السبت, سبتمبر 21, 2024
السبت, سبتمبر 21, 2024
Home » على ترودو التنحّي لمنع بواليافر من الفوز، حسب ناشطين مثليين

على ترودو التنحّي لمنع بواليافر من الفوز، حسب ناشطين مثليين

by admin

 

راديو كندا ادولي / RCI

يقول ناشطون من مثليي الجنس وسائر مجتمع الميم إنّ تعهُّد رئيس الحكومة الليبرالية في أوتاوا بخوض الانتخابات الفدرالية العامة المقبلة على رأس حزبه، على الرغم من تضاؤل التأييد الشعبي له، يعرّض مجتمعهم للخطر.

ويرى هؤلاء أنّ فوز حزب المحافظين الكندي بقيادة بيار بواليافر في الانتخابات يشكّل خطراً على مجتمع الميم الذي يضمّ المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسياً وأحرار الجنس وسواهم (LGBTQ+)، وبالتالي يدعون ترودو إلى التنحي من زعامة الحزب الليبرالي لتعزيز حظوظ الليبراليين في الفوز في الانتخابات العامة المقبلة التي يجب إجراؤها في موعد أقصاه 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2025.

وتقول المديرة التنفيذية لمبادرة البحوث المثلية في مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور، سارة وُرثمان، في هذا الصدد إنها قلقة للغاية من الضرر المحتمل على مجتمع المثليين الذي قد ينجم عن حكومة يشكلها المحافظون الذين يشكلون المعارضة الرسمية في مجلس العموم الحالي.

وتشير وُرثمان إلى تعليقات بواليافر التي جاء فيها أنه لا ينبغي للقاصرين الوصول إلى حاصرات البلوغ (puberty blockers)، وهي أدوية تُستخدَم لتأجيل سنّ البلوغ لدى الأطفال، وأنه يجب منع الرياضيين المتحولين جنسياً من ممارسة الرياضات النسائية واستخدامِ غرف تغيير الملابس المخصصة للنساء.

المديرة التنفيذية لمبادرة البحوث المثلية في مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور، سارة وُرثمان (أرشيف).
الصورة: Radio-Canada / Kyle Mooney

وترى وُرثمان أنّ الليبراليين ستكون لديهم فرصة أفضل للفوز على المحافظين في الانتخابات العامة المقبلة إذا ما استبدلوا ترودو بزعيم آخر. ولم تذكر الناشطة المثلية أيّ اسم لبديلٍ مقترَح لترودو.

من جهته، لم يردّ متحدّث باسم المحافظين بشكل مباشر على أسئلة طُرحت عليه حول هذا الموضوع، لكنه أرسل بدلاً من ذلك رسالة بالبريد الإلكتروني تحتوي على سلسلة من الإجابات المكتوبة التي قدّمها بواليافر للصحفيين بين حزيران (يونيو) 2023 وشباط (فبراير) 2024 حول قضايا تتعلق بمجتمع المثليين.

وتشمل تلك الإجابات دعوة بواليافر لأن تواصل كندا منح اللجوء للأشخاص المثليين المضطهَدين حول العالم، ومطالبتَه بأنّ ’’المساحات النسائية يجب أن تكون حصرية للإناث، وليس للذكور البيولوجيين‘‘.

تدير سيليست تريانون مركزاً في مقاطعة كيبيك يساعد الأشخاص المتحولين جنسياً الراغبين في تغيير اسمهم القانوني أو مؤشرهم الجنساني (الصورة من الأرشيف).
الصورة: Radio-Canada

وتقول وُرثمان وسيليست تريانون، التي تدير مركزاً يساعد الأشخاص المتحولين جنسياً في مقاطعة كيبيك الذين يرغبون في تغيير اسمهم القانوني أو مؤشرهم الجنساني، إنّ على الحزب الليبرالي الكندي أن يحذو حذو الحزب الديمقراطي الأميركي الذي شهد ارتفاعاً قوياً في دعم الجمهور له منذ أن أصبحت كامالا هاريس مرشحته للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة في تشرين الثاني (نوفمبر) بدلاً من الرئيس جو بايدن المنتمي للحزب المذكور.

ويقول وزير التوظيف وتنمية القوى العاملة الكندي راندي بواسونو، الذي كان في السابق مستشاراً خاصاً لشؤون مجتمع الميم لدى رئيس الحكومة ترودو، إنّ الأشخاص المثليين محقّون في الشعور بالقلق بشأن ما قد يحدث لهم إذا ما فاز المحافظون بقيادة بواليافر في الانتخابات العامة المقبلة.

لكنّ بواسونو يرى أنّ ترودو لا يزال الشخص الأنسب لقيادة الليبراليين في حملة انتخابية أُخرى، مضيفاً أنّ ترودو هو من أبطال حقوق مجتمع الميم.

(نقلاً عن وكالة الصحافة الكندية، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00