الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024
الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024
Home » كندا تجدّد الدعوة لوقف إطلاق نار فوري في الشرق الأوسط

كندا تجدّد الدعوة لوقف إطلاق نار فوري في الشرق الأوسط

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

أطلقت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي دعوات جديدة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، وكذلك بين إسرائيل وتنظيم ’’حزب الله‘‘ اللبناني.

وجاء ذلك في خطاب ألقته اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك تضمّن مواقفَ كندا من ملفات ساخنة أُخرى على الساحة الدولية، لاسيما الغزو العسكري الروسي المتواصل لأوكرانيا والوضع في هايتي، وأيضاً مناشدةَ الأسرة الدولية للدفاع عن حقوق المرأة في أفغانستان.

’’تنضم كندا إلى الذين يحثّون إسرائيل و’حزب الله‘ على القبول بوقف فوري لإطلاق النار. يجب علينا خلق مساحة لمحادثات السلام وإنقاذ الأرواح‘‘، قالت الوزيرة جولي.

وتحدّثت الوزيرة جولي عن زيارتها، في آذار (مارس) الفائت، إلى كيبوتز كفار عزة الذي تعرّض لهجوم من مقاتلي حماس في 7 تشرين الأول (أكتوبر) 2023.

بينما كانت (إحدى الضحايا) تروي أهوال 7 تشرين الأول (أكتوبر)، سمعنا القنابل تسقط على قطاع غزة المجاور وشعرنا بالأرض تهتز. في تلك اللحظة، كانت ازدواجية المأساة التي تضرب الشعبيْن الإسرائيلي والفلسطيني عميقة. إنها لحظة لن أنساها أبداً. الوضع في غزة غير إنساني.

نقلا عن ميلاني جولي، وزيرة الخارجية الكندية

”لا يمكن لفلسطينيين أبرياء، من نساء وأطفال، أن يدفعوا ثمن هزيمة حماس. يجب وضع حدّ لذلك. هناك حاجة إلى وقف إطلاق نار فوري. ويجب إطلاق سراح الرهائن (الإسرائيليين لدى حماس). ولكيْ يحدث ذلك، يجب أن يبذل الطرفان جهوداً حقيقية‘‘، قالت جولي.

وذكّرت جولي بموقف كندا الداعي إلى حلّ النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس الدولتيْن، ونددت بمواقف الطرفيْن التي لا يمكن التوفيق بينها.

’’نعلم جميعاً أنّ التوصل إلى اتفاق عن طريق التفاوض هو أفضل فرصة للإسرائيليين والفلسطينيين للعيش جنباً إلى جنب في سلام وأمن. من المؤسف أنّ حماس، وهي منظمة إرهابية، تواصل العمل في قطاع غزة وترفض إطلاق سراح الرهائن (الإسرائيليين) وإلقاء أسلحتها. وفي الوقت نفسه، تعارض الحكومة الإسرائيلية إنشاء دولة فلسطينية‘‘، قالت جولي.

’’سوف نعترف رسمياً بدولة فلسطين في الوقت المناسب، عندما يكون ذلك أكثر ملاءمة لبناء سلام دائم، وليس بالضرورة كمرحلة أخيرة في عملية تفاوض‘‘، أضافت وزيرة الخارجية الكندية.

كما انتقدت المستوطنين اليهود في الضفة الغربية. ’’هذا غير مقبول‘‘، قالت جولي.

(نقلاً عن موقع راديو كندا، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

روابط ذات صلة:

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00