CANADAكندا عربي أونتاريو تتجاوز ذروة الإصابات بـ’’كوفيد – 19‘‘ في الموجة السادسة by admin 22 أبريل، 2022 written by admin 22 أبريل، 2022 234 راديو كندا الدولي \ RCI تجاوزت أونتاريو ذروة حالات الإصابة بوباء ’’كوفيد – 19‘‘ في الموجة السادسة من الجائحة ومن المتوقع أن تبلغ ذروة حالات الاستشفاء في غضون أسبوع، حسب رئيس الخدمات الطبية في المقاطعة، الدكتور كيران مور. ’’نتوقع انخفاضاً مستمراً في المؤشرات الرئيسية في الأسابيع المقبلة‘‘، أضافت أليكساندرا هيلكين، الملحقة الصحفية لوزيرة الصحة في حكومة أونتاريو، كريستين إليوت. وأحصت وكالة الصحة العامة في المقاطعة 5.038 حالة إصابة جديدة بالـ’’كوفيد – 19‘‘ اليوم. لكنّ هيلكين أشارت إلى أنّ هذا العدد هو نتيجة ’’اللحاق بالبيانات ولا يعكس الارتفاع الحقيقي في عدد الحالات لهذا اليوم‘‘. ولا يمثّل هذا الرقم سوى الحالات الجديدة التي تمّ تأكيدها من خلال اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) التي يخضع الوصول إليها لقيود. وتمّ إجراء ما يزيد قليلاً عن 20.800 من هذه الاختبارات يوم أمس، وبلغ معدّل الإيجابية فيها 18,3%. رئيس الخدمات الطبية في أونتاريو، الدكتور كيران مور (أرشيف).الصورة: CBC/EVAN MITSUI وسُجِّل في مراكز الرعاية الطويلة الأمد 269 إصابة جديدة اليوم، 203 منها في صفوف النزلاء، وهم من كبار السنّ، و39 إصابة في صفوف الموظفين. وبلغت حالات الاستشفاء في المقاطعة 1.626، بتراجع 36 حالة عن يوم أمس. وفي المقابل ارتفع عدد المرضى في وحدات العناية المركزة 4 حالات ليبلغ 207 حالات، وهذا أعلى مستوى له منذ بداية الموجة السادسة من الجائحة. وسُجّلت اليوم 19 حالة وفاة جديدة بالوباء. ومنذ بداية الجائحة قبل سنتيْن ونيف سجّلت أونتاريو 1.229.572 حالة إصابة بالوباء و12.678 حالة وفاة به. الدكتور بيتر جوني، المدير العلمي للفريق الاستشاري العلمي لمكافحة جائحة ’’كوفيد – 19‘‘ في أونتاريو (أرشيف).الصورة: RADIO-CANADA والأسبوع الماضي قال الفريق الاستشاري العلمي لمكافحة جائحة ’’كوفيد – 19‘‘ في أونتاريو إنّ المقاطعة بلغت على ما يبدو ذروة الإصابات في الموجة السادسة من الجائحة استناداً إلى تحاليل تركيز فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي. وقدّر المدير العلمي للفريق، الدكتور بيتر جوني، أنّ هذه الذروة تجاوزت 100.000 إصابة جديدة يومياً. ويتوقع الآن الدكتور جوني ارتفاعاً طفيفاً في عدد الإصابات بعد التجمعات التي حصلت في عطلة نهاية الأسبوع الأخير الطويلة بمناسبة عيد الفصح، لكنه يرى أنّ ذلك لن يكون كافياً لتغيير مسار الموجة السادسة. يُشار إلى أنّ حكومة أونتاريو رفعت إلزامية ارتداء قناع الوجه الواقي في معظم الأماكن العامة ابتداءً من 21 آذار (مارس) الفائت. وأفاد تقرير صدر في وقت سابق من الشهر الحالي عن وكالة الصحة العامة في المقاطعة أنّ الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات بـ’’كوفيد – 19‘‘ وعدد حالات الاستشفاء بسببها، والتي شكّلت الموجة السادسة من الجائحة، مرتبطة بالقرار المذكور بشأن القناع. (نقلاً عن تقرير لراديو كندا، ترجمة وإعداد فادي الهاروني) روابط ذات صلة: الزيادة الكبيرة في الإصابات في أونتاريو مرتبطة برفع إلزامية ارتداء القناع ارتفاع متواصل في عدد المصابين بكورونا في مستشفيات أونتاريو أونتاريو تلغي العمل بجواز السفر اللقاحي في الأول من آذار (مارس) أونتاريو تبدأ تخفيف القيود الاحترازية آخر الشهر الحالي 0 comment 0 FacebookTwitterPinterestEmail admin previous post التضخم: هل كان بنك كندا متساهلاً؟ next post روسيا تضيف 61 شخصية كندية إلى قائمة المحظورين من دخول أراضيها You may also like RCI: Israël, le Liban et les États-Unis annoncent... 28 يونيو، 2026 RCI: Carney se justifie d’avoir évité de mentionner... 28 يونيو، 2026 RCI: L’Ontario n’augmentera pas le nombre limite de... 28 يونيو، 2026 RCI: Why Europe can’t air condition its way... 28 يونيو، 2026 RCI: Rescue workers in Venezuela race to free... 28 يونيو، 2026 RCI: Iran and Egypt will headline Seattle’s ’Pride... 28 يونيو، 2026 RCI: B.C. police issue arrest warrant for former... 28 يونيو، 2026 راديو كندا الدولي: كندا وتركيا تدرسان إمكانية التعاون... 28 يونيو، 2026 CITYnews halifax: New technology that unifies harbour activity... 27 يونيو، 2026 CITYnews halifax : Additional charge added for N.S.... 27 يونيو، 2026