الثلاثاء, يوليو 2, 2024
الثلاثاء, يوليو 2, 2024
Home » الديمقراطي الجديد ينتقل إلى الهجوم دون تمزيق الاتفاق مع الليبراليين

الديمقراطي الجديد ينتقل إلى الهجوم دون تمزيق الاتفاق مع الليبراليين

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

يريد الحزب الديمقراطي الجديد اغتنام فصل الصيف للاستفادة من تراجع شعبية رئيس الحكومة الليبرالية جوستان ترودو وتحذير الناخبين من زعيم حزب المحافظين الكندي بيار بواليافر. وللقيام بذلك، يطلق هذا الحزبُ اليساري التوجه أكبر هجوم إعلاني له يسبق الانتخابات منذ الحملة الانتخابية العامة لعام 2015.

في إعلان أول نُشر على منصات ’’يوتيوب‘‘ و’’فيسبوك‘‘ و’’إنستاغرام‘‘، يظهر زعيم الحزب الديمقراطي الجديد جاغميت سينغ هادئاً في صورة صُمِّمت بعناية. نراه حاملاً كوب قهوة وجالساً على الدرج الخارجي لمنزل عائلي في ديكور عطلة صيفية وفق ما يشي به رسم لطفل ودراجة أطفال ظاهران في الصورة.

ورسالته إلى الناخبين الكنديين هي أنه يجب تغيير قواعد اللعبة وأنّ الأحزاب القديمة، كالحزب الليبرالي وحزب المحافظين، تفتقر إلى الشجاعة للقيام بذلك.

’’نريد الاستفادة من الصيف لتحريك الإبرة وتجاوز الليبراليين وجعل بيار بواليافر يتراجع‘‘، يقول أحد المقرّبين من سينغ.

ويتوجه الناخبون الكنديون إلى صناديق الاقتراع في انتخابات عامة لاختيار ممثليهم في مجلس العموم في موعد أقصاه تشرين الأول (أكتوبر) 2025.

زعيم حزب المحافظين الكندي بيار بواليافر متحدثاً في مجلس العموم (أرشيف).
الصورة: La Presse canadienne / Adrian Wyld

 

وشكّلت نتائج الانتخابات الفرعية التي جرت يوم الاثنين في دائرة ’’تورونتو – سانت بولز‘‘ في كبرى مدن كندا مناسبة لتفكير معمّق في أوساط الديمقراطيين الجدد.

’’هذه ليست النتيجة التي أردناها‘‘، قال سينغ يوم الثلاثاء بعد إعلان فوز مرشّح حزب المحافظين في هذه الدائرة التي تُعتبر حصناً للحزب الليبرالي والتي حلّ فيها مرشح الديمقراطيين الجدد في المرتبة الثالثة وبـ10,9% فقط من أصوات المقترعين، مقارنةً بـ16,8% من الأصوات حصل عليها مرشحهم في الانتخابات العامة الأخيرة عام 2021.

وتنسجم النتيجة التي حصل عليها الحزب الديمقراطي الجديد في هذه الانتخابات الفرعية الأخيرة مع نتائجه في كافة الانتخابات الفرعية التي أعقبت الانتخابات العامة في أيلول (سبتمبر) 2021، فهو سجّل في الانتخابات الفرعية المشار إليها تراجعاً مقارنة بنتائجه في الانتخابات العامة الأخيرة.

’’من الواضح أنّ الناس غاضبون من الليبراليين‘‘، أكّد سينغ أمس.

لكنّ المقرّبين من زعيم الحزب الديمقراطي الجدد يرفضون الربط بين إحباط الناخبين من ترودو وأداء الحزب المخيّب للآمال يوم الاثنين.

فالوقت لم يحن بعد لتمزيق الاتفاق المبرم مع الليبراليين بقيادة ترودو في آذار (مارس) 2022. ويريد سينغ إقناع الناخبين بأنه، في الوقت الحالي، هذه هي الطريقة الوحيدة لإحداث التغيير الذي يريدونه.

بالنسبة للتحالف (مع الليبراليين)، لم نزل على موقفنا بأننا في حكومة أقلية ونستطيع استخدام قدراتنا لمساعدة الناس.نقلا عن جاغميت سينغ، زعيم الحزب الديمقراطي الجديد

رئيس الحكومة الليبرالية جوستان ترودو متحدثاً في مجلس العموم (أرشيف).
الصورة: La Presse canadienne / Adrian Wyld

 

دائرة ’’لاسال – إمار – فردان‘‘ في مونتريال هي على موعد مع انتخابات فرعية الشهر المقبل، ويسعى الديمقراطيون الجدد لإحداث المفاجأة فيها أسوةً بما فعله المحافظون في انتخابات يوم الاثنين في ’’تورونتو – سانت بولز‘‘.

ومن المفترض أن يدعو رئيس الحكومة الفدرالية إلى انتخابات فرعية في الدائرية المونتريالية المذكورة في موعد أقصاه 30 تموز (يوليو) لملء المقعد الذي شغر باستقالة الليبرالي دافيد لاميتي، وزير العدل السابق.

وهذا الأسبوع قصد سينغ ’’لاسال – إمار – فردان‘‘ حيث رافق مرشحه فيها كريغ سوفيه في حملته الانتخابية. وسوفيه مستشار بلدي سابق في الدائرة.

’’كريغ سوفيه عضو مجلس بلدي (سابق) في هذه الدائرة ويحظى فيها بشعبية كبيرة‘‘، أكّد سينغ بثقة.

ولم يختر الليبراليون بعد مرشحاً لتمثيلهم في هذه الدائرة التي فاز لاميتي بمقعدها في ثلاثة انتخابات عامة متتالية منذ عام 2015.

(نقلاً عن موقع راديو كندا (نافذة جديدة)، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

روابط ذات صلة:

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili