيذية لجمعية البيرة والحانات البريطانية إيما ماك كلاركين أنه “أمر مقلق جداً”، مطالبة الحكومة بـ”إعادة النظر” في خططها.

ونبهت كلاركين إلى أن “مثل هذه القيود سيكون لها تأثير مدمر في الحانات التي تعاني أصلاً ارتفاع أسعار الطاقة والكلفة الباهظة لممارسة الأعمال التجارية”.

أميركا: 30 سنة

وفي السياق قالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية اليوم الخميس إن من تقل أعمارهم عن 30 سنة يحتاجون إلى تقديم بطاقة هوية لشراء منتجات التبغ، بعد أن كان الحد الأدنى المسموح لعمر من يشتريها 27 سنة، مضيفة أنه يتعين على بائعي التبغ التحقق من أعمار المشترين الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة، كما يحظر عليهم بيع هذه المنتجات عبر آلات البيع الذاتي في الأماكن التي يسمح فيها بدخول الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية قد رفعت عام 2019 الحد الأدنى لسن المسموح لهم بشراء منتجات التبغ إلى 21 سنة بدلاً من 18 سنة.

المزيد عن: بريطانياالولايات المتحدةالأماكن العامة المكشوفةمنع التدخينالصحة العامة

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00