الأحد, مايو 12, 2024
الأحد, مايو 12, 2024
Home » اعتقال عضو بـ”حزب الله” على الحدود الأميركية أقر بالتخطيط لصنع قنبلة

اعتقال عضو بـ”حزب الله” على الحدود الأميركية أقر بالتخطيط لصنع قنبلة

by admin

 

وضعته السلطات الأميركية على قائمة الترحيل من دون تحديد البلد الذي سيرسل إليه

  اندبندنت عربية ووكالات

كشف عبادي خلال التحقيق معه أنه تدرب مع “حزب الله” لمدة سبع سنوات، وعمل كعضو نشط في حراسة مواقع الأسلحة لمدة أربع سنوات أخرى، لكنه ادعى في وقت لاحق أنه كان يحاول الفرار من لبنان و”حزب الله” لأنه “لم يكن يريد قتل الناس”.

اعترف مهاجر لبناني يدعى “باسل باسل عبادي” (22 سنة) قبض عليه وهو يتسلل عبر الحدود الأميركية الجنوبية قرب مدينة آل باسو بولاية تكساس بأنه عضو في “حزب الله”، وكان يأمل في صنع قنبلة، وكانت وجهته نيويورك، بحسب ما كشفت صحيفة “واشنطن بوست”.
واعتقل عبادي من قبل دورية الحدود الأميركية في التاسع من مارس (آذار) الجاري قرب أل باسو- تكساس. وأثناء احتجازه سئل عما كان يفعل في الولايات المتحدة، فأجاب “سأحاول صنع قنبلة”، وفقاً لوثيقة حرس الحدود التي حصلت عليها صحيفة “واشنطن بوست”.

مذكرة حرس الحدود بعد اعتقال عبادي (مواقع التواصل)

وكشف عبادي خلال التحقيق أنه تدرب مع “حزب الله” لمدة سبع سنوات، وعمل كعضو نشط في حراسة مواقع الأسلحة لمدة أربع سنوات أخرى، لكنه ادعى في وقت لاحق أنه كان يحاول الفرار من لبنان و”حزب الله” لأنه “لم يكن يريد قتل الناس”. وقال “بمجرد دخولك، لا يمكنك الخروج أبداً”، وفقاً لما ذكرته إدارة الهجرة الداخلية الأميركية. كما ادعى أنه تعرض للسرقة “بسكين” أثناء وجوده في كوستاريكا، وفقد وثائقه خلال رحلته إلى الولايات المتحدة.
واعترف أيضاً باستخدام وثيقة ميلاد واسم مزيفين في السويد والإكوادور وبنما هذا العام. وقال إنه كان يأمل في الأصل أن يذهب إلى نيويورك ثم يتنقل في أنحاء الولايات المتحدة. وأضاف عبادي أن تدريبه ركز على “الجهاد” وقتل الأشخاص “غير المسلمين”.

وأمرت السلطات الأميركية بعزل عبادي وإحالته إلى فريق الاستجابة التكتيكية للإرهاب (TTRT) للتحقيق معه بتهمة توجيه تهديدات إرهابية للموظفين.
وتشير الوثائق إلى أنه تم وضع عبادي على قائمة الترحيل من الولايات المتحدة، من دون تحديد البلد الذي سيرسل إليه.
ويرصد عناصر أمن الحدود ارتفاعاً كبيراً في عدد المهاجرين الذين تظهر أسماؤهم في قائمة مراقبة الإرهاب الذين يدخلون الولايات المتحدة بصورة غير قانونية مع استمرار عمليات التسلل إلى الداخل الأميركي بمستويات قياسية.
يذكر أنه حتى الآن، وفي الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، تم القبض على 59 شخصاً مدرجين على قائمة مراقبة الإرهاب على الحدود الشمالية والجنوبية للولايات المتحدة، وفقاً للبيانات الفيدرالية الأميركية.

المزيد عن: حزب اللهإل باسوتكساسشرطة الحدودنيويوركالهجرة غير الشرعية

 

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili