الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024
الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024
Home » «حماس» تكوّن قائمة انتخابية من المرشحين المتشددين: التداعيات على العلاقات الأمريكية الفلسطينية

«حماس» تكوّن قائمة انتخابية من المرشحين المتشددين: التداعيات على العلاقات الأمريكية الفلسطينية

by admin


THE Washington instituteكاثرين باورماثيو ليفيت

  • كاثرين باور هي زميلة “بلومنستين كاتس فاميلي” في معهد واشنطن ومسؤولة سابقة في وزارة الخزانة الأمريكية.
  • ماثيو ليفيت هو زميل أقدم ومدير برنامج ستاين لمكافحة الإرهاب والاستخبارات في معهد واشنطن.

متوفر أيضًا باللغات: English

في أعقاب فوز «حماس» بأغلبية في الانتخابات التشريعية الفلسطينية لعام 2006، تم تغيير القانون الأمريكي لتقييد المساعدة لـالسلطة الفلسطينيةإذا كانت حكومتها تضم أعضاء من «حماس». وتخطط هذه الحركة لإدراج العديد من الإرهابيين المدانين على قائمة مرشحيها في الانتخابات الفلسطينية، ولا يبدو أنالسلطة الفلسطينيةولا المجتمع الدولي على استعداد للحديث عن العواقب المحتملة القانونية والدبلوماسية وتلك المترتبة على الميزانية.

بقي أقل من خمسة أسابيع عن الموعد المقرر لتصويت الفلسطينيين على انتخاب مشرّعين جدد، وحتى الآن لم توضّح إدارة بايدن ما إذا كانت ستدعم نتائج انتخابات تعزز السلطة السياسية لحركة «حماس» التي تحكم قطاع غزة وتطمح إلى السيطرة على الضفة الغربية أيضاً. إن وجود أسماء عدة إرهابيين مدانين على قائمة مرشحي الحركة – واحدة من 36 قائمة حزبية تمت الموافقة عليها مؤخراً من قبل “لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية” – يجب أن يثير مخاوف عاجلة بشأن مشاركة «حماس» في انتخابات 22 أيار/مايو.

ويقيناً، أن قائمة «حماس» لا تشكّل اللائحة الإشكالية الوحيدة – فقد قامت «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» أيضاً بتسمية مرشحين [ثبنت] عليهم إدانات إرهابية سابقة (على سبيل المثال، أحمد السادات وخالدة جرار)، بينما قام مروان البرغوثي من حركة «فتح» بتنظيم قائمة فرعية ومن الممكن أن يخوض الانتخابات الرئاسية المزمعة في النهاية ا على الرغم من أنه يقضي عقوبات بالسجن مدى الحياة لعدة جرائم قتلومع ذلك، تتميّز قائمة «حماس» عن سواها بكثرة أعداد المرشحين المتطرّفين المتشددين المدرجين فيها، بمن فيهم أشخاص لهم صلات معروفة بهجمات إرهابية قاتلة. وهذا يدحض مرة أخرى أسطورة وجود أي تمييز بين الأنشطة السياسية لـ «حماس» وجناحها العسكري («كتائب عز الدين القسام»)، مما لا يترك مجالاً للشك بالتزامها بـ “المقاومة المسلحة”.

أبرز إرهابيي «حماس» المرشحين للانتخابات

  • جمال محمد فرح الطويلهو من كبار القادة العسكريين لحركة «حماس» في الضفة الغربية، ويُعتقد أنه خطط لعدة تفجيرات انتحارية، من بينها تفجير سيارة مفخخة في مركز تجاري للمشاة في القدس عام 2001، أسفر عن مقتل 12 إسرائيلياً وإصابة ما يقرب من مائتي آخرين بجراحوفي حالات مختلفة، تبنّى أدواراً في الرعاية الاجتماعية والسياسية لتسهيل أعماله العسكرية وإخفائها. وشمل ذلك إنشاء فرع لـ «جمعية الإصلاح الخيرية» في رام اللهلتمويه أنشطة لجنة الأسرى وتمكينها من التوسع وتلقي التبرعات من الجمعيات الخيرية الإسلامية في الخارج، وفقاً لنشرة صادرة عنمركز الدراسات الخاصةفي كانون الأول/ ديسمبر 2004. واعتُقل في نيسان/أبريل 2002 وتشرين الأول/أكتوبر 2013 وتموز/يوليو 2020، بسبب أعماله المسلحة.
  • جمال عبد السلام أبو الهيجاء: اعتُقل في عام 2002 وصدرت بحقه تسعة أحكام بالسجن المؤبد لتورطه في ستة تفجيرات على الأقل، من بينها هجوم [على حافلة] فيمفرق ميرونشمال إسرائيل أسفر عن مقتل تسعة أشخاص عام 2002، وتفجير مطعمسباروللبيتزا في القدس عام 2001 حيث قُتل خمسة عشر شخصاً. ويأتي اسمه في المرتبة الثامنة على قائمة «حماس» الانتخابية.
  • محمد أبو طير (أبو مصعب): أمضى أكثر من سبعة وثلاثين عاماً في السجن بسبب انخراطه في أنشطة مسلحة، بما فيها الخدمة في الجناح العسكري لحركة «حماس»، والانتماء إلى منظمة إرهابية، وتوزيع السلاح. واعتُقل في كانون الثاني/يناير 2016، للاشتباه في تلقّيه أموالاً من قادة «حماس» في الخارج ومساعدة عناصر الحركة على تحويل الأموال إلى الضفة الغربية لتمويل هجمات إرهابية. واعتقل مرة أخرى في نيسان/أبريل 2017 وآذار/مارس 2019 للاشتباه في ضلوعه في أعمال إرهابية، ومجدداً في كانون الثاني/يناير 2020. ويأتي في المرتبة الثانية على قائمة «حماس» الانتخابية.
  • عبد الخالق النتشة: ترأّس فرعجمعية الإصلاح الخيريةالتابعة لـ «حماس» في مدينة الخليل حيث عمل متحدثاً باسم الحركةويقال إنه كان يشرف في المدينة على بنية تحتية إرهابية ضخمة مسؤولة عن تخطيط عمليات مختلفة ضد الإسرائيليين وتنفيذها، بما فيها الهجوم في مستوطنة “أدورا” في الضفة الغربية في نيسان/أبريل 2002 والهجوم على مستوطنةكرمي تسورفي حزيران/يونيو 2002. والنتشة هو في المرتبة العاشرة على قائمة «حماس» الانتخابية.
  • ناهد الفاخوري: تُفيد بعض التقارير أنه شارك في تجنيد انتحاريين في الخليل وحكم عليه بالسجن لمدة 22 عاماً. وفي إطار عملية لتبادل الأسرى في عام 2011، تم إطلاق سراحه مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المختطف جلعاد شاليط، وأوعز إليه بالبقاء في غزة.
  • ناصر عبد الجواد: من مؤسسي «كتائب القسام» في الضفة الغربية وأحد عناصر «حماس» الأربعين الذين اعتُقلوا عام 2006 بعد اختطاف شاليط. وألقي القبض عليه مجدداً في عام 2011 ثم في كانون الثاني/يناير 2018. وأسفرت القضية الأخيرة عن الحكم عليه بالسجن ثمانية عشر شهراً.
  • خالد يوسف عبد الرحمن صالح مرداوي (أبو إباء): اعتُقل عام 1992 لقتله رجلاً يشتبه في تعاونه مع إسرائيل، وحُكم عليه بالسجن المؤبد.
  • فرح أحمد عبد المجيد حامد (أبو أحمد): يُزعم أنه تورط في هجومَين إرهابيين في عام 2003 إطلاق النار في كانون الثاني/يناير علىالطريق 60″ بالقرب من مستوطنةعوفرا” [في رام الله] بالضفة الغربية، مما أدى إلى إصابة مدنييْن اثنيْن، وإطلاق نار في حزيران/يونيو على نفس الطريق بالقرب من القدس مما أدى إلى مقتل المواطن الأمريكي تسفي غولدشتاين وإصابة أفراد عائلته بجروح.
  • توفيق أبو نعيم: شغل منصب مدير عامقوى الأمن الداخليالتابعة لـ «حماس» حتى شهر آذار/مارس الماضي، وتضمنت مهامه الإشراف على العديد من عناصر «كتائب القسام»ووفقاً لـالمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، كان ناشطاً مع «الكتائب» قبل اعتقاله عام 1989، وأُفرج عنه عام 2011 في عملية تبادل الأسرى مقابل الجندي شاليط، ونجا لاحقاً من محاولة اغتيال ظاهرية في تشرين الأول/أكتوبر 2017. وأبو نعيم مُدرج في المرتبة التاسعة على قائمة «حماس» الانتخابية.
  • نائل البرغوثي: اعتقلته القوات الاسرائيلية عام 1978 لمشاركته في خطف ضابط في الجيش وقتله قرب رام الله. وبعد الإفراج عنه عام 2011 في إطار صفقة شاليط، اعُتقل مرة أخرى بعد ثلاث سنوات وحُكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة تجديد تورطه في الأنشطة الإرهابية، وهو ما يُعد انتهاكاً لأحكام الإفراج عنه. ويشار إلى أنه أمضى في السجون الإسرائيلية فترة أطول من أي سجين فلسطيني آخر. وهو في المرتبة الرابعة على قائمة «حماس» الانتخابية.

تجسيد لديناميكيات الحركة الداخلية

في السنوات الأخيرة، حاولت «حماس» أن تصور نفسها على أنها المسؤولة السياسية عن شؤون غزة وشريكاً مباشراً للمجتمع الدولي خارج القنوات التي تسيطر عليهاالسلطة الفلسطينية في رام الله. وبعد أن أصبح يحيى السنوار زعيم الحركة في غزة عام 2017، انتقل ميزان القوة الداخلي من القيادة الخارجية إلى المسؤولين داخل القطاعوفي غضون ذلك، مرّت «حماس» بفترة تقلّص في علاقاتها الخارجية، من بينها الانفصال عن نظام الأسد في سوريا والإطاحة بحكومة «الإخوان المسلمين» بقيادة محمد مرسي في مصر.

وخلال تولي السنوار منصبه، شهدت هذه الفترة أيضاً تزايد نفوذ فئتين متداخلتين من «حماس»، هما: السجناء والجناح العسكري، علماً بأن السنوار كان ينتمي إلى كليهمابالإضافة إلى ذلك، تضم القائمة الانتخابية عدة أعضاء تم إطلاق سراحهم من السجون الإسرائيلية في إطار صفقة شاليط، مثل السنوار. وتظهر أيضاً في المراتب العليا أسماء بعض قادة «حماس» من الحرس القديم، بمن فيهم المرشح الأول خليل الحية ونزار عوض الله، اللذين نافسا السنوار في الانتخابات الداخلية الأخيرة للحركة. ولكن وفقاً لموقع “المونيتورفإن ثلثَي المرشحين هم دون الأربعين من عمرهم.

الرد الدولي

يبقى أساس العلاقات بين الفلسطينيين والمجتمع الدولي هو الالتزام باللاعنف والاعتراف بإسرائيل وقبول الاتفاقيات السابقةووفقاً لبعض التقارير أبلغت “السلطة الفلسطينية” إدارة بايدن بأن جميع الفصائل المشاركة في انتخابات 22 أيار/مايو قد التزمت باحترام الاتفاقيات السابقة والاكتفاء بـالمقاومة الشعبية السلمية ضد إسرائيل“. لكن «حماس» لم تصدر أي تصريح علني مشابه. واللافت للنظر أنه من بين أكثر من 200 اعتراض قدمته حركة «فتح» ضد مرشحين معينين، أفادت بعض التقارير أن أياً من تلك الاعتراضات لم يشر إلى الصلات الإرهابية لمرشحي «حماس».

علاوة على ذلك، لا يزال المجتمع الدولي صامتاً بشأن مشاركة «حماس» في الانتخابات. فقد أعربالاتحاد الأوروبيعلناً عن دعمه للانتخابات من دون أن يأتي على ذكر «حماس»، على الرغم من أن قوانين الانتخابات المحلية في أوروبا تحظّر الأحزاب المرتبطة بالتمييز أو العنف. أما الحكومة الأمريكية فتجنبت بشكل عام الأسئلة المتعلقة بالانتخابات ولم تتخذ أي موقف علني بشأن ما إذا كانت ستعترف بالنتائج إذا لم تلتزم الانتخابات بشروطاتفاقيات أوسلو” (التي تحظر مشاركة المرشحين الذين يدعون إلى [الكراهية] العنصرية أو العنف) ومبادئ “اللجنة الرباعية” (التي تتطلب الالتزام باللاعنف والاعتراف بإسرائيل). ولهذه المسألة أهمية خاصة بالنظر إلى أن إدارة بايدن أعادت التعامل مؤخراً معالسلطة الفلسطينيةواستأنفت أعمال التنمية والمساعدات الإنسانية الأمريكية. لذلك فإن عدم وضوح [موقف] الولايات المتحدة بشأن التداعيات المحتملة للانتخابات قد يهدد هذه المساعدات – في أعقاب فوز «حماس» بأغلبية في الانتخابات التشريعية لعام 2006، تم تغيير القانون الأمريكي لتقييد المساعدة إذا كانت حكومة “السلطة الفلسطينية” تضم أعضاء من «حماس» أو تسمح للحركة بممارسة “نفوذ غير مبرّر”. إن التزام الصمت في الأسابيع المقبلة لن يؤدي إلّا إلى زيادة الاحتمالات بأن تواجه واشنطن وضعاً أسوأ في صباح اليوم التالي للانتخابات.

 

كاثرين باور، زميلة “بلومنشتاين-كاتز فاميلي” في معهد واشنطن، وعملت سابقاً كممثلة لوزارة الخزانة الأمريكية في القنصلية الأمريكية في القدس في الفترة 2009 -2011. ماثيو ليفيت هو زميل “فرومر- ويكسلر” ومدير برنامج “راينهارد للاستخبارات ومكافحة الإرهاب” في المعهد، ومؤلف كتاب “«حماس»: السياسة والأعمال الخيرية والإرهاب في خدمة الجهاد” (ييل، 2006).

 

 

You may also like

24 comments

agen idn poker online terpercaya 23 أبريل، 2021 - 5:00 م

Its like you read my mind! You appear to grasp a
lot approximately this, like you wrote the book in it or something.
I believe that you just could do with some p.c. to power the message home
a little bit, but other than that, that is excellent blog.
A great read. I’ll definitely be back.

Reply
slot online 23 أبريل، 2021 - 5:04 م

Hello, after reading this remarkable article i am too happy to
share my experience here with colleagues.

Reply
quad farmers 23 أبريل، 2021 - 5:19 م

Hurrah, that’s what I was exploring for, what a data!
existing here at this webpage, thanks admin of this web site.

Reply
gumroad.com 23 أبريل، 2021 - 5:24 م

I like the valuable information you provide in your articles.
I will bookmark your weblog and check again here frequently.
I am quite sure I’ll learn many new stuff right here!
Good luck for the next!

Reply
آموزش گوگل وبمستر 2018 23 أبريل، 2021 - 5:31 م

Incredible! This blog looks exactly like my old one!
It’s on a totally different subject but it has pretty much the same layout and design.
Outstanding choice of colors!

Reply
fraud monitoring services 23 أبريل، 2021 - 5:34 م

I’m really loving the theme/design of your blog.
Do you ever run into any web browser compatibility issues?
A handful of my blog readers have complained about my website not operating correctly in Explorer
but looks great in Firefox. Do you have any ideas to help fix this issue?

Reply
escort 23 أبريل، 2021 - 5:35 م

Awesome! Its really amazing article, I have got much clear idea about from this article.

Reply
escort 23 أبريل، 2021 - 5:52 م

I have fun with, lead to I discovered exactly what I used to be having
a look for. You have ended my four day long hunt!

God Bless you man. Have a nice day. Bye

Reply
housedoctor twice lamp 23 أبريل، 2021 - 5:54 م

I couldn’t resist commenting. Well written!

Reply
situs slot online aman dan terpercaya 23 أبريل، 2021 - 6:12 م

I visit day-to-day a few web pages and information sites to read content, however this blog provides feature based content.

Reply
背景调查 23 أبريل، 2021 - 6:29 م

I’m really impressed with your writing abilities as smartly as with the structure for your weblog.

Is this a paid subject matter or did you modify it yourself?
Anyway keep up the excellent high quality writing, it’s rare to look a great weblog like this one these days..

Reply
ประวัตินักฟุตบอล 23 أبريل، 2021 - 6:46 م

เว็บข่าวกีฬา ข่าวที่เกี่ยวกับกีฬาวันนี้ ติดตาม
ข่าวที่เกี่ยวกับเรื่องกีฬาออนไลน์
เว็บข่าวเรื่องกีฬา หรือ วิถีทางการติดตามข่าวเกี่ยวกับ กีฬาแต่ละประเภท เพื่อที่คุณจะไม่พลาดแม้แต่วินาทีเดียวสำหรับเว็บ ข่าวที่เกียวข้องกับเรื่องกีฬาออนไลน์ นี้จะเป็นประโยชน์สำหรับผู้ที่ติดตามอยู่เสมอเวลาอย่างแน่นอน
เราได้พัฒนาเว็บไซต์ให้มีการเกาะติด ทุกการเปลี่ยนแปลงในแวดวงกีฬา มันก็เลยเหมาะเป็นอย่างมากสำหรับท่านใดที่กำลังมองหาเว็บไซต์ ข่าวกีฬา ที่คอยอัพเดทเรื่องราวข้อมูลได้อย่างแม่นยำและก็แม่นยำ เร็ว ทันใจ
อัพเดทข่าวที่เกียวข้องกับเรื่องกีฬาสดใหม่ก่อนใครกันแน่ได้แล้วตลอดเวลา
ตรงนี้ Sportsnews891 เราพร้อมเสนอทุกเรื่องที่เกี่ยวกับกีฬา แต่พวกเราจะเน้นไปที่ ข่าวสารฟุตบอลแบบเรียลไทม์ เพื่อเอาอกเอาใจแฟนบอลที่คอยติดตาม ข้อมูลกันแบบ วันต่อวัน อย่าพลาดที่จะอัพเดทข่าวที่เกี่ยวกับกีฬาก่อนคนใดติดตามเลยตรงนี้แค่นั้นข่าวฟุตบอลวันนี้ ติดตามข่าวบอล เรียลไทม์ ข่าวสารบอลปัจจุบันคุณจะไม่พลาดสักแมตช์การแข่งขันชิงชัย ของการแข่งขันบอลไม่ว่าจะลีกเล็กหรือลีกใหญ่ พวกเราก็พร้อมพรีเซนเทชั่นข้อมูลครบ เผยแบบไม่มีขวาง ทันทุกเหตุการเปลี่ยนแปลงของนักเตะแต่ละกลุ่ม รายงานสดลงบนเว็บไซต์ถึงข้อมูลของกลุ่มแต่ละกลุ่มที่จะทำแข่งขัน เพื่อที่คุณจะได้เป็นเลิศนัดหมายพินิจพิจารณาบอลออนไลน์ ที่เก่งที่สุดในไทย จากการติดตามข่าวบนเว็บของพวกเราจะทำให้ท่านทราบถึงข้อมูลที่หลักๆเพื่อนำไปพินิจพิจารณาคู่บอลในแต่ละคู่ได้ พวกเราจะอัพเดทข้อมูลในวันแล้ววันเล่าลงใน ข่าวสารบอลวันนี้ สามารถเข้ามารับข่าวสารได้เลยผ่านเว็บของเรา sportsnews891.com เว็บข่าวที่ยอดเยี่ยมผลบอลปัจจุบัน ผลบอลสด อัพเดทใหม่ 2021Sportsnews891 มิได้มีดีแค่นำเสนอข่าวกีฬาสิ่งเดียว
แต่ได้ทำการสร้างหน้าต่างผลบอลสดไว้เผื่อผู้ชมที่อยากติดตาม ผลบอลสด ก็สามารถดูได้บนเว็บไซต์ของเรา โดยพวกเราจะแยกหมู่ไว้ให้แด่คุณแล้วบนแถบข้างบน สำหรับผู้ที่อยากติเตียนตดามผลบอลสด หรือติดตามดูตารางการประลองในแต่ละวัน รวมทั้งที่พิเศษกว่านั้นคือไม่ใช่แค่ดูผลบอลสดสิ่งเดียวแต่ว่าบนเว็บชัดเจนเตือนรายงานผลเกี่ยวกับ การแจกใบต่างๆของผู้ตัดสิน
หรือ ความเคลื่อนไหวในแต่ละอย่างในเกมนั้นๆเอาใจแฟนบอลมากกว่าผู้ใดกันแน่จะต้อง
sportsnews891 เพียงแค่นั้น เรื่องราวนักเตะ ระดับนานาชาติ ความเป็นมานักฟุตบอล อัพเดท 2021เราขอนำเสนอ ประวัติความเป็นมานักฟุตบอล หรือ เรื่องราวนักฟุตบอล
คนมีชื่อเสียงในปี 2021 อัพเดทใหม่ล่าสุดก่อนคนใดกันแน่ พรีเซ็นท์เรื่องราวของบุคคลสำคัญในวงการบอล จากทั่วทั้งโลกทุกลีก และก็ยังรวมทั้งความเป็นมาของผู้จัดารทีม ปีวัติสโมสร
เพื่อท่านได้รับรู้ถึงข้อมูลของนักฟุตบอลหรือกลุ่มบอลในแต่ละกลุ่ม และชื่นชอบผลงานของนักฟุตบอลในแต่ละท่าน สามารถติดตามข่าวบอลของ sportsnews891.com ได้ตามช่องทางไหนบ้าง ?
ทุกคนจะสามารถติดตามข่าวสารวงการกีฬาได้ที่เว็บไซต์หลัก sportsnews891.com หรือจะเข้าไปติดตามที่ Facebook fan page :
Sportsnews891 ข้อมูลข่าวสารสาารที่พวกเรานำมาเสนอให้ทุกคนได้ทราบกันนั้น จะมีประโยชน์อย่างแน่นอน สำหรับแฟนบอล หรือคนถูกใจมองข่าวที่เกียวข้องกับเรื่องกีฬาติดตามอัพเดทข้อมูลกับพวกเราได้ตลอดเวลา 24 ชม.

Reply
cydia 23 أبريل، 2021 - 7:13 م

Quality articles or reviews is the key to invite the visitors to pay a quick visit the web site,
that’s what this site is providing.

Reply
pragmatic 4d 23 أبريل، 2021 - 7:23 م

May I simply just say what a comfort to discover somebody that actually knows what they are
talking about on the net. You definitely realize how to bring a problem to light and make it important.

More and more people need to look at this and understand this side of
your story. I can’t believe you aren’t more popular since you definitely have the gift.

Reply
線上AV 23 أبريل، 2021 - 7:45 م

It’s truly very difficult in this full of
activity life to listen news on TV, therefore I
just use the web for that reason, and obtain the hottest news.

Reply
resurge reviews 23 أبريل، 2021 - 8:20 م

I enjoy what you guys are up too. Such clever work and coverage!
Keep up the good works guys I’ve added you guys to
my blogroll.

Reply
Navicat Premium 15.0.22 Crack Mac + License Key Latest 2021 23 أبريل، 2021 - 8:36 م

WOW just what I was looking for. Came here by searching for Download Crack

Reply
situs slot Cashback 100 terbaru 23 أبريل، 2021 - 8:38 م

Hi friends, how is all, and what you want to say concerning this
article, in my view its genuinely amazing in support of
me.

Reply
แทงบอล 23 أبريل، 2021 - 8:46 م

แทงบอล ออนไลน์ SBOAAAAA อีกครั้งแยกประทานบริการแทงฟุตบอลออนไลน์ต่อจากนั้นวันนี้ คล้องพนันออนไลน์กีฬาหัวกะทิกว่า 30 ตระกูลทั่วโลก พร้อมกับบริการพื้นที่มากหน้าหลายตาประการกับยกให้บริการ 24hr รองงานโจ้ตลอดแบบไม่ว่าจะหมายความว่าช่องทาง Mobile ก็ได้เล่น เช่นนี้อีกต่างหากมีอยู่มูลค่าลูกฟุตบอล Step มูลค่าเยอะแยะกระทั่งใคร ตั้งใจม่วนห่วงใยกู
อีฉันพกเกมส์มาริอุปถัมภ์เลือกตั้งแสดงกว่า 500 รายชื่อประกบอาทิตย์ อัพเดทปัจจุบัน เป็นเอี่ยมทั้ง สรุปครอบครองเว็บเสียบลูกฟุตบอลเนื้อที่น่าพอใจมุทธาในเมืองไทยล่วงพ้น
ทั้งนี้ยังสามารถเลือกเฟ้นเล่นบอลได้มาทั้งปวงลีก ทั่วคู่ ทั่วโลก เสร็จเสริอ่านฟลงมาสละลูกทีมตำลูกฟุตบอลออนไลน์หมวดครบถ้วน ไม่ว่าจักครอบครองการแทงฟุตบอลออนไลน์ , ทิ่มแทงบาส
, เบถูกใจอล , เทนนิส , อเมริกันฟุตบอล , กีฬาเสมือนหนึ่งจริง
, กรีฑา , ออสเตรเลียน รูลส์ฟุตบอล ,
แบดมินตัน , บี้ดี้ , ฟุตบอลชายทะเล , มวยฝรั่ง , มวยไทย , คริกเกเรต , รถจักรยาน ,เกมส์พุ่งเป้ากางเกง ,
อีสปอร์ต , ฮอกกี้ , ฟุตซอล , มึงลิบอล
, กอล์ฟ , แฮนด์บอล , ฮอกกี้น้ำแข็งเปล่า
, ลาครออยู่ส , มอเตอร์สปอร์ต , รักบี้
, สควอช , เอียงโบยบินเอียงนิส , วอลเลย์บอล , โปโลแม่น้ำลำคลอง โอลิมปิค ,
กีฬาอุตุเย็น เป็นต้น อีกคลาคล่ำ ทุกส่วนอุดหนุนร้างไปฟุตบอลเรียบร้อยสุดโต่ง คุ้มกับเงินทองพนันฝ่ายเป็นแม่นมั่น
เอสบีโอเบท เว็บแทงบอลออนไลน์บริเวณถูกใจมัตถกะ เพราะว่ากอบด้วยตัวตายตัวแทน agent ตำแหน่งบานตะเกียงเป็นยอดข้างในชาติบ้านเมืองไท เป็นหน้าเป็นตาแห่งเนื้อความความสะดวก อย่างง่ายดาย ว่อง และถลกแยกออกทำเพลงท้าพนันลูกฟุตบอลออนไลน์ย่อมเยากฎหมายทั่วระบอบ ทั้งเดิมพันกีฬาออนไลน์ คาซิปูดเป็น คาสฺิโป่งออนไลน์ รวมกันเกมส์คาสิพองมาริวางที่นี้เกลี้ยง
ครบถ้วนอีกทั้งมีกบิล ไหว้วาน-เพิกถอน เงินก้อนปฏิบัติคว้าทุก 24 ขณะ สมมุติใคร่ใช้คืนบริการเว็บ nova88 เริ่มต้น
วานขั้นต่ำ ร้อย บาทาแค่นั้น ก็เก่งเปิดม่านเก็บพนันบอลออนไลน์ได้ต่อจากนั้นถ้าว่าสนใจไยดีหมาย สมัครขา สโบเบทสามารถติดต่อสื่อสารหาได้แหล่โอกาสและสารภาพโปรโมชั่นผู้ร่วมทีมนวชาตทุก User
SBOAAAAA หมายความว่าเอเยนต์แดนเทอะทะยิ่งในที่ด้าวประเทศไทย มีอยู่เหตุหมายถึงตัวยงในความงานส่งมอบบริการแทงฟุตบอลออนไลน์ กับยังคว้ายอมรับเรื่องไว้เนื้อเชื่อใจแรงมัสดก ไหว้วานเพิกถอนรวดเร็ว ได้รับเงินก้อนมั่นใจ การันเฆี่ยนตีจัดหามา เคลื่อนเหล่างานเลี้ยงคุณค่ากว่า
สิบ ปี วานเอาคืนทรัพย์สมบัติไม่พ้น 3 นาที สารภาพความไว้วางใจเร็วไว เสียบบอลออนไลน์ ได้มาสืบเนื่องมิประกอบด้วยหยุด จุดเด่นอเนกประการประกอบกิจมอบ สโบเบ็ต ตรงนั้นขึ้นไปเคลื่อนดำรงฐานะผู้นำเว็บเดิมพันแห่งหนสัตหัว บ้างดำรงไม่เป็นอันตรายเยอะแยะยิ่ง สมมุติคิดถึงเหตุการณ์เว็บทำเพลงพนันขันต่อออนไลน์ จะจงคำนึง
สโบเบ็ตออนไลน์ ได้ทุก 24 ขณะ หิวคว้ารองบริการที่อยู่งดงามเต็มที่เทียบเคียงดังหนึ่งผู้ซื้อ VIP ทั้งปวงยูสเซอร์ ประกันดุอีฉันจักมิจัดการยื่นให้ความเกื้อกูลพ่ายแพ้

Reply
reo 23 أبريل، 2021 - 9:45 م

Hi all, here every person is sharing these kinds of experience,
so it’s nice to read this webpage, and I used to visit
this blog daily.

Reply
discount golf balls 23 أبريل، 2021 - 9:55 م

Everything is very open with a clear description of the challenges.
It was definitely informative. Your website is useful.
Thanks for sharing!

Reply
slot online 23 أبريل، 2021 - 10:35 م

This is my first time pay a visit at here and i am truly impressed to read everthing
at alone place.

Reply
best money transfer options|online banking platforms 23 أبريل، 2021 - 11:04 م

Hi there, for all time i used to check blog posts here
in the early hours in the dawn, as i enjoy to learn more and more.

Reply
ufabet 23 أبريل، 2021 - 11:13 م

Howdy, i read your blog from time to time and i own a similar one and i was
just wondering if you get a lot of spam responses?
If so how do you stop it, any plugin or anything you can advise?
I get so much lately it’s driving me insane so any assistance is very
much appreciated.

Reply

Leave a Comment

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00