الإثنين, مايو 20, 2024
الإثنين, مايو 20, 2024
Home » التحدي الجديد في برشلونة يدفع فليك لرفض تدريب بايرن ميونيخ

التحدي الجديد في برشلونة يدفع فليك لرفض تدريب بايرن ميونيخ

by admin

 

أعلن تشافي هيرنانديز رحيله عن الإدارة الفنية للنادي الكتالوني بنهاية الموسم الحالي

اندبندنت عربية / أحمد ناصر حجازي صحافي رياضي

يشهد الموسم الحالي في البطولات الأوروبية الكبرى لكرة القدم تغييرات مستمرة في الإدارات الفنية سعياً وراء التتويج بالبطولات أو تحسين المراكز أو الهرب من شبح الهبوط لكن بعض الأندية الأخرى بدأت تخطط للمستقبل بالتمهيد لتعيين مدربين جدد بعد رحيل المدربين الحاليين، ومن بين أبرز الأندية التي ستشهد تغييراً في إدارتها الفنية خلال الصيف المقبل هو برشلونة الإسباني الذي أعلن مدربه تشافي هيرنانديز الرحيل بنهاية الموسم الحالي لترك فرصة لمدرب آخر لقيادة مشروع النادي الكتالوني الذي يصارع لاستعادة أمجاده بعد التعثر المستمر لسنوات، وكذلك ليفربول الإنجليزي الذي قرر مدربه التاريخي يورغن كلوب الرحيل بعد مسيرة نجاح استمرت لقرابة تسع سنوات، وأخيراً بات العملاق الألماني بايرن ميونيخ قاب قوسين أو أدنى من إقالة مدربه توماس توخيل بعد تلقي ثلاث هزائم متتالية في الدور ي المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وخلال الساعات الأخيرة واصل وضع بايرن ميونيخ إثارة الإشاعات حول هوية المدرب الجديد لبطل ألمانيا، ويأتي على رأس قائمة المرشحين لتدريب الفريق هانز ديتر فليك، المدير الفني الأسبق للبايرن، الذي قاده في 86 مباراة بين نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، ويونيو (حزيران) 2021، وحقق خلالها سبعة ألقاب محلية وقارية ودولية على رأسها دوري أبطال أوروبا في موسم (2019 – 2020)، وهو نفس الموسم الذي فاز في نهايته بجائزة مدرب العام من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وزعمت قناة “سكاي سبورتس” ألمانيا، أن فليك رفض خيار العودة إلى بايرن في منتصف الموسم الحالي بخاصة أن الفريق أوشك على خسارة لقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 12 سنة، وذلك بعد توقف رصيده عند 50 نقطة بعد مرور 22 جولة من المسابقة المحلية الألمانية، ليصبح متأخراً بفارق ثماني نقاط عن المتصدر باير ليفركوزن الذي يبدو في طريقه لتحقيق لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه وحرمان عملاق بافاريا من التتويج باللقب للمرة الـ34 في تاريخه.

وأكدت تقارير صحافية ألمانية أن فليك منتبه تماماً لإمكانية تلقي عرض تدريبي من برشلونة لخلافة تشافي الذي أوشك هو الآخر على خسارة لقب الدوري الإسباني لصالح الغريم التاريخي ريال مدريد.

وكان فليك سبباً في إحدى أكثر اللحظات الدرامية في تاريخ نادي برشلونة حيث قاد بايرن ميونيخ لاكتساح الفريق الكتالوني بنتيجة (8 – 2) في دوري أبطال أوروبا، وهي الهزيمة التي لعبت دوراً حاسماً في انهيار منظومة البارسا ورحيل نجمه التاريخي ليونيل ميسي.

وكان بايرن ميونيخ فجر مفاجأة في مارس (آذار) من العام الماضي بإقالة مدربه الشاب جوليان ناغلسمان وإعلان التوقيع مع توماس توخيل ليتولى القيادة الفنية، لكن منذ ذلك الحين لم يقدم بايرن ميونيخ المستوى المأمول سواء في البطولات المحلية أو دوري أبطال أوروبا، رغم دعم الفريق بنجوم من فئة النخبة يتقدمهم قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين.

وبينما يقترب النادي البافاري من إقالة توخيل قال الرئيس التنفيذي للنادي يان كريستيان دريسن إن المدرب توخيل سيبقى في منصبه حتى مباراة الجولة المقبلة في الدوري الألماني رغم الخسارة من بوخوم.

وأضاف “أنا لست من محبي التصريحات العنيفة الداعمة للمدرب، عادة ما تنتهي صلاحيتها بعد أسبوع، لكن هذا (مستقبل المدرب) ليس قضية نتعامل معها في الوقت الحالي، وعلينا أن نركز على مبارياتنا المقبلة”.

ويستقبل بايرن ميونيخ نظيره لايبزيغ في ملعب “أليانز أرينا”، السبت المقبل، على أمل استعادة مسيرة الانتصارات وإنقاذ رأس توخيل من مقصلة الإقالة قبل أقل من عام على تعيينه مدرباً لأحد أكبر أندية القارة الأوروبية.

وعلى الجانب الآخر تواترت أنباء عن اهتمام برشلونة بعدد من الأسماء التدريبية متفاوتة الشهرة والتاريخ والتأثير، ومن بينهم البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من تدريب روما الإيطالي ولا يزال يدرس العروض المقدمة إليه، والإيطالي روبرتو دي زيربي المدير الفني لبرايتون الإنجليزي، وتياغو موتا مدرب بولونيا الإيطالي، ومدرب جيرونا ميتشل سانشيز وحتى توماس توخيل الذي اقترب من نهاية فترته في بايرن ميونيخ.

المزيد عن: هانز فليكبايرن ميونيخبرشلونةتشافي هيرنانديزدوري أبطال أوروبايورغن كلوبتوماس توخيلالدوري الألمانيباير ليفركوزنبرايتونروبرتو دي زيربي

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili