الخميس, سبتمبر 19, 2024
الخميس, سبتمبر 19, 2024
Home » القطاع السياحي في جاسبر يناشد المساعدة

القطاع السياحي في جاسبر يناشد المساعدة

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

دعا أرباب الصناعة السياحية في مدينة جاسبر في غرب مقاطعة ألبرتا على الحدود مع بريتيش كولومبيا، حكومة المقاطعة والحكومة الفدرالية إلى العمل لتلبية الاحتياجات ’’العاجلة‘‘ لمؤسساتهم التي تحاول النهوض مرة أخرى، بعد الأضرار الجسيمة التي خلّفتها حرائق الغابات وأدت إلى ركود الموسم السياحي.

يشير استطلاع للرأي إلى أن أكثر من نصف المؤسسات السياحية في جاسبر لن تستطيع الحفاظ على بقائها لأكثر من شهرين في حال عدم حصولها على دعم مالي.

أجري الاستطلاع مع 86 شركة تقدم خدمات سياحية في جاسبر، تمثل نحو 38% من إجمالي المؤسسات التي تعنى بصناعة السياحة في المدينة.

في ظل عدم استئناف الخدمات غير الأساسية في جاسبر، لا تزال الفرق الميدانية تعمل على احتواء الحرائق المشتعلة في المدينة وفي حديقة جاسبر التي تعد أكبر حديقة وطنية في جبال روكي في ألبرتا. كما تستمر الجهود من أجل إعادة إطلاق الخدمات الأساسية لضمان عودة السكان.

وكان وزير السلامة العامة في حكومة ألبرتا مايك إليس صرح خلال مؤتمر صحفي عقده نهاية الأسبوع الماضي بأنه لا يزال من السابق لأوانه تقديم جدول زمني محدد للمساعدة التي سيتم تقديمها للشركات التي تعنى بالسياحة.

أوضح الوزير أن الشركات بحاجة إلى إجراء تقييمها الخاص والبدء بإخبار الوزارة باحتياجاتها.

لا يوجد حل واحد يمكنه حل المشكلة لجميع المعنيين

.نقلا عن مايك إليس، وزير السلامة العامة في ألبرتا

بالنسبة لأرباب الأعمال في صناعة السياحة جاسبر، تعتبر أشهر الصيف ضرورية لبقائهم على قيد الحياة. ويشير الاستطلاع إلى أن 75% من الشركات تحقق أكثر من 60% من مبيعاتها السنوية خلال هذه الفترة.

في عام 1984 تم إضافة منتزه جاسبر الوطني في ألبرتا إلى قائمة مواقع التراث الطبيعي لليونسكو.
الصورة: Shutterstock

يقدر الخبراء أن جاسبر تخسر 4.5 مليون دولار من الإيرادات كل يوم في الوقت الحالي خصوصا أن حرائق الغابات تأتي في ذروة الموسم السياحي الصيفي.

ولمساعدة أصحاب الشركات، تعرب رئيسة جمعية صناعة السياحة الكندية، بيث بوتر، عن اعتقادها بأن التدابير القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل ضرورية. ومن بين هذه الأمور: مساعدة الشركات على إدارة نفقاتها الحالية أو منحها إمكانية تأجيل دفع الإيجارات، أو مدفوعاتها إلى لجنة تعويضات العمال، أو الخدمات العامة أو الضرائب.

تشير المتحدثة إلى أن هذه المجالات يمكن لمستويات مختلفة من الحكومة التدخل فيها وتقديم المساعدة لهذه الشركات أثناء إعادة تجميع صفوفها والاستعداد لفتح أبوابها والترحيب بالزوار مرة أخرى في المنطقة.

يُذكر صاحب منتج سياحي ورئيس غرفة التجارة في مدينة واترتون القريبة من جاسبر شامير سليمان بتجربة العام 2017 عندما دمرّ الحريق الذي اندلع في أيلول /سبتمبر من ذلك العام ما يقرب من 20 ألف هكتار من حديقة جاسبر الوطنية و80% من مساراتها. يؤكد المتحدث بأن ما حل بأرباب الصناعة السياحية في جاسبر كان مبكيا وموجعا.

لم يتسبب الحريق في ذلك الوقت بإتلاف البنى التحتية في واترتون مثل ما لوحظ في مدينة جاسبر، التي تأثر أكثر من ثلث بناها التحتية. ومع ذلك، فإن الحريق وجه ضربة قوية لصناعة السياحة في حديقة جاسبر الوطنية. وظلت معظم مناطق الجذب في الحديقة مغلقة في عام 2018، مما حدّ من وصول السياح.

(المصدر: الصحافة الكندية، سي بي سي، راديو كندا، إعداد وترجمة كوليت ضرغام)

روابط ذات صلة:

حريق جاسبر: ترودو يجتمع بسميث وإعادةُ الإعمار على الطاولة

الطقس الحار يزيد الطين بلّة في حرائق الغابات في بريتيش كولومبيا

جاسبر تحترق

حريق غابات يجبر 25 ألف شخص في جاسبر على النزوح

الحرائق الشديدة، واقع جديد

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00