الثلاثاء, سبتمبر 24, 2024
الثلاثاء, سبتمبر 24, 2024
Home » كندا تحتضن قمّة عالم شاب واحد

كندا تحتضن قمّة عالم شاب واحد

by admin

 

راديو كندا الدولي / سمير بن جعفر

استضافت مونتريال قمة ’’عالم شاب واحد‘‘ (One Young World 2024) في الفترة من 18 إلى 21 سبتمبر/أيلول 2024، وجمعت قادة شباب من جميع أنحاء العالم لمناقشة التحديات العالمية واقتراح حلول مبتكرة لمستقبل أكثر شمولاً واستدامة.

وتُعرف قمة (One Young World) بأنها واحدة من أكبر التجمعات للقادة الدوليين الشباب.

وتجمع سنوياً حوالي 2.000 من القادة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً من 190 دولة وأكثر من 250 منظمة حول العالم، والذين يعملون بشغف لتسريع التأثير الاجتماعي في مجال تخصصهم.

وأتيحت للوفود فرصة المشاركة في ورش العمل وجلسات التوجيه مع أصحاب الرؤى والخبراء الملهمين من مختلف المجالات، لتبادل الأفكار وتبادل الخبرات والتعاون في المشاريع التي تهدف إلى تحسين المجتمع.

نُظّمت قمة عالم شاب واحد(One Young World) لِعام 2024 في مونتريال من 18 إلى 21 سبتمبر/أيلول.
الصورة: Radio Canada International / Samir Bendjafer
الصورة: Radio Canad International / Samir Bendjafer

ومن بين هؤلاء المتخصصين من الدرجة الأولى، هناك ثلاثة من الحائزين على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، وماريا ريسا، ومحمد يونس؛ والمغني وكاتب الأغاني والمؤلف والناشط السياسي السير بوب غيلدوف؛ والكاتبة الحائزة على عدة جوائز، مارغريت أتوود؛ الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة (United Way Worldwide) وزعيمة المجتمع المعترف بها، أنجيلا إف ويليامز؛ أو بطل السباحة الأولمبي ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الكندية مارك توسكبري.

وقدّمت البرمجة الغنية لقمة One Young World Summit 2024 في مونتريال مؤتمرات ملهمة من قبل شخصيات بارزة مؤثرة من القطاع الإنساني والمجال السياسي وعالم الأعمال.

وقد ناقش المندوبون والمتحدثون معاً صياغة الحلول المبتكرة للتحديات العالمية الأكثر إلحاحاً (التنمية المستدامة، والمساواة بين الجنسين، وحل النزاعات، والتطبيق السليم للذكاء الاصطناعي، وما إلى ذلك).

الناشطة الحقوقية اليمنية توكّل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام لِعام 2011 خلال القائها لكلمة في قمة عالم شاب واحد في مونتريال. الصورة: Radio Canad International / Samir Bendjafer

وكديباجة للقمة، نظمت منظمة One Young World يوم شباب السكان الأصليين.

وقد جمعت بين قادة الشباب من السكان الأصليين والأمم الأول من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات والتعلم من بعضهم البعض، وسوف تسمح لهم باقتراح المواضيع التي يرغبون في تناولها خلال القمة.

تعتبر القمة منصة ملهمة للشباب من كندا ومن الخارج، وترحب بالعديد من الشباب من الخلفيات الأقل ثراءً، ويتم دعوتهم لمشاركة قصصهم ومناقشة مشاريعهم وتسليط الضوء على مساهمتهم الكبيرة في المجتمع العالمي ومستقبل المجتم.

وفي نهاية الحدث، تم تسمية هؤلاء القادة الشباب سفراء One Young World وانضموا إلى شبكة دولية تساعدهم على تسريع تنفيذ مبادراتهم وتحسينها.

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00