الخميس, سبتمبر 19, 2024
الخميس, سبتمبر 19, 2024
Home » ’’إير كندا‘‘ وطيّاروها يستعدّون لإضراب أو إغلاق

’’إير كندا‘‘ وطيّاروها يستعدّون لإضراب أو إغلاق

by admin

 

راديو كندا الدولي / RCI

قالت اليوم شركة الخطوط الجوية الكندية، ’’إير كندا‘‘ (Air Canada)، في بيان صحفي إنّ المفاوضات المتعلقة بالعقود مع طياريها البالغ عددهم 5.200 ’’تقترب من طريق مسدود‘‘، مضيفةً أنها تستعدّ لـ’’وقفٍ منظَّم لعملياتها‘‘، من المحتمل أن يبدأ يوم الأحد في حال حدوث إضراب.

ووصفت كبرى شركات الطيران الكندية مطالب نقابة طياريها، ’’جمعية طياري الخطوط الجوية‘‘ (ALPA)، المتعلقة بالرواتب بأنها ’’مفرطة‘‘.

من جانبهم، أعلن الطيارون عن فتح المقر العام للإضراب يوم الأحد.

’’إذا فرضت الخطوط الجوية الكندية إضراباً أو إغلاقاً وإغلاقاً تشغيلياً، وجب علينا ضمان دعم طيارينا بشكل كامل، لأنهم سيكونون متوزّعين في كافة أنحاء العالم‘‘، قالت المتحدثة باسم ’’جمعية طياري الخطوط الجوية‘‘، شارلين هودي، في بيان مقتضب.

’’لدى الخطوط الجوية الكندية القدرة على تجنّب الإضراب والاضطرابات الكبيرة الذي يسببها للسفر الجوي‘‘، قالت هودي، ’’لكن عليها في البدء أن تُظهِر جدية على طاولة المفاوضات‘‘.

المتحدثة باسم ’’جمعية طياري الخطوط الجوية‘‘ شارلين هودي (في مقدمة الصورة، في الوسط) وأعضاء آخرون من نقابة طياري الخطوط الجوية الكندية.
الصورة: Soumis par l’Association des pilotes d’Air Canada

ويجب على الطيارين إعطاء إشعار بالإضراب قبل 72 ساعة من بدئه. وسيكون لهم الحق في القيام بذلك اعتباراً من 15 أيلول (سبتمبر) الموافق يوم الأحد. وينطبق الشيء نفسه إذا قامت الشركة بإغلاق أبوابها أمام موظفيها.

وأعلنت الشركة أنها في حال نشوب نزاع عمل ’’ستعلّق تدريجياً‘‘ رحلاتها على مدى ثلاثة أيام، ما قد يؤدي إلى توقيف رحلاتها بشكل تام في 18 أيلول (سبتمبر).

ويشمل هذا الأمر رحلات ’’إير كندا‘‘ و’’إير كندا روج‘‘ (Air Canada Rouge)، فرع الطيران السياحي المنخفض التكلفة التابع لـ’’إير كندا‘‘.

الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكندية، مايكل روسّو، يتحدث إلى الصحفيين (أرشيف).
الصورة: Bloomberg

’’تعتقد الخطوط الجوية الكندية أنه لا يزال هناك متسع من الوقت للتوصل إلى اتفاق مع مجموعة طياريها إذا ما خفّفت ’جمعية طيّاري الخطوط الجوية‘ من مطالبها المتعلقة بالأجور، والتي تتجاوز بكثير معدل زيادة الأجور في كندا‘‘، قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكندية، مايكل روسّو، في بيان صحفي.

وكانت ’’إير كندا‘‘ قد أعلنت قبل أسبوعيْن السماح للزبائن الذين حجزوا تذاكر سفر للفترة ما بين 15 و23 أيلول (سبتمبر) بإجراء تعديلات مجاناً أو الحصول على رصيد لرحلة أُخرى، في خطوة اتخذتها الشركة تحسّباً لوقوع إضراب مُحتَمَل.

(نقلاً عن موقع راديو كندا، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

 

You may also like

Editor-in-Chief: Nabil El-bkaili

CANADAVOICE is a free website  officially registered in NS / Canada.

 We are talking about CANADA’S international relations and their repercussions on

peace in the world.

 We care about matters related to asylum ,  refugees , immigration and their role in the development of CANADA.

We care about the economic and Culture movement and living in CANADA and the economic activity and its development in NOVA  SCOTIA and all Canadian provinces.

 CANADA VOICE is THE VOICE OF CANADA to the world

Published By : 4381689 CANADA VOICE \ EPUBLISHING \ NEWS – MEDIA WEBSITE

Tegistry id 438173 NS-HALIFAX

1013-5565 Nora Bernard str B3K 5K9  NS – Halifax  Canada

1 902 2217137 –

Email: nelbkaili@yahoo.com 

 

Editor-in-Chief : Nabil El-bkaili
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00