الأربعاء, سبتمبر 18, 2024
الأربعاء, سبتمبر 18, 2024
Home » بريتيش كولومبيا: فالكون يطلب من أنصاره الوقوف خلف زعيم المحافظين

بريتيش كولومبيا: فالكون يطلب من أنصاره الوقوف خلف زعيم المحافظين

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

أعلن زعيم حزب ’’بي سي يونايتد‘‘ (’’بريتيش كولومبيا المتحدة‘‘ BC United)، كيفين فالكون، في بيان صحفي مشترك مع حزب المحافظين في بريتيش كولومبيا (BC Conservatives) أنه سيعلق الحملة الانتخابية لحزبه ويشجع أنصاره على الوقوف خلف زعيم المحافظين، جون روستاد، في الانتخابات المقبلة.

’’أعلم أنّ أفضل ما يمكننا فعله من أجل مستقبل مقاطعتنا هو الانتصار على الحزب الديمقراطي الجديد (BC NDP)، لكننا لا نستطيع فعل ذلك عندما تكون أصوات يمين الوسط منقسمة‘‘، قال فالكون في البيان.

ويشير البيان إلى أنّ مرشّحي ’’بي سي يونايتد‘‘ سينسحبون من أجل السماح لحزب المحافظين بالاختيار من بين نواب ’’بي سي يونايتد‘‘ في الجمعية التشريعية الخارجة لبريتيش كولومبيا لإدارة حملته الانتخابية.

ويأتي هذا الإعلان قبل أقلّ من شهريْن من الانتخابات التشريعية العامة في كبرى مقاطعات الغرب الكندي المقررة في 19 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

مبنى الجمعية التشريعية لمقاطعة بريتيش كولومبيا في فيكتوريا (أرشيف).
الصورة: Radio-Canada / Laurie Dufresne

ويشكل ’’بي سي يونايتد‘‘، الذي كان يُعرف حتى عام 2023 بالحزب الليبرالي في مقاطعة بريتيش كولومبيا (BC Liberals)، المعارضةَ الرسمية في الجمعية التشريعية لبريتيش كولومبيا التي يحكمها منذ عام 2017 الحزبُ الديمقراطي الجديد المحلي اليساري التوجه.

وكان ’’بي سي يونايتد‘‘ وحزبُ المحافظين قد أجريا محادثات بشأن اتفاق ’’عدم تنافس‘‘ بينهما من أجل تجنّب انقسام أصوات ناخبي يمين الوسط في الانتخابات العامة، لكنّ حزب المحافظين، الذي يتقدّم بشكل مريح على ’’بي سي يونايتد‘‘ في استطلاعات الرأي رفض الاتفاق في أيار (مايو) الفائت.

وفي الأشهر الأخيرة خسر ’’بي سي يونايتد‘‘ العديد من نوابه ومرشحيه بانضمامهم إلى حزب المحافظين، من بينهم النائبان لورن دوركسون وإلينور ستوركو اللذان يُعَدّان من أعمدة الحزب.

يُذكر أنّ روستاد نفسه كان عضواً في ’’بي سي يونايتد‘‘ عندما كان الحزب يُعرف بالحزب الليبرالي، وطُرد منه عام 2022 بسبب تشكيكه في المعطيات العلمية التي تدعم حصول تغيرات مناخية على كوكب الأرض، فأصبح أول نائب عن حزب المحافظين في الجمعية التشريعية الحالية.

رئيس الحكومة يعلّق

رئيس حكومة الحزب الديمقراطي الجديد في بريتيش كولومبيا، ديفيد إيبي، ملقياً كلمة (أرشيف).
الصورة: justine boulin/cbc

رئيس حكومة الحزب الديمقراطي الجديد في بريتيش كولومبيا، ديفيد إيبي، علّق اليوم على قرار فالكون خلال مؤتمر صحفي عقده حول الطاقة النظيفة، فقال إنّ فالكون وروستاد يحاولان جعل الناخبين ينسون أنهما كانا عضويْن في الحزب الليبرالي السابق الذي حكم بريتيش كولومبيا.

’’إنهما حقاً محرجان‘‘ من الطريقة التي أدار بها الليبراليون المقاطعة، قال إيبي، ’’لقد قاما بتغيير اسميْ الحزبيْن ويريدان تجنّب أيّ صلة بالسنوات الـ16‘‘ التي حكم خلالها الليبراليون. ’’وحتى لو غيّرا اسميْ حزبيْهما قبل الانتخابات، فإنهما سيظلّان الشخصيْن نفسيْهما‘‘.

يُذكر أنّ فالكون كان وزيراً للمالية في الحكومة الليبرالية في بريتيش كولومبيا ونائباًَ لرئيسة الحكومة (2011 – 2012)، أمّا روستاد فكان وزيراً للعلاقات مع السكان الأصليين (2013 – 2017).

(نقلاً عن موقع راديو كندا، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

روابط ذات صلة:

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00