الأحد, أبريل 28, 2024
الأحد, أبريل 28, 2024
Home » الإصابات تؤرق مانشيني قبل خطوة مهمة للسعودية في مشوار مونديال 2026

الإصابات تؤرق مانشيني قبل خطوة مهمة للسعودية في مشوار مونديال 2026

by admin

 

ناصر الدوسري وسعود عبدالحميد آخر المستبعدين من معسكر “الأخضر”

اندبندنت عربية / عبد الحفيظ طارق

يدخل المنتخب السعودي بقيادة مديره الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، مرحلة مهمة في مشواره بتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقررة إقامتها في أميركا والمكسيك وكندا، إذ يعد “الأخضر” أبرز المرشحين للتأهل من القارة إلى المونديال المقبل.

ويستعد المنتخب السعودي لمواجهتي طاجكستان خلال فترة التوقف الحالية، الثلاثاء المقبل، التي سيخوضها “الأخضر” خارج الأرض من أجل تعزيز صدارة المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة للمونديال، والتي تضم أيضاً كلاً من الأردن وباكستان.

ويتصدر منتخب السعودية الترتيب بتسع نقاط بعد تحقيق الفوز في ثلاثة لقاءات وإنهاء الدور الأول بتحقيق العلامة الكاملة، ويأتي نظيره الطاجيكي في المركز الثاني بأربع نقاط متساوياً مع الأردن في المركز الثالث، بينما يتذيل منتخب باكستان الترتيب من دون نقاط.

ويسعى مانشيني (59 سنة) لمصالحة الجماهير السعودية بعد الخروج الصادم من بطولة آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر والهزيمة أمام كوريا الجنوبية في دور الـ16 بركلات الترجيح بنتيجة (5-3).

وتولى المدير الفني الإيطالي مهمة تدريب منتخب السعودية في أغسطس (آب) 2023، إذ قاد “الأخضر” حتى الآن في 11 لقاء تمكن من تحقيق الفوز في خمس مباريات وتعادل في اثنين وتلقى أربع هزائم، وسجل لاعبوه 18 هدفاً وتلقت شباكه 15 أخرى.

وأعلن المنتخب السعودي، اليوم الأحد، مغادرة لاعبه سعود عبد الحميد التشكيلة التي تستعد لمواجهة طاجيكستان، وقال المنتخب عبر منصة “إكس”، “سمح المدير الفني للمنتخب الوطني روبرتو مانشيني للاعب سعود عبدالحميد مغادرة معسكر الأخضر، للتواجد بجانب والده الذي يرقد في العناية المركزة”.

الإصابات تؤرق مانشيني

ويدخل مانشيني مواجهة طاجكستان المهمة ويفقد أكثر من عنصر في قائمته بسبب الإصابة إذ استبعد حتى الآن أربعة لاعبين لهذا السبب وكان آخرهم نجم خط وسط الهلال ناصر الدوسري.

وقرر مانشيني استبعاد ناصر الدوسري بسبب الإصابة التي لحقت به إذ جاء البيان عبر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي على منصة “إكس” أنه يحتاج إلى برنامج علاجي وتأهيلي معين وفقاً للإجراءات المتبعة، وأن تكون هناك متابعة مع الجهاز الطبي الخاص بنادي الهلال.

وذلك يفقد مانشيني ورقة جديدة أمام طاجكستان، وذلك بعد استبعاد ثلاثي من القائمة في وقت سابق بسبب الإصابات وهم: نجم التعاون وليد الأحمد ولاعب الشباب متعب الحربي ولاعب النصر عبدالله الخيبري، إلى جانب عدم وجود علي البليهي بسبب الإيقاف بعد تراكم البطاقات الصفراء.

وحقق المنتخب السعودي الفوز في الجولة الماضية أمام طاجكستان، الخميس الماضي، بنتيجة (1-0) في اللقاء الذي أقيم على ملعب “الأول بارك” في مدينة الرياض، وتمكن نجم الهلال سالم الدوسري في إحراز هدف الفوز في الدقيقة 23، ولكن تلقى مانشيني صدمة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بعد حصول علي البليهي على بطاقة صفراء وتأكد غيابه عن مواجهة نفس المنتخب، الثلاثاء المقبل، وذلك في ملعب “بامير”.

فوز المنتخب السعودي يعزز صدارته للمجموعة ويقربه للدور الثالث في مشوار التصفيات المؤهل إلى كأس العالم، إذ يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة في الدور الحالي، إلى منافسات الدور الثالث.

منافسات الدور الثالث سيوجد بها 18 منتخباً، مقسمين على ثلاث مجموعات يتأهل المتصدر والوصيف مباشرة إلى كأس العالم ليكون مجموع المتأهلين ستة منتخبات، بينما يتأهل أصحاب المركزين الثالث والرابع إلى دور جديد من أجل المنافسة على الملحق الآسيوي.

الملحق الآسيوي سينقسم إلى مجموعتين تضم كلاً منهما ثلاثة منتخبات، يتأهل مباشرة صاحب الصدارة، بينما يتنافس أصحاب الوصافة في مباراة فاصلة لتحديد المنتخب الذي سيمثل قارة آسيا في الملحق الآسيوي.

المزيد عن: المنتخب السعودي لكرة القدمالاتحاد السعودي لكرة القدمروبرتو مانشينيتصفيات كأس العالم 2026

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili