الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
Home » كندا تضيف ’’صامدون‘‘ إلى قائمة الكيانات الإرهابية

كندا تضيف ’’صامدون‘‘ إلى قائمة الكيانات الإرهابية

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

أدرجت اليومَ الحكومة الكندية شبكة ’’صامدون‘‘ المناصرة للأسرى الفلسطينيين في قائمة الكيانات الإرهابية. كما أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الشبكة شملت أيضاً مواطناً كندياً مرتبطاً بها.

وقال وزير السلامة العامة في الحكومة الكندية دومينيك لوبلان إنّه سيتمّ الآن إدراج أنشطة ’’صامدون‘‘ ضمن جرائم القانون الجنائي، وبالتالي يُحظّر على الكنديين التبرّع لهذه الشبكة أو توفير عقار لها لمزاولة أيّ نشاط.

وتُعرف ’’صامدون‘‘ أيضاً باسم ’’شبكة التضامن مع الأسير الفلسطيني‘‘، وتقول أوتاوا إنّ للشبكة ’’علاقات وثيقة مع‘‘ مجموعة أُخرى تصنفها كندا ككيان إرهابي، وهي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (PFLP / FPLP)، وإنّها أيضاً ’’تعزّز مصالح‘‘ هذه الأخيرة.

من جهتها وصفت وزارة الخزانة الأميركية ’’صامدون‘‘ بأنها ’’جمعية خيرية مزيفة تعمل كمؤسسة دولية لجمع التبرعات‘‘ لصالح الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فيما هي في الواقع تدعم الإرهاب ضدّ إسرائيل.

كما أدرجت وزارة الخزانة في واشنطن المواطن الكندي خالد بركات كشخصٍ منتمٍ إلى جماعة إرهابية، زاعمةً أنه جزء من قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقسمِ جمع التبرعات فيها.

والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منظمة فلسطينية علمانية، ماركسية لينينية، أبصرت النور عقب هزيمة الجيوش العربية في حرب حزيران (يونيو) 1967 ضدّ إسرائيل ولعبت دوراً رئيسياً في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، على الرغم من تراجع نفوذها بعد انهيار الاتحاد السوفياتي.

حزب المحافظين الكندي طالب الأسبوع الماضي بإدراج ’’صامدون‘‘ في قائمة الكيانات الإرهابية، والصورة من الأرشيف لزعيمه بيار بواليافر متحدثاً في مجلس العموم.
الصورة: La Presse canadienne / Adrian Wyld

ولم تردّ ’’صامدون‘‘ على الفور على طلب من وكالة الصحافة الكندية بالتعليق على إدراجها في قائمة الكيانات الإرهابية في كندا.

وكان حزب المحافظين الكندي (المعارضة الرسمية في مجلس العموم) قد طالب الأسبوع الماضي بإدراج ’’صامدون‘‘ في قائمة الكيانات الإرهابية، متهماً الشبكة بتنظيم عدة مسيرات في كندا دعا فيها بعض المشاركين بشكل علني إلى تدمير إسرائيل.

(نقلاً عن وكالتيْ الصحافة الكندية والفرنسية، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

روابط ذات صلة:

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00